أفادت مصلحة السجون الروسية يوم الجمعة بوفاة السياسي المعارض المسجون أليكسي نافالني.

وأوضحت المصلحة في بيان أن نافالني شعر بتوعك بعد السير يوم الجمعة وفقد الوعي. وعند وصول سيارة الإسعاف لمحاولة إنعاشه، تم الإعلان عن وفاته.

أعلن الكرملين أن "مصلحة السجون تقوم بجميع الفحوصات المتعلقة بوفاة نافالني"، مضيفًا "لا توجد لدينا معلومات حاليًا حول سبب وفاته.

. وقد تم إبلاغ الرئيس بوتين بالحادثة".

وقال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه في تغريدة على حسابه في "x": "قضية نافالني ومقاومته ضد نظام القمع كلفته حياته".

وأضاف: "وفاة نافالني في السجن تذكّرنا بحقيقة نظام الرئيس فلاديمير بوتين".

في ديسمبر، تم نقل نافالني، الذي كان يقضي حكمًا بالسجن لمدة 19 عامًا بتهم التطرف، من سجنه السابق في منطقة فلاديمير بوسط روسيا إلى مستوطنة جزائية "نظام خاص" - وهي أعلى مستوى أمني في السجون في روسيا - تقع في الدائرة القطبية الشمالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السجون الروسية أليكسي نافالني

إقرأ أيضاً:

في سابقة من نوعها.. إدانة ترامب ب 34 تهمة وسنوات من السجن في انتظاره

وجدت هيئة محلفين في نيويورك أنّ الرئيس السابق دونالد ترامب مذنب في جميع التهم الـ 34 المتعلقة بتزوير وثائق وسجلات الأعمال، مما يجعله أول رئيس أمريكي سابق يُدان بارتكاب جناية.

وتوصل المحلفون إلى حكمهم في وقت متأخر بعد الظهر، بعد أقل من 12 ساعة من المداولات في قضية الأموال السرية الجنائية، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

وأصر ترامب (77 عاماً) يوم الخميس على أنه “رجل بريء للغاية” بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك، وتعهد بأنه “سيواصل القتال”.

وقال ترامب خارج قاعة المحكمة بعد وقت قصير من قراءة الحكم “لقد كانت هذه محاكمة مزورة ومخزية”.” الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر من قبل الناس، وهم يعرفون ما حدث هنا، والجميع يعرف ما حدث “.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من رد فعل أنصاره بعد إدانته
  • عودة رئيس وزراء نيودلهي المعارض إلى السجن بعد إطلاق سراحه بكفالة
  • ‏رئيس الجمهورية يكشف عن وجود أعداد كبيرة داخل السجون العراقية دون تُهم
  • بوتين يعرب عن تعازيه في وفاة بطل روسيا أرتور تشيلينغاروف
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • ماذا يعني دخول ترامب السجن لجهاز الخدمة السرية؟
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • في سابقة من نوعها.. إدانة ترامب ب 34 تهمة وسنوات من السجن في انتظاره
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • بوتين يناقش هاتفيا مع لوكاشينكو القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون