وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ووجه بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتأكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال الشهر الكريم والعيدين.

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة.

وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.

يشار إلى أن وزارة الزراعة تستعد لشهر رمضان الكريم من خلال عدة إجراءات أبرزها التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك والدواجن والألبان ومنتجاتهم، وتشديد الرقابة على المجازر، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة، وكذلك فى معرض «خير مزارعنا لأهالينا» والذي ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالي 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص.

اقرأ أيضًاوزير الزراعة: استيراد الأعلاف يكلف مصر 100 مليون دولار كل أسبوع

«الزراعة» تنظم برنامجا تدريبيا للشباب حول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات

تخفيضات كبيرة على السلع.. أماكن منافذ وزارة الزراعة قبل شهر رمضان 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية مديريات الطب البيطري معهد صحة الحيوان وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، إن دعم المحروقات عاد للارتفاع بصورة كبيرة خلال المرحلة الأخيرة، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على عدم تأثر الفئات الأكثر احتياجاً بصورة كبيرة خلال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مصيلحي، خلال استضافته في برنامج" كلمة أخيرة " على قناة "أون" تقديم الإعلامية لميس الحديدي"، أن صندوق النقد الدولي لم يطلب من الدولة المصرية خفض الدعم كما يشاع، موضحاً أن الصندوق وجه بزيادة الحزمة الاجتماعية.

وتابع وزير التموين، أن طلبات الصندوق هو عدم زيادة خدمة الدين والاستثمارات العامة التي تبلغ 1تريليون، ووجه بعدم ارتفاع سقف الدين الخارجي.

وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية

وزير التموين: لم نتلق شكوى واحدة في اليوم الأول لتطبيق السعر الجديد للخبز المدعم

مقالات مشابهة

  • أسعار مرتفعة رغم الإقبال المحدود.. أسواق اللحوم في مصر بين نقيضين
  • غرامة كبيرة.. اعرف عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجازر بالقاهرة
  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • الدبيبة يوجه بمنح الدرجة الكاملة عن الأسئلة الخاطئة في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1 يونيو 2024 في أسواق الأقصر
  • الحاج حسن: الخسائر كبيرة جدا في القطاع الزراعي
  • محمد رمضان يوجه رسالة حول شواطئ غزة
  • 20 علامة للتأكد من سلامة الأضاحي واللحوم.. تعرف عليها