بغداد اليوم - بغداد

وجه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء (14 شباط 2024)، باستئناف الدوام في المدارس يوم الأحد المقبل.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم، انه "بعد انقضاء العطلة الربيعية، وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وجه المديريات العامة للتربية كافة باستئناف الدوام الرسمي للهيئات التعليمية والتدريسية والطلبة والتلاميذ في عموم العراق يوم الاحد الموافق 2024/2/18".

وكانت وزارة التربية اكدت، الأحد (17 كانون الأول 2023)، ان العطلة الربيعية ستبدأ بعد انتهاء امتحانات نصف السنة أي يوم الخميس الموافق (2024/2/1) لمدة أسبوعين على ان يُستأنف الدوام يوم الخميس الموافق 2024/2/15، على ان يكون امتحان نصف السنة للمؤجلين في الأسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة أسبوع واحد فقط .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية الأزهرية بدون مشكلات أو شكاوى بشمال سيناء

انتظمت امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء، اليوم السبت، بدون شكاوى أو مشكلات في اليوم الأول، وسط إجراءات مشددة اتخذتها المنطقة الأزهرية.

وذكر محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أن 243 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية يؤدون اليوم امتحاني «الفقه» و«الحديث» في 6 لجان امتحانية بـ «العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان» بوسط سيناء، علاوة إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية في المحافظة.

تجهيز مقار اللجان

وكشف مدير المنطقة الأزهرية في بيان، عن تجهيز مقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، منذ أمس ، والعمل على تيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كافة احتياجاتهم.

تشكيل غرفة عمليات

وأشار إلى أنه جرى  تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام الإدارة بالعريش لمتابعة الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة، فيما لم تستقبل أي مشكلات أو شكاوى خلال اليوم الأول.

الامتحانات يوم للأدبي ويوم للعلمي.

وكانت المنطقة الأزهرية قد ذكرت في  بيان أن عقد الامتحانات سيأتي بواقع «يوم لطلاب القسم العلمى، وآخر لطلاب القسم الأدبي».

وأعلنت بدء الامتحانات، اليوم السبت، على أن تنتهي يوم 12 من شهر يوليو المقبل، بالنسبة للقسم العلمي، تتخللها عطلة عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 27 يونيو حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو المقبل، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، اعتبارا من غدٍ الأحد ، وتستمر حتى الـ9 من شهر يوليو المقبل، تتخللها عطلة عيد الأضحى المبارك خلال الفترة من الإثنين الموافق 26 يونيو حتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • التخطيط تعلن تعطيل الدوام يومين خلال تشرين الثاني المقبل- عاجل
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • وزير التربية يوجه بتسلم الكتب من الطلبة بعد انتهاء العام الدراسي
  • للأدبي.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في مادتي الفقه والإنشاء
  • اليوم.. «التعليم» تبدأ توزيع كشوف ندب المشاركين بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • البصرة على موعد مع تظاهرات كبيرة يوم غد الأحد لمنع استهداف الأرزاق
  • البصرة على موعد مع تظاهرات كبيرة يوم غد الأحد لمنع استهداف الأرزاق- عاجل
  • امتحانات الثانوية الأزهرية بدون مشكلات أو شكاوى بشمال سيناء
  • كربلاء تطالب وزير التربية فك الازدواج الثلاثي في المدارس
  • الأحد.. "المصير" على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية مجانا للجمهور