أعلنت شركة "اتصالات من & e في مصر" عن إطلاق مبادرتها الاجتماعية الجديدة بعنوان "بصيرة"، وذلك بالتعاون مع تجربة "الحوار في الظلام" وجمعية النور والأمل. تهدف هذه المبادرة إلى زيادة الوعي في المجتمع حول تحديات ذوي الإعاقة البصرية وتعزيز التفاهم والشمولية المجتمعية.

قالت داليا الجزيري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والإدارية في شركة اتصالات من & e في مصر، إن المسؤولية المجتمعية تعتبر جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الشركة، وأشارت إلى أن مبادرة "بصيرة" تلعب دورًا هامًا في تعزيز الشمولية المجتمعية وتحقيق الهدف العاشر للتنمية المستدامة المتعلق بتقليل عدم المساواة.

تتضمن المبادرة تجربة "الحوار في الظلام"، حيث يعيش المشاركون تجربة الحياة داخل ظلام تام لمدة ساعة، مما يساعدهم على فهم تحديات حياة ذوي الإعاقة البصرية وتحفيز التعاطف والتفاهم.

تعكس مبادرة "بصيرة" التزام الشركة بتحقيق التنمية المجتمعية وتسليط الضوء على قضايا الإعاقة، وتأتي كخطوة إيجابية نحو تحقيق التغيير الاجتماعي وتوفير فرص وقدرات للأفراد ذوي الإعاقة البصرية.

من جهة أخرى، فإن شركة اتصالات من & e في مصر تستمر في تعزيز دورها الاجتماعي من خلال مبادرات متنوعة، حيث تسعى لتحقيق تأثير إيجابي في المجتمع ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتصالات اتصالات من e في مصر مبادرة بصيرة ذوی الإعاقة البصریة اتصالات من e فی مصر

إقرأ أيضاً:

الجزائر تعلن عن استراتيجية لرفع إنتاج الغاز الطبيعي إلى 200 مليار متر مكعب

أعلن وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، الأربعاء، عن تحقيق 8 اكتشافات في المحروقات (النفط والغاز)، منذ بداية السنة الجارية، قامت بها شركة سوناطراك الوطنية بمفردها.

وكان عرقاب يتحدث للتلفزيون للجزائري الرسمي، عن استراتيجية تطوير قطاع الطاقة وخاصة رفع إنتاج الغاز الطبيعي إلى 200 مليار متر مكعب.

وقال الوزير الجزائري، “هذه السنة ومنذ بداية العام إلى غاية الأسبوع الأخير من مايو/أيار الجاري، حققنا 8 اكتشافات مهمة جدا، وستعطي إضافة كبيرة لاحتياطات المحروقات لا سيما الغاز الطبيعي”، وفقا لوكالة الأناضول.

وأفاد بأن هذه الاكتشافات التي لم يكشف عن حجمها كلها، في مواقع جديدة، وقامت بها شركة سوناطراك بمفردها وبإمكاناتها الذاتية.

وأشار إلى أن الحقول المكتشفة، تتواجد بكل من محافظة بشار (جنوب غرب)، جنوب محافظة عين صالح (جنوب)، محافظتي جانت وايليزي وشرق محافظة ورقلة (جنوب شرق).

وسبق لوزير الطاقة الجزائري، أن أكد وجود استراتيجية لشركة النفط الحكومية “سوناطراك” هي رفع الإنتاج، وبلوغ 200 مليار متر مكعب من الغاز سنويا في غضون 5 أعوام.

ووجدت السلطات الجزائرية نفسها في السنوات الأخيرة، في مواجهة استهلاك داخلي متنام، بلغ نحو 50 مليار متر مكعب في 2023، وزيادة الكميات المصدرة للخارج في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية بكمية 56 مليارا.

والخميس الماضي، وقعت شركة سوناطراك عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز لتعزيز الإنتاج في حقل حاسي الرمل (550 جنوبي العاصمة) الأكبر في البلاد.

ويهدف المشروع إلى استمرارية استخراج الغاز من حقل حاسي الرمل، الذي يعد الأكبر في البلاد والقارة الإفريقية، من أجل ضمان الحفاظ على مستوى الإنتاج عند 188 مليون متر مكعب قياسي في اليوم.

مقالات مشابهة

  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي
  • المنيا تنظم ندوات لرفع الوعي ودعم وتمكين المرأة
  • الجزائر تعلن عن استراتيجية لرفع إنتاج الغاز الطبيعي إلى 200 مليار متر مكعب
  • وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تعقد سلسلة ندوات لرفع الوعي ودعم تمكين المرأة
  • "روشن" تطلق مبادرة تجديد المنظر الجمالي لممشى "الواجهة البحرية" في جدة
  • "السياسات السياحية والوعي المجتمعي" على مائدة الأعلى الثقافة
  • إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 
  • ندوة تبحث تعزيز الوعي المجتمعي بأمراض الدم الوراثية
  • مبادرة طلابية لتصميم هوية بصرية للمؤسسات الحرفية
  • «التنمية المحلية»: تفعيل اللجان السكانية بالأحياء لرفع الوعي في الأسرة المصرية