نظمت كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، ندوة.. نقوش على الحجر سيرة ومسيرة، حاضر فيها، دكتور رضا عبد السلام رئيس شبكة القرآن الكريم. 

أشاد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، بأنشطة كلية العلوم وسعيها لنشر قصص النجاح والحرص على تنوع الأنشطة. 

وتابع رئيس الجامعة، أن خير مثال هذه الندوة مع نموذج مشرف هو الدكتور رضا عبد السلام الذى يوصل رسالة لكل الناس أن القصة ليست قصة إمكانيات وانما قصة إرادة وعزيمة.

جانب من حضور الندوة

وذكر عكاوي، أن كل سير العظماء وقصص النجاح تجد فى حياتهم معاناة وكفاح وصبر وتحمل، كما أن هناك على الجانب الأخر من يحبط الأخرين ويوجه رسائل سلبية، مشيدًا بنموذج الدكتور رضا عبد السلام. 

وقال رئيس الجامعة إننا تعلمنا من إذاعة القرآن الكريم  القيم والمعرفة والتدين الصحيح الذى يتضمن معناه القيم الإنسانية والعطاء اما تفرقة الناس وبث الشائعات وتكفير الناس يعد إرهابا. 

القران الكريم والتى نظمتها كلية العلوم تحت اشراف الدكتور خالد بن الوليد عميد الكلية اشاد رئيس الجامعة 

ورحب الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم بضيف الندوة الذى يعد مثالاً يحتذى به فى الإرادة والتحدى وقدم شكره لرئيس الجامعة الداعم لكلية العلوم فى كل أنشطتها وفى ندوته.

تحدث الإذاعي الكبير رضا عبد السلام عن كتابه ( نقوش على الحجر – سيرة ومسيرة ) والتحديات التى واجهته منذ لحظة الميلاد حتى وصوله الى منصب رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم وأهم المحطات فى حياته. 

وفى نهاية محاضرته تحاور مع الحضور عن إذاعة  القرآن الكريم وما تقدمه من برامج مميزة وغيرها من موضوعات تتعلق بسيرته الذاتية

حضر الندوة، الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور سامى عبد الرؤوف عميد كلية الطب البيطرى والدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية والدكتورة هدى السعدى وأعضاء المجلس القومى للمرأة وأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم وكليات الجامعة وحشد كبير من طلاب الجامعة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور رضا عبد السلام جامعة جنوب الوادي كلية العلوم رئيس إذاعة القرآن الكريم رضا عبد السلام القرآن الکریم رئیس الجامعة کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة

تفعيلاً لآليات توصيل المادة العلمية بطرق حديثة وفعاله بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، قام طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإنتاج فيديوهات تعليمية مبتكرة لتوصيل المادة العلمية بصورة مبتكرة وحديثة.

وأثنى الدكتور ناصر مندور على الفكرة التي قدمها الطلاب، أن طلاب الأهلية يتم إعدادهم وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة؛ ليواكبوا احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الفيديوهات التعليمية التي أعدها الطلاب تُعد نموذجًا ناجحًا لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

وأعلن الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن كلية الصيدلة قامت بتكريم الطلاب مبتكري الفيديوهات التعليمية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن تلك المبادرة تأتي في إطار سعي الكلية؛ لتعزيز الإبتكار والإبداع بين طلابها، وتهيئتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأشارت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى أن إستخدام الذكاء الإصطناعي في التعليم يُمثل خطوة رائدة تؤكد على تفوق كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وريادتها على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال.

خلال حفل التكريم - أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة بجهود الطلاب، مؤكده على أهمية الذكاء الإصطناعي في تحسين العملية التعليمية وتسهيل فهم المواد الدراسية.

وأفاد الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الفيديوهات التعليمية جاءت ضمن مقرر صيدلانيات 2، ومستحضرات صيدلية 2، للمستوى الثاني، وصيدلة فيزيائية للمستوى الأول ويقوم بتدريسهم الدكتور تامر حسنين.

ومن جانبه - أكد الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى بإستمرار لدعم الطلاب وتشجيعهم على إستكشاف وإستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم، مما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مصر. وأشار انه يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتجة من خلال الروابط التالية
* مقرري صيدلانيات 2 واشكال صيدلية 2
https://www.youtube.com/playlist?list= PLtNdz3myorKBQzMEdMVdd3AjqRG0LT655
* مقرر صيدلة فيزيائية
https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKCm8CKQMNKThYj_eqEBFlFB

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج