سعر صرف الدولار في 17 فبراير 2024 مع بداية التعاملات: تحديد أسعار الشراء الحالية.. يشهد سعر صرف الدولار في السوق السوداء المصرية تقلبات مستمرة خلال الفترة الأخيرة، مما يثير قلق المواطنين وتأثيره على مختلف القطاعات الاقتصادية.

سعر صرف الدولار اليومسعر صرف الدولار في 17 فبراير 2024 مع بداية التعاملات: تحديد أسعار الشراء الحالية

يبلغ سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء 63.

45 جنيه مصري للشراء، و 64.45 جنيه مصري للبيع.

العوامل المؤثرة على سعر صرف الدولار

عندما نتحدث عن سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء، فإنه يعتمد على العوامل المحلية والعالمية التي تؤثر على العرض والطلب على العملة، وقد تكون هذه العوامل تتضمن الاقتصاد العام، والسياسة النقدية، والتضخم، والاستقرار السياسي، والعلاقات الدولية، والعوامل الجغرافية، والأحداث العالمية المؤثرة، ونوضح ذلك أكثر فيما يلي:-

العرض والطلب: يُعد العرض والطلب من أهم العوامل المؤثرة على سعر صرف الدولار، حيث يؤدي زيادة الطلب على الدولار إلى ارتفاع سعره، بينما يؤدي زيادة العرض إلى انخفاضه.

السياسات النقدية: تُؤثر السياسات النقدية التي يتبعها البنك المركزي على سعر صرف الدولار، حيث تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار.

العوامل السياسية: تُؤثر الأحداث السياسية على سعر صرف الدولار، حيث تؤدي الأحداث غير المستقرة إلى زعزعة ثقة المستثمرين، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار.

العوامل الاقتصادية: تُؤثر الأوضاع الاقتصادية على سعر صرف الدولار، حيث تؤدي الأوضاع الاقتصادية الصعبة إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار.

التأثيرات الخاصة بارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء

من الضروري أن يكون المستهلكون والمتعاملون حذرين عند التعامل في السوق السوداء، حيث قد يكون هناك مخاطر مرتبطة بعمليات التداول غير الرسمية، مثل الاحتيال والتزوير والتلاعب بالأسعار، وفيما يلي نوضح التأثيرات الخاصة بارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء:

ارتفاع أسعار السلع.

انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين

صعوبة الاستثمار

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار سعر الدولار اليوم أخر تحركات سعر الدولار اليوم على سعر صرف الدولار سعر صرف الدولار فی فی السوق السوداء ارتفاع سعر

إقرأ أيضاً:

اخر تطورات أسعار الدولار الأمريكي فى التعاملات المسائية

استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 8 يونيو، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 47.48 جنيه للشراء، 47.58 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 47.70 جنيه للشراء، 47.80 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 47.48 جنيه للشراء، 47.58 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 47.48 جنيه للشراء، 47.58 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 47.48 جنيه للشراء، 47.58 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 47.54 جنيه للشراء، و47.64  جنيه للبيع.

 

 

الدولار عند أدنى مستوى في 8 أسابيع قبل اختبار بيانات الوظائف الأميركية

 

الدولار 

 

حوم الدولار قرب أدنى مستوياته في 8 أسابيع، اليوم الجمعة، قبل صدور تقرير مهم للوظائف الأميركية قد يوفر مؤشرات أفضل عن موعد البدء في خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

 

وتمسك اليورو بمكاسبه التي حققها الليلة الماضية، بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة من دون تلميحات عن آفاق السياسة النقدية بالنظر إلى أن التضخم لا يزال أعلى من المستهدف.

 

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، عند 104.12 وهو مستوى ليس ببعيد عن أدنى مستوى له هذا الأسبوع عند 103.99. وكانت هذه المرة الأولى التي يكسر فيها مستوى 104 منذ التاسع من أبريل.

 

 

ويتجه المؤشر نحو الانخفاض 0.54% خلال الأسبوع بعد سلسلة بيانات كلية جاءت أضعف من المتوقع.

 

ولم يتغير اليورو كثيرا عن مستوى 1.0894 دولار بعد مكاسب بنحو 0.2% في الجلسة السابقة، إثر خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية مطلقا بذلك دورته للتيسير النقدي.

 

ومع ذلك رفع مسؤولو المركزي الأوروبي توقعاتهم للتضخم الذي من المتوقع حاليا أن يظل أعلى من هدف البنك البالغ 2% حتى أواخر العام المقبل.

 

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.27855 دولار اليوم الجمعة بالقرب من أعلى مستوى حققه خلال الأسبوع عند 1.2828 دولار، وهو أقوى مستوى له منذ منتصف مارس.

 

وصعدت العملة اليابانية على نحو طفيف لينخفض الدولار 0.2% إلى 155.38 ين، فيما تتجه لتحقيق خسارة أسبوعية بنحو 1.2%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أواخر أبريل عندما تدخلت السلطات لدعم العملة.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف الدولار الأمريكي فى التعاملات المسائية
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في بداية التعاملات الصباحية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • أسعار صرف الدولار فى منتصف التعاملات
  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • أسعار صرف العملات الأجنبية في صنعاء وعدن الأحد 9 يونيو
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 9-6-2024
  • اخر تطورات أسعار الدولار الأمريكي فى التعاملات المسائية