قاد الدكتور قدرى الشعينى رئيس مركز ومدينة قوص جنوب قنا، اليوم الأربعاء، حملة واسعة لإزالة الاشغالات ورفع القمامة والمخلفات الصلبة بشارع المنشية المتفرع من ميدان الحماية المدنية.

ورافق الشعينى، في الحملة فراج الوحش نائب رئيس المركز وعبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية والنقيب طهر عبداللاه رئيس مرفق إشغالات مركز قوص، وجمال عبد مسؤول مرفق نظافة المدينة.

وأشار رئيس مركز قوص، إلى أن تعليمات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، جاءت صريحة بضرورة رفق كافة الاشغالات والباعة الجائلين الذى يفترشون الشوارع الحيوية الذين يشكلون عائق مرورى يؤدى إلى تكدس وزحام المواطنين، مؤكدًا أن حملة إشغالات اليوم تمكنت من تحرير ورفع أثار 19مخالفة من أمام مدرسة قوص التجارية ومعهد محمود مصطفى الأزهرى امام مكتب السجل المدني وستاد قوص الرياضي.

من جانبه وجه عبدالله القبانى مدير عام تعليم قوص، الشكر للقيادات التنفيذية على إستجابتها السريعة لعدة شكاوى لمخالفات تؤثر على المنشآت التعليمية، مشيرا إلى تمكن مرفق نظافة مجلس مدينة رفع 10 أطنان قمامة ومخلفات صلبة من أمام عدة مدارس وميادين كما سيتم عمل مطيات صناعية أمام عدة منشآت تعليمية حفاظا على ارواح التلاميذ.

وأضاف فراج الوحش، نائب رئيس مركز ومدينة قوص، أن يجرى التنسيق مع الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية للمدينة لتوزيع 60 حاوية قمامة جديدة بعدة ميادين مناشدا المواطنين عدم إلقاء مخلفات صلبة بها حفاظا على معدات مرفق النظافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفع حرير قنا صناعي لقاء مدن ألبا رئيس مركز ومدينة مركز شارع مدرسة طريق المدنية الحماية المدنية المواطن السجل المدني هندسية إزالة الإشغالات أطنان المخلفات الصلبة المخ سري صلبة التنسيق تجاري اشغالات اودي مدير عام ورة أمة رياضي صناع محافظ قنا المدينة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اللواء أشرف الداودي ليما اليو تعليم قوص أشرف الداودي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة

ترأس المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة على محلات الجزارة بالتعاون مع إدارات التموين والطب البيطري والصحة بمركز طامية.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز، للاستعداد لعيد الاضحى المبارك والمتابعة الميدانية والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة.

تحرير محاضر ضد الجزارين والتجار المخالفين بمركز طامية 

واوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملة أسفرت الحملة عن ضبط بعض الجزارين لقيامهم بالذبح خارج السلخانه والأماكن المخصصة لهم وتم تحرير عدد من المحاضر المتنوعة ضد الجزارين والتجار المخالفين وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، موجها بتكثيف الرقابة والمتابعة اليومية لضبط الشارع وعدم التعدي عليه بكافة أشكالها، للعمل على تيسير حركة سير السيارات والمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك بحضور المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة طامية لشئون القري، والدكتور طارق سليمان من إدارة الطب البيطري والدكتور محمد عبد الله والمهندس هاني محمود عيسي والمهندس محمد عبد القوي من إدارة الرقابة التموينية والمحاسب احمد سيد من الإدارة الصحية والمهندس صابر ابراهيم مدير إدارة البيئة بمركز طامية والمهندس وائل احمد مدير إدارة التفتيش بالمركز.

 
وكانت محافظة الفيوم قد أعلنت عن تخصيص عدد 14 مجزرًا حكوميًا، لفتحهم أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مساهمة من المحافظة في التيسير على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجازر، لضمان سلامة اللحوم، والحفاظ على نظافة البيئة.

وناشد محافظ الفيوم، جميع أهالي المحافظة، ومسئولي الجمعيات الأهلية، بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشدداً على منع ذبح الأضاحي بنهر الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث، والصحة العامة للمواطنين، مؤكداً على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ، بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر حتى على مدار الساعة خلال أجازات عيد الأحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، كما وجه رؤساء مجالس المدن، والوحدات المحلية بتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • حملة امنية تسفر عن حجز 60 دراجة نارية مخالفة للقانون بمراكش
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة
  • «قنا التعليمية» تحصد 6 مراكز متقدمة في الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • عاجل| "الفجر" تنفرد بأسماء أوائل الشهادة الاعدادية بقنا
  • حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء في القاهرة الجديدة
  • تكريم أوائل الشهادة الاعدادية بدير مواس.. صور
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا