أعرب مزارعون فرنسيون عن غضبهم من عدم وفاء سلطات البلاد بالوعود التي أطلقتها في وقت سابق بتقديم مساعدات مالية، وقالوا إنهم سيلقون الروث أمام جميع البنوك في مقاطعة لوت وغارون.

وقال المزارعون في لافتات رفعوها ورددوها "إنهم بحاجة إلى النقد، ويحتاجون إلى الأكسجين".

هذا وتجري احتجاجات المزارعين في العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك بلجيكا.

وفي الوقت الحالي انضم إليهم زملاؤهم التشيكيون.

وذكرت وسائل إعلام نهاية يناير الماضي أن مزارعين في بلجيكا أغلقوا أمس الأحد طريقا سريعا في الجنوب وانضموا بذلك إلى الحراك الذي أطلقه المزارعون في فرنسا وألمانيا.

ويحتج المزارعون البلجيكيون على انخفاض أسعار المنتجات الزراعية وعلى الضرائب وارتفاع أسعار المحروقات، ودعوا إلى إصلاح السياسة الزراعية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا احتجاجات باريس مصارف

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟

يفضل بعض المواطنين صكوك الأضاحي في عيد الأضحى، الأمر الذي يتميز بإمكانية الوصول إلى عدد أكبر من الناس لا يعرفونهم ولا يمكن أن يصلوا إليهم، ومن جانبها بدأت البنوك خدمة تقسيط صكوك الأضاحي تسهيلًا على العملاء، ومن الشروط الأساسية للحصول على هذا التمويل، أن يكون العميل حائزًا على بطاقة ائتمان.

وتحث البنوك عملاؤها على ضرورة سداد أول دفعة قبل يوم 25 أغسطس، وهو الشهر الثالث من تاريخ شراء الصك، ويجب على العميل الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان حصوله على التمويل بسهولة وسلاسة.

وترصد «الوطن» من خلال السطور التالية عدة طرق مختلفة مثل المحافظ الإلكترونية، أو تطبيقات البنوك، أو تطبيق «إنستا باي»، أو من الفروع المتاحة للبنوك التي تقدم صكوك الأضاحي، وذلك وفقا لعدد من مواقع البنوك عبر الإنترنت.

أسعار صكوك الأضاحي بالبنوك المتعاقدة مع بنك الطعام

وتتراوح أسعار الأضاحي بالبنوك المتعاقدة مع بنك الطعام، مثل البنك الأهلي المصري والمصرف المتحد، بين 6 ألاف جنيه للحوم المستوردة و9400 جنيه للحوم البلدية.

أسعار صك الأضاحي البلدي 

وتتفاوت أسعار صك الأضاحي البلدي بين 9700 و11758 جنيهاً للصك، بينما كانت بين 7750 و8550 جنيهاً خلال العام الماضي، حسب القوائم السعرية المعلنة في أربع جمعيات خيرية كبرى في مصر.

يتضمن صك الأضحية للعجل البلدي 7 صكوك بقيمة 67900 جنيه، بينما يتضمن صك العجل المستورد 7 صكوك بسعر 44100 جنيه، وتتولى الجمعيات إلى جانب بنك الطعام المصري عمليات الذبح والتوزيع بالنسبة لصك العجل البلدي داخل مصر خلال أيام العيد.

أما بالنسبة للعجول التي يتم ذبحها في الخارج وفقاً للشريعة الإسلامية، غالباً ما تذبح في دول "الهند أو أستراليا أو السودان" بحضور ممثل للجمعية الخيرية أو بنك الطعام.

صكوك الأضاحي للمصريين في الخارج

صكوك الأضاحي للمصريين في الخارج يتم شراؤها إلكترونياً عبر حساب بنكي مخصص لذلك ببنك مصر وتتراوح أسعار صك الأضاحية البلدي بين 8500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد 6000 جنيه، ويتم التحويل بالعملة المعادلة سواء بالدولار أو اليورو.

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. لوكاكو تميمة حظ بلجيكا
  • يورو 2024".. كورتوا يغيب عن قيادة بلجيكا أمام سلوفاكيا
  • كورتوا يغيب عن قيادة بلجيكا أمام سلوفاكيا
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم في البنوك أول أيام عيد الأضحى
  • وفاة حارس منتخب الجبل الأسود بعد تألقه أمام بلجيكا
  • أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟
  • أسعار الدولار فى البنوك اليوم السيت 15-6-2024
  • مزارعون: موسم المانجو في مصر 2024 مبشر.. وزيادة المحصول بنسبة 100%
  • جولة تفقدية لـ "حمدي رزق" داخل إحدى مزارع النوبارية للحوم قبل عيد الأضحى (فيديو)