أصدرت محكمة أمريكية بمدينة نيويورك، أمس الجمعة، حكمًا ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعد مثوله أمامها في ثلاث قضايا، وقضت عليه بدفع غرامات بلغت 440 مليون دولار وقد تصل إلى أزيد من ذلك.

وفي القضية الأخيرة المعروفة بـ «احتيال نيويورك» ألزمت المحكمة ترامب، بدفع غرامة بلغت 354 مليون دولارا، إثر اتهامه بالاحتيال التجاري في نيويورك.

وتعتبر قضية الاحتيال التجاري التي حكم فيها على ترامب بالغرامة، هي الأكبر على الإطلاق مما وضعه في مأزق بسبب الغرامات التي فرضت عليه والتي تزيد قيمتها عن 440 مليون دولار، بعد أن فرض القاضي عليه غرامة قيمتها 354 مليون دولار أمس الجمعة، وأوجب بإيقافه عن إدارة شركاته في ولاية نيويورك لمدة 3 سنوات.

ترامب يترشح في الانتخابات بالرغم من الأحكام الصادرة نحوه

وعلى الرغم من الأحكام الصادرة ضد دونالد ترامب، والغرامات المفروضة عليه والتي قد تودي به إلى السجن، إلا أنه يستعد لحسم بطاقة الحزب الجمهوري للترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويخوض السباق نحو البيت الأبيض.

وأوضحت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، أن مشاكل ترامب المتصاعدة في قضاياه المدنية تؤدي إلى ضربة مالية مدمرة، مشيرةً إلى أنه حتى بالنسبة للرجل الذي يدعى أنه ملياردير، فإن رقما بحجم 440 مليون دولار يمثل مبلغا نقديا معوقا.

دونالد ترامبهل يستطيع ترامب دفع الغرامة الصادرة ضده؟

رفض ترامب، الكشف عن إقراراته الضريبية، مما جعل وضع التدفق النقدي لديه يحيطه الغموض، بحسب الصحيفة الأمريكية، على الرغم من أن شركته خاصة.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى لو كان لديه 440 مليون دولار نقدًا في متناول اليد، فإن دفع المبالغ المفروضه عليه يمكن أن تمحو حساباته، وذلك بسبب أنه وضع احتياطياته النقدية في حدود هذا المبلغ.

وزعم ترامب، في شهادته العام الماضي أن لديه «ما يزيد بشكل كبير» على 400 مليون دولار نقدًا. لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا الرقم دقيقًا.

وتعتقد صحيفة «بوليتيكو»، إنه من المرجح أن يضطر ترامب إلى بيع شيء ما، على الرغم من أنه ليس من الضروري أن يكون عقارًا، مشيرة إلى أن الرئيس السابق قد يلجأ لبيع الاستثمارات أو الأصول الأخرى.

دونالد ترامبماذا يحدث إذا امتنع ترامب عن دفع الغرامة؟

في حال إذا لم يتمكن ترامب، من إرسال الأموال أو الحصول على سندات، في قضية الاحتيال المدني، فإن الحكم سينفذ فوراً، أي سيبدأ عمدة المدينة في مصادرة أصول ترامب.

أما بالنسبة للقضية التي صدر فيها حكم بقيمة 83.3 مليون دولار، بتهمة التشهير بالكاتبة إي. جين كارول بعد أن اتهمته باغتصابها، وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإنه يمكن لكارول متابعة الإجراءات القانونية بعد صدور الحكم تحت اختصاص القاضي الذي أشرف على المحاكمة. ومن خلال هذه العملية، يمكن للقاضي أن يأمر ترامب بإبراز سجلات حسابه المصرفي، أو الحجز على راتبه.

تقول روبرتا كابلان، محامية كارول: «أعتقد أنه سيتعين عليه الدفع، وسواء كان الأمر يتطلب منه البيع أو الرهن على شيء ما للحصول على قرض، فهذه مشكلته، وليست مشكلتنا»، مضيفة: «سوف يدفع.. القاضي سيستخدم آليات تنفيذ الحكم للتأكد من أنه سيدفع».

وبحسب صحيفة «بوليتيكو»، فإنه إذا لم يستطع ترامب دفع الغرامات المفروضة عليه، فسيتعين عليه إعلان إفلاسه.

اقرأ أيضاًأول تحرك من دونالد ترامب بشأن حكم صدر بحقه في قضية احتيال

تغريم ترامب 355 مليون دولار لإدانته في قضية احتيال مرفوعة ضده في نيويورك

أول تعليق من ترامب بعد تغريمه 355 مليون دولار في قضية احتيال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب محاكمة الرئيس دونالد ترامب محاسبة ترامب اتهام دونالد ترامب دونالد ترامب 2024 مجلس النواب الامريكي ترامب دونالد ترامب ملیون دولار فی قضیة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟

زنجبيل (مواقع)

تحدثت الطبيبة المصرية نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة، عن فوائد تناول الزنجبيل خاصة لمرضى السكري.

وذكرت، أن الزنجبيل بصفة عامة مفيد لصحة الجسم، بما في ذلك تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد تناول كوب منه على تخفيف الغثيان والانتفاخ وفقدان الشهية.

اقرأ أيضاً احذروا.. 5 علامات في فروة الرأس تشير إلى الإصابة بالسرطان 2 يونيو، 2024 الكشف عن 7 طرق للوقاية من أمراض الشرايين والجلطات القاتلة 2 يونيو، 2024

كما يحسن من حركة الأمعاء ويمنع الإمساك، ويقلل من ألم المعدة وتشنجات القولون. حسب مصراوي.

ولفتت إلى أن مشروب الزنجبيل يساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم، ويحسن من حساسية الجسم للأنسولين، ما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، لذا فهو مشروب مهم للغاية لمرضى السكري،

إلى جانب أنه يخفف من ألم العظام والعضلات، وكذلك يحسن من صحة القلب، ويساعد على تنظيم ضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • محامي يروي قصة النصب عليه في 72 ألف ريال ويحذر الجمهور من الاحتيال
  • حملة ترامب تجمع 53 مليون دولار بعد 24 ساعة من حكم إدانته
  • بعد حكم إدانته.. حملة ترامب تجمع 53 مليون دولار في 24 ساعة
  • ماذا يحدث في رفح الفلسطينية ؟ (شاهد)
  • قائمة التهم الـ 34 التي أدين بها ترامب في قضية نجمة الأفلام الإباحية
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • بايدن يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت