بيروت-سانا

جدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش التأكيد على أن المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان أو تصعيد إسرائيلي، مشيراً إلى أن جبهة جنوب لبنان هي مساندة لغزة وعندما تتوقف ‏الحرب على غزة ستتوقف هذه الجبهة تلقائياً.

وقال دعموش: “إن أكثر ما يخشاه العدو الصهيوني اليوم هو ‏الدخول في مواجهة واسعة مع المقاومة في لبنان، لأنّه يدرك قوتها ويعرف ‏جيدا أن صواريخها ومسيّراتها قادرة على الوصول إلى أي نقطة في الكيان ‏الصهيوني”.

ولفت إلى أن العدو الصهيوني مأزوم في لبنان لأنّ المقاومة تستنزفه بشكل يومي ‏على طول الحدود، ولذلك هو يبعث برسائل التهديد ويرسل الوسطاء والوفود إلى ‏لبنان للضغط من أجل إقفال جبهة الجنوب المساندة لغزة. ‏

وذكر دعموش “أنّ المطالب التي يأتي بها الموفدون الأوروبيون إلى لبنان هي مطالب ‏إسرائيلية تتعلق بجبهة الجنوب، وهدفها إيقاف هذه الجبهة وطمأنة المستوطنين ‏وتأمين عودتهم إلى مستوطناتهم، وموقفنا كان واضحاً منذ البداية بأننا لسنا معنيين ‏بطمأنة أحد ولا بنقاش أي طرح يتعلق بالجبهة والوضع على الحدود قبل وقف ‏العدوان على غزة لأنّ جبهة الجنوب هي جبهة مساندة لغزة، وعندما تتوقف ‏الحرب على غزة ستتوقف هذه الجبهة تلقائياً”.‏

وأكد دعموش أنّ “التصعيد والتهويل والتهديد بالحرب وتوسعة العدوان وارتكاب المجازر ‏بحق المدنيين كما حصل في النبطية والصوانة لن يوقف هذه الجبهة، وقرار المقاومة هو الرد الشديد ‏على أي استهداف للمدنيين وهي مصممة على ‏مقابلة التصعيد بالتصعيد، وهي على أتم الجهوزية للردّ على أيّ عدوان مهما كان ‏واسعا بما هو أوسع وأشدّ إيلاماً”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: هذه الجبهة على أی

إقرأ أيضاً:

اطلالة جديدة لنصرالله عصر اليوم

يطلّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عصر اليوم خلال الاحتفال التأبيني الذي يقيمه الحزب لمناسبة رحيل العلامة الشيخ حسين كوراني، في مجمع الإمام المجتبى بالضاحية الجنوبية لبيروت. ويتطرّق السيد نصرالله وفق معلومات «البناء» إلى التطورات الأخيرة في غزة ورفح والموقف الأميركي والمجتمع الدولي من المجازر الإسرائيلية. كما يتحدّث عن الجبهة الجنوبية ويرد على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة بتوسيع العدوان على لبنان. كما يعيد السيد نصرالله التذكير في سياق عيد المقاومة والتحرير، بأهمية المقاومة وسلاحها في الدفاع عن لبنان وقوة ردع العدو في ظل صمت المجتمع الدولي وضرب العدو الإسرائيلي بعرض الحائط كل القرارات والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية من دون رادع. وقد يعرج السيد نصرالله في ما تبقى من وقت الى الملف الرئاسي اللبناني في ضوء زيارة المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان الى لبنان ولقاءاته مع القيادات السياسية.
ونقل زوار مراجع مطلعة على موقف المقاومة الميداني والسياسي لـ»البناء» تأكيدها بأن «حزب الله وفصائل المقاومة اللبنانية لن توقف عملياتها العسكرية ضد مواقع العدو وتجمعاته على طول الحدود والعمق الذي تحدده قيادة المقاومة، وكل تجمع لجنود وضباط العدو وآلياته ومشاركة مسيراته وطائراته سيكونان هدفاً لنيران وصواريخ وعبوات وكمائن المقاومة التي لن تأبه لا بتهديد ولا وعيد ولا أصوات من هنا وهناك. فالمقاومة لا يمكن لها أن توقف الحرب لتريح حكومة الاحتلال، فيما جيش العدو الإسرائيلي يتمادى بجرائمه ضد الفلسطينيين، لذلك المقاومة أعدت لكافة السيناريوات وستردّ على أي حماقة للعدو ضد لبنان من دون تردد وبوقت قصير وبضربات مؤلمة، وأي حرب مقبلة مع لبنان ستعمق أزمة وهزيمة العدو وستسرّع في انهياره وزواله». وترى المراجع بأن «الحرب في غزة ورفح قد تطول لأشهر إضافية وكذلك جبهات الإسناد إلا إذا توقف العدوان على غزة، ولا مؤشرات على موافقة إسرائيلية على وقف إطلاق النار ووقف الحرب لأسباب عدة، ولذلك فإن جبهات الإسناد مستمرة وسترفع من وتيرة عملياتها ضد المواقع والمصالح الإسرائيلية والأميركية في المنطقة ولن يسمح محور المقاومة لأميركا و»إسرائيل» تغيير المعادلة لصالح العدو».

مقالات مشابهة

  • السيد نصر الله: غزة معركة وجود.. وجبهة الجنوب قوية وضاغطة
  • طائرة لبنانية تهزّ عكا.. إنفجار كبير وهذه آخر مستجدات الجنوب!
  • دعموش: لو أراد الأميركي إيقاف الحرب المتوحشة على غزة لفعل ذلك بلحظات
  • هنية من بيروت: أبلغنا الوسطاء أننا لن نتنازل عن مطالبنا
  • حماده: المقاومة في الجبهة الجنوبية خلقت واقعا جديدا في الشمال الفلسطيني
  • اطلالة جديدة لنصرالله عصر اليوم
  • جبهة الجنوب مشتعلة.. قصف عنيف وإصابات وهذا ما يحصل هناك
  • حزب الله: الجبهة في الجنوب مستمرة إسنادًا لغزة ولن تتوقف مهما بلغت التضحيات
  • حزب الله: العدو الصهيوني المتوحش لا يفهم إلاّ منطق القوة والمقاومة
  • دعموش من تبنين: جبهة الجنوب مستمرة وأميركا تتحمل مسؤولية مجازر غزة