سفاح الجيزة.. مازالت قضية سفاح الجيزة تشغل الرأي العام، بعدما أقدم المتهم قذافي فراج والشهير بـ «سفاح الجيزة»، على قتل صديق عمره ودفنه داخل «شقة بولاق»، كما قتل زوجته ووضع جثتها بـ«فريزر»، وقتل شقيقة زوجته ودفنها، بالإضافة إلى ذلك قتله سيدة أخرى ودفنها داخل مخزن، ويترقب سفاح الجيزة محطات بسيطة أمام محكمة النقض للنظر في حكم إعدامه قبل تنفيذه وتوجهه إلى حبل المشنقة.

ويرصد «الأسبوع» في هذا التقرير كل ما يخص قضية سفاح الجيزة وضحاياه والتسلسل الزمني لجرائمه، والخيط الرفيع الذي كشفه وأوقعه بقبضة رجال الشرطة، حتى صدور حكم المحكمة ضده.

قتل المهندس رضا «صديق سفاح الجيزة»

بدأت سلسلة جرائم «سفاح الجيزة» بقتل المهندس رضا، صديق سفاح الجيزة، يعمل في السعودية، وكان يرسل أمواله إلى صديقه للاستثمار بها، وحين عودته لمصر في عام 2015، قرر أن يصفي الشراكة بينهما وأن يسترد أمواله، ووضع له سمًا في الطعام لإزهاق روحه، بعدما استدرجه سفاح الجيزة إلى شقته ببولاق الدكرور، زاعما أنهما سيتناولان الطعام سويا، وبعدما لفظ الضحية أنفاسه الأخيرة، حمله المتهم ودفنه داخل إحدى الغرف.

سفاح الجيزةقتل زوجة سفاح الجيزة

زادت خلافات سفاح الجيزة مع فاطمة، زوجته، حتى قرر أن يتخلص منها، فقتلها بذات الطريقة ووضع جثتها داخل «فريزر» حتى نقلها ودفنها في «شقة بولاق الدكرور» بجوار جثة صديق عمره.

وكشف دفاع أحد ضحايا سفاح الجيزة، وهي زوجته الأولى فاطمة زكريا، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أن سفاح الجيزة خلال سير التحقيقات أوضح أن زوجته فاطمة، استولت على حقيبة بداخلها مبلغ مالي يقدر بـ 750 ألف جنيه، منتهزة فرصة استغراقه في النوم، وأغلقت الباب عليه، ولاذت بالفرار.

وفي هذا الصدد، أشار والد فاطمة ضحية سفاح الجيزة أن ابنته كانت تعمل «محفظة للقرآن الكريم» مستنكرا إدعاء سرقتها لزوجها، منوها عن رسائل تصل إليه من هاتف ابنته تضمن «هربت وطفشت علشان ارتاح»، وبتتبع تلك الرسائل، اكتشفوا أنها تُرسل من محل تواجد زوجها سفاح الجيزة.

سفاح الجيزةقتل شقيقة زوجة سفاح الجيزة

ومن ثم، تعرف سفاح الجيزة على فتاة وأراد خطبتها لكنه عشق شقيقتها، وبتهديدات منها لافتضاحه قرر التخلص منها واستخدم نفس الطريقة المعتادة في القتل، ودفنها بجوار جثث ضحاياه السابقين في شقة بولاق الدكرور، وسط محاولات منه لإخفاء معالم جريمته، وأوهم أسرتها أن ابنتهم تعشق الفن والتمثيل وهربت مع مخرج للعمل معه، حتى لا يحرروا ثمة محاضر بتغيبها.

ضحية جديدة لـ سفاح الجيزة

بالإضافة إلى سلسلة جرائم سفاح الجيزة، انتحل المتهم قذافي فراج، صفة صديق عمره المهندس رضا، وباع كل ممتلكاته، وعاش باسمه في محافظة الإسكندرية، وارتكب جريمته الرابعة بقتل سيدة أخرى، بعد استدراجها للاستيلاء على أموالها، وحين رغبتها في استردادها، قرر التخلص منها، واستدرجها إلى مخزن وخنقها ودفنها داخل المخزن.

سفاح الجيزةاكتشاف جرائم سفاح الجيزة

لم ينتبه سفاح الجيزة لخطأ بسيط ارتكبه، وذلك عندما تزوج من سيدة وأراد أن يسرق منزل والدها، وبالفعل نفذ عملية السرقة، لكن كاميرات المراقبة كشفته حتى تم إلقاء القبض عليه، وصدر ضده حكم بالحبس سنة.

وحينها صدر الحكم ضد المهندس رضا، وهو أحد ضحاياه الذي انتحل صفته بعد قتله له، فوردت إشارة إلى أسرة المهندس رضا الذين حرروا محضر بتغيبه وذلك بعد 5 سنوات من اختفائه، تفيد بصدور حكم ضد المبلغ باختفائه.

سفاح الجيزة

وعقب ذلك، سافروا إلى محافظة الإسكندرية ليروا المهندس رضا، وحينما رأوا اكتشفوا أنه صديق عمره قذافي فراج وليس المهندس رضا، فبلغوا الجهات المختصة والتي اكتشفت سلسلة جرائم سفاح الجيزة واحدة تلو الأخرى، وبعد مرور سير التحقيقات وإحاالة القضية للمحكمة تم الحكم على المتهم قذافي فراج والشهير بـ سفاح الجيزة بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي.

سفاح الجيزة أمام محكمة النقض

وفي صباح اليوم، حددت محكمة «النقض» جلسة 18 فبراير الجاري لنظر الطعن رقم 12400 لسنة 91 للمتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ «سفاح الجيزة».

اقرأ أيضاًقبل تنفيذ الحكم.. محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام على «سفاح الجيزة»

كلهم باعوك يا «قذافي».. غياب أسرة «سفاح الجيزة» عن جلسة محاكمته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع القذافي سفاح الجيزة جثة جرائم سفاح الجيزة جرائم قتل حوادث حوادث الأسبوع زوجة سفاح الجيزة سفاح سفاح الجيزة سفاح الجيزة الحقيقي سفاح الجيزة الحلقة الأولى سفاح الجيزة القذافي سفاح الجيزه ضحايا سفاح الجيزة ضحية سفاح الجيزة فيلم سفاح الجيزة قتل المهندس رضا قذافي سفاح الجيزة قصة سفاح الجيزة قضية سفاح الجيزة محاكمة سفاح الجيزة مسلسل سفاح الجيزة سفاح الجیزة المهندس رضا قذافی فراج صدیق عمره

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق اندلع بمحل في البدرشين

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل محل تجاري بمنطقة البدرشين في الجيزة، اليوم الجمعة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل محل تجاري بمنطقة البدرشين في الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة ب3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق اندلع بمحل في البدرشين
  • بعد جرائم سفاح التجمع في مصر ومعاشرة الجثث.. ما هي الـنيكروفيليا؟
  • بعد جرائم سفاح التجمع ومعاشرة الجثث في مصر.. ما هي الـنيكروفيليا؟
  • بمسدس بلاستيكي .. نجاح عملية سطو على بنك في الأردن
  • جرائم لها طقوس
  • الإيقاع بعاطل تورط في جرائم سرقة السيارات في الجيزة
  • 3 جرائم قتل ارتكبها سفاح التجمع في مصر
  • هل نفذ سفاح التجمع سيناريو فيلم أحمد نوتردام؟.. أعمال فنية تناولت جرائم قتل النساء
  • الشابو كلمة السر فى جرائم سفاح التجمع .. تعرف على خطورة تعاطى مخدر الشيطان
  • سفاح التجمع.. النيابة تكشف تفاصيل مروعة عن جرائم القتل وتصوير السيدات| فيديو