قدم جيف بيزوس بياناً إلى المنظمين الفيدراليين يشير فيه إلى بيعه نحو 12 مليون سهم من شركة "أمازون" بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار.

اعلان

وأخطر الرئيس التنفيذي لشركة أمازون هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ببيع 11,997,698 سهماً من الأسهم العادية يومي 7 و8 شباط/  فبراير.
كما باع 2 مليار دولار أخرى من أسهم الشركة، وبذلك يصل إجمالي قيمة الأسهم التي باعها في الأسبوع الماضي إلى 4 مليارات دولار.

وبلغت القيمة الإجمالية لأسهم أمازون، ومقرها في سياتل حيث أسس الشركة في مرآب قبل نحو ثلاثة عقود، أكثر من 2.04 مليار دولار.

وفي ملف منفصل لهيئة الأوراق المالية والبورصة، أدرج بيزوس البيع المقترح لـ 50 مليون سهم في أمازون في 7 شباط/فبراير بقيمة سوقية تقدر بـ 8.4 مليار دولار.

تجنب ضريبة الأرباح الرأسمالية؟

انتقل جيف بيزوس مؤخراً، من واشنطن إلى ميامي في فلوريدا، وهي خطوة يمكن أن توفر له حوالي 600 مليون دولار بسبب الضريبة على الأرباح الرأسمالية البالغة 7٪ في ولايته السابقة، في حين لا تُطبق مثل هذه الضريبة في فلوريدا.

ومع ذلك، قال بيزوس في تشرين الثاني/نوفمبر في منشور على موقع إنستغرام، إن سبب عودته إلى ميامي هو ليكون أقرب من عائلته:"كان والداي دائماً من أكبر الداعمين لي. لقد عاد مؤخراً إلى ميامي، المكان الذي عشنا فيه عندما كنت أصغر سناً، أريد أن أكون قريباً من والدي، ولورين، أحب ميامي".

ظروف عمل قاسية وانتهاكات جديدة لحقوق عمال شركة أمازون العملاقةمؤسس شركة أمازون يشتري عقاراَ في لوس أنجلس ب 165 مليون دولارشاهد: متظاهرون يحتجون أمام منزل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في مانهاتن

وكان  بيزوس قد تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في عام 2021 لقضاء المزيد من الوقت في مشاريعه الأخرى، بما في ذلك شركة الصواريخ "Blue Origin" وعمله الخيري. تم إدراج عنوانه في إيداعات الأسهم باسم سياتل، على الرغم من أنه ورد أنه انتقل إلى ميامي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل أستراليا تحظر جمع المعلومات بعد نشر نشطاء مؤيدين للفلسطينيين بيانات مئات اليهود توقعات بـ"انتصار روسيا".. مسؤول عسكري نرويجي: موسكو في طور تحقيق التفوق العسكري ضد كييف أسهم أمازون (شركة) ضرائب الولايات المتحدة الأمريكية جيف بیزوس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي "واسع النطاق" على لبنان ردًا على استهداف حزب الله لعمق الشمال الإسرائيلي يعرض الآن Next مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تغرق سفينة إنزال روسية في البحر الأسود يعرض الآن Next مقاتلات أمريكية تقلع من حاملة الطائرات أيزنهاور في البحر الأحمر لضرب مواقع في اليمن يعرض الآن Next عشرات الركاب يفقدون حياتهم خلال غرق قارب في الكونغو إثر اصطدامه بآخر اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى روسيا جرحى فلاديمير بوتين شرطة قطاع غزة حركة حماس طبيعة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى روسيا جرحى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسهم أمازون شركة ضرائب الولايات المتحدة الأمريكية جيف بیزوس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى روسيا جرحى فلاديمير بوتين شرطة قطاع غزة حركة حماس طبيعة غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى روسيا جرحى یعرض الآن Next ملیار دولار شرکة أمازون إلى میامی

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من رئيس لجنة البرلمان بشأن طرح فكرة التحول إلى الدعم النقدي (فيديو)

قال فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه سيتم طرح فكرة الدعم النقدي على حوار مجتمعي يستغرق وقتًا.

رئيس "موازنة البرلمان" يكشف حجم الدين العام المحلي والأجنبي (فيديو) عاجل|أول تعليق من "موازنة البرلمان" بشأن سحب الحكومة على المكشوف التحول للدعم النقدي 

وقال "الفقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن هناك 70 مليون مستفيد من دعم الخبز و60 مليون أو يزيد مستفيدين من البطاقات التموينية.

وأشار إلى أن الدعم النقدي يسهم في توصيل الدعم لمستحقيه في منظومة الخبز، مؤكدا أن مستحقي الدعم هم أصحاب القرار في تحويل الدعم إلى نقدي.

الخسائر المتوقعة في قناة السويس

ومن ناحية أخرى نوه، بأنه من المحتمل أن تسجل الإيرادات بنهاية السنة المالية الحالية 7 مليارات دولار في حين كان من المتوقع أن نصل إلى 10 مليارات دولار لكون القناة أصبحت قبلة للسفن العملاقة ولكن الأزمات في البحر الأحمر أثرت على دخل قناة السويس. 

ولفت فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الخسائر المتوقعة في قناة السويس 3 مليارات دولار بسبب أحداث البحر الأحمر، مؤكدا أنه لا أعباء ضريبية جديدة في موازنة العام المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • 8 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا
  • تحركات مصرية لتوفير استثمارات بـ5 مليارات دولار في القارة السمراء خلال 6 سنوات
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • تشارلي هونام بطلًا لمسلسل جديد من إنتاج أمازون
  • البنك المركزي: طرح سندات خزانة بـ7 مليارات جنيه غدا بدوريات صرف متنوعة
  • صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي
  • أول تعليق من رئيس لجنة البرلمان بشأن طرح فكرة التحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 3 مليارات دولار في 4 أشهر
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات