أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شق الثعبان تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالمنطقة، في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة، وخلق مزيد من فرص العمل بهذه المنطقة التي تحظى بشهرة عالمية، وتطوير الخدمات بها وفقا لتعليمات محافظ القاهرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذى تعقده نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمنطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت، وتشمل رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية، وعمل مدخل يليق بالمنطقة، وإعادة تخطيط مداخل ومخارج المنطقة لتسهيل حركة سير السيارات بها، وذلك بحضور العميد ماجد فوزي القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لمنطقة شق الثعبان، والمهندسة جيهان جادو رئيس حي طره وممثلي الجهات المعنية بأعمال التطوير من الهيئة الهندسية وشركات المرافق والكهرباء والمياه والصرف الصحي، واستشاري المشروع للكهرباء.

تطوير المنطقة الصناعية في شق التعبان

وأشارت نائب محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت، من خلال استكمال المرافق من مياه وصرف صحي صناعي وكهرباء وطرق، وتمهيد الطرق الداخلية، بهدف المساهمة في زيادة الإنتاج والاستثمارات ودخول مصانع وورش هذه المنطقة داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة بعد تقنين أوضاعها، وخلق فرص عمل إضافية، وتذليل كل المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية، وتطوير واجهات الورش والمصانع لتحسين الرؤية البصرية بالمنطقة.

واستعرضت نائب محافظ القاهرة للموقف التنفيذي لكافة المرافق على الطبيعة، وفقا لمراحل الاعمال لجميع الشركات ومقايسات الأعمال والمطلوب تنفيذها طبقا للتوجيهات في هذا الشأن، حيث تابعت الموقف التنفيذي لشركة المياه واعمال الصرف الصحي والكهرباء بالمنطقة الصناعية والجاري تنفيذها والتي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها بمنطقة الكيلو الأول حتى منطقة الجهاز، وحتى منطقة المحمية، وبمنطقة العضم، وخلف البنزينة، مع تحديد الجدول الزمني، ثم الإسراع في أعمال شركة المياه من خلال تركيب الوصلات الفرعية والتي تم الانتهاء منها بنسبة 100% في المرحلة الأولى، واستكمال الأعمال في المنطقة الواقعة من جهاز مدينة شق الثعبان حتى منطقة محمية وادي دجلة، عبر القيام بربط الخطوط واستكمال التجارب ووصلات الحريق.

جدول زمني لتنفيذ المشروعات 

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لانتهاء كل الأعمال، لتجرى بعد ذلك أعمال الرصف بالطرق الرئيسية والداخلية بعد الانتهاء من أعمال المرافق، طبقا للخطة الموضوعة بالتوازي مع الانتهاء من دراسة ملفات تقنين الأوضاع، حيث تتلخص أعمال الرصف في رصف 4 كيلومترات بمنطقة القوس الجنوبي و10 كيلومترات طرق داخلية بالمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعمال الرصف الاقتصاد الرسمى شق الثعبان محافظة القاهرة نائب محافظ القاهرة الرخام والجرانيت منطقة صناعية نائب محافظ القاهرة منطقة شق الثعبان الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمدينة طوخ.

جاء ذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال على أرض الواقع وتسريع منظومة العمل، للانتهاء من تلك المشروعات في مدتها المقررة، ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال، وذلك  لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها، ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 88%، وجاري الانتهاء من  إنشاء السور الخارجي للمستشفى، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال توصيل كابلات الكهرباء بمحيط المستشفى بالكامل، ووجه المحافظ بدفع الأعمال وتكثيفها والعمل بنظام الورديات لتسليم المحطة قبل المدة المحددة.

كما أجرى الهجان جولة تفقدية، شملت عددًا من الشوارع الداخلية بمدينة طوخ، وذلك في إطار خطة المحافظة الرامية إلى الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدينة وتحقيق السيولة المرورية.

وتفقد شارع مصرف الحصة، بطول 230 مترًا، حيث تفقد أعمال الرصف التي تم الانتهاء منها بالكامل، وشاهد إنشاء جزيرة وسطى جديدة على طول الشارع، تهدف إلى تنظيم حركة المرور، وكذلك تابع إنشاء  نافورة في ميدان طوخ بنفس الشارع، والتي تضفي لمسة جمالية على المنطقة وتساهم في تحسين المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد المحافظ خلال الجولة أهمية الاهتمام بنظافة الشوارع والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، ووجه بضرورة تكثيف الحملات على المخالفين للقوانين، خاصة فيما يتعلق بإشغال الشوارع والباعة الجائلين.

كما شدد على ضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، بما في ذلك الإنارة والنظافة والصرف الصحي.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240613-WA0004 IMG-20240613-WA0003 IMG-20240613-WA0000 IMG-20240613-WA0001

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي
  • تطوير شرق القاهرة .. نائب محافظ العاصمة يكشف لـ "الوفد" تفاصيل ملحمة وطنية قائدها الرئيس السيسي (حوار)
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال رصف الطرق بالمنطقة الحرة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان ويعقد اجتماعا مع طوائف التشغيل بالمنطقة الجنوبية