التقى معالي السّيد بدر بن حمدالبوسعيدي وزير الخارجية بمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر، وذلك على هامش مشاركة معاليه في مؤتمر ميونخ للأمن الذي افتُتحت أعماله يوم أمس بمدينة ميونخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكّد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات التي تعود بمزيد من المنافع المتبادلة.

وناقش الوزيران الأحداث الجارية في غزة والتصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، معربَين عن دعمهما للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والعيش بسلام وكرامة.

وبحث معالي السّيد وزير الخارجية خلال لقائه بمعالي هانكي بروينز وزيرة خارجية مملكة نيذرلاندز علاقات التعاون الثنائي وحرصهما لمواصلة تنميتها وتبادل الخبرات والاستثمار في مختلف القطاعات، تحقيقًا لمزيد من المكاسب المشتركة.

وتناول الوزيران التطوُّرات الإقليمية في كل من الشرق الأوسط وأوروبا، مؤكدين على دعمهما لجهود تحقيق وقف إطلاق النار ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية والاحتكام إلى القانون الدولي والحوار الهادف والبنّاء لتحقيق الأمن والسلام مع ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حلّ الدولتين.

والتقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي ألكسندر شالنبيرغ وزير خارجية جمهورية النمسا، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن الذي تستضيفه جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الآراء حول عدد من القضايا والتحديات الإقليمية، وجهود تحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

كما التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال مشاركة معاليه في مؤتمر ميونخ للأمن الذي افتتحت أعماله أمس بمدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ودعمها، كما بحث معالي السيد وسمو الأمير مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة، وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والتشاور حول العديد من القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

كما تناول الوزيران خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين وفرص تطويره في كافة المجالات، في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقات أخوية حميمة ورعاية سامية من عاهلي البلدين -حفظهما الله.

حضر اللقاء سعادة السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي الدكتور جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتناول اللقاء مسيرة مجلس التعاون والتشاور في عدد من مجالات العمل الخليجي المشترك.

كما تناول الجانبان الأوضاع الراهنة في المنطقة، ويؤيدان كل ما من شأنه الدفع بعملية السلام والإيقاف الفوري للحرب الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة.

وتناول لقاء معالي السّيد وزير الخارجية بمعالي ماريا غابرييل نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية بجمهورية بلغاريا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مختلف أوجه التعاون وسُبل تعزيزها، كما تطرّقا إلى الوضع الراهن في المنطقة، مؤكدين على أهمية إيجاد حلٍ عاجلٍ ودائم للقضية الفلسطينية.

وخلال لقاء معالي السّيد وزير الخارجية بمعالي ماريا غابرييل نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية في جمهورية بلغاريا، استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مختلف أوجه التعاون وسُبل تعزيزها، كما تطرّقا إلى الوضع الراهن في المنطقة، مؤكدين على أهمية إيجاد حلٍ عاجلٍ ودائم للقضية الفلسطينية.

حضر اللقاءات عدد من المسؤولين من الجانبين.

والتقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي لومينيتسا اودوبيسكو وزيرة خارجية جمهورية رومانيا، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي اُفتتحت أعماله أمس بمدينة ميونخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكّد الجانبان خلال الاجتماع على الرغبة المشتركة لتنمية علاقات التعاون الثنائي والمصالح المتبادلة بين البلدين الصديقين وأهمية انتهاج الحوار سبيلًا لتحقيق التفاهم المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار وعبر التطبيق الفعلي لقواعد القانون الدولي والعدالة للجميع دون ازدواجية أو تشويه للحقائق الماثلة، مع ضرورة إيلاء الأولوية القصوى في هذه المرحلة لمعالجة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة.

كما التقى معالي السّيد وزير الخارجية مع عدد من كبار أعضاء مجموعة الإلدرز بحضور معالي بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة السابق وفخامة خوان سانتوس الرئيس الكولومبي السابق، وغرو برونتلاند رئيسة منظمة الصحة العالمية السابقة، وماري روبنسون رئيسة أيرلندا السابقة والمفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان السابقة.

تمّ خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا، وتبادل الآراء مع التركيز بشكل خاص على مكونات صنع السلام الحاسم انطلاقًا من الاعتراف بالدولة الفلسطينية وفرض حلّ الدولتين على الأجندة الدولية؛ تحقيقًا لإرادة المجتمع الدولي وتثبيتًا للعدالة وقواعد الأمن والاستقرار لجميع الأطراف.

حضر اللقاءات عدد من المسؤولين من الجانبين.

والتقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع أوليفر زيبس، الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو الألمانية المتخصّصة في صناعة السيارات.

تمّ خلال اللقاء بحث فرص الشراكة والتعاون في قطاع النقل ونقل المعرفة التصنيعية والتكنولوجية وسبل تطوير البنية الأساسية الذكية.

وأعرب معاليه عن تقديره للعلاقات الودية المتينة بين سلطنة عُمان وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو عن اهتمامه بتوسيع وجودها العالمي وتعزيز التعاون مع الشركات والحكومات الرائدة في قطاع السيارات والقطاع اللوجستي بشكل عام، واستعداد الشركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان وتقديم خبراتها وتكنولوجياتها المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة والمستدامة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العلاقات الثنائیة بین البلدین جمهوریة ألمانیا الاتحادیة عدد من المسؤولین من خلال اللقاء معالی السید تحقیق الأمن حضر اللقاء من القضایا فی المنطقة تحقیق ا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين

التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، على هامش مشاركة المملكة كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس بمدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويره في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان وموريتانيا.. وتوقيع مذكرات تفاهم حول المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين
  • مسقط تؤكد ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى هذا الأمر في اليمن
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • عمان تؤكد مساندتها ودعمها للحكومة واستقرار ووحدة اليمن