يستضيف منتدى مدينتي الثقافي مساء اليوم الاحد 18 فبراير حفل التوقيع الأول لرواية "أبو الهول" للكاتب والسيناريست الكبير احمد مراد، بالتعاون مع مكتبة كليب - الرحاب . ويشهد حفل التوقيع حضور أعداد كبيرة من سكان مدينتي والرحاب ونخبة من الادباء والصحفيين .. ويقام حفل التوقيع في السادسة مساءً بقاعة المناسبات بالمسجد الجامع بمدينتي .

رواية "أبو الهول" تدور أحداثها خلال فترة تَفشِّى وباء الطاعون فى القرن التاسع عشر بالقاهرة، بعد ظهور جثة عائمة فى مياه النيل، تحمل الكثير من الأسرار.

جدير بالذكر أن الكاتب أحمد مراد اسم بارز في الحركة الأدبية والسينمائية في مصر، وتتصدر كتبه قوائم الأكثر مبيعاً وكذلك تعد أفلامه التي يقدمها للسينما من أكثر الأفلام جماهيرية.

وانطلقت رحلة مراد الأدبية في عام 2007 مع روايته الأولى «فيرتيجو» التي قدمها في قالب تشويقي وحققت نجاحًا هائلاً وصدرت منها عشرات الطبعات.. كما قدم أحمد مراد عدة أفلام مهمة، آخرها عام 2022 الفيلم الجماهيري الناجح "كيرة والجن"، وهو فيلم تاريخي من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

كما جرى تحويل روايته "الفيل الأزرق" إلى فيلم سينمائي ناجح عام 2014، ثم الفيلم المكتوب خصيصا للسينما، "الأصليين" الذي عُرض عام 2017، كما تم تحويل رواية "تراب الماس" لفيلم روائي حقق نجاحا كبيرا عام 2018، قبل أن يعود مراد ويقدم للسينما مباشرة الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" عام 2019، والذي جاء على درجة عالية من الإبهار ونجح في تسجيل رقم قياسي من حيث الإيرادات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد مراد

إقرأ أيضاً:

التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، مباحثات مع نظيره الكوري تشو تاي يول.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الدينامية الثنائية الإيجابية خلال السنوات الأخيرة التي تستمد أسسها من أكثر من 60 سنة من العلاقات الدبلوماسية.

واتفق الوزيران خلال هذا اللقاء على تحسين آليات التشاور الثنائي القائمة، من خلال عقد الدورة الثامنة للجنة المشتركة، والدورة السادسة للمشاورات السياسية.

كما اتفقا على تكثيف الزيارات من الجانبين بهدف ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا.

وشكل اللقاء فرصة للوزيرين لمناقشة سبل ووسائل تعزيز الاستثمارات والمبادلات الاقتصادية والتجارية، مع الأخذ بعين الاعتبار المزايا التي تتيحها المملكة، كبوابة لافريقيا، ومن خلال إمكانات اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب.

واستعرض الوزيران أيضا الإطار القانوني الذي يؤطر التعاون بين البلدين، وقررا تعزيزه في ضوء الدينامية الجديدة التي يرغب فيها الجانبان.

وتم التوقيع في هذا الاطار على ثلاث اتفاقيات. ويتعلق الأمر باتفاقية للضمان الاجتماعي، تروم إطلاق تعاون وثيق بين المغرب وكوريا من خلال تقريب تشريعاتهما في هذا المجال من أجل معالجة الصعوبات المحددة التي يواجهها مواطنو البلدين، وتمكينهم من الاستفادة من الحماية الكاملة، القائمة على الخصوص، على المساواة في المعاملة، والمعاملة بالمثل، والحفاظ على الحقوق المكتسبة أو التي في طور الاكتساب، فضلا عن نقل الحقوق.

أما الاتفاقية الثانية فتشكل إطارا للتعاون في مجال تغير المناخ. ويهدف لتعزيز قدرة البلدين على تقليص/القضاء على انبعاثات الغازات الدفيئة، ومكافحة الآثار المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتسهيل انتقال الطرفين نحو اقتصادات منخفضة الكربون.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة بقروض من الصندوق الكوري للتعاون من أجل التنمية الاقتصادية. وتروم النهوض بالتعاون بين المغرب وكوريا من خلال منح القروض لإنجاز المشاريع المحددة باتفاق مشترك بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • د. محمد فؤاد يكتب: عن الفيل الأبيض.. الدعم وأشياء أخرى
  • النصر يستغنى عن ثلاثي أجنبي
  • وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • رواية مغايرة لحادثة المجمع السكني غربي بغداد
  • رواية رسمية تكشف ما حصل في مجمع أسد بابل غربي بغداد
  • طرح البرومو الرسمي لفيلم «اللعب مع العيال» (فيديو)
  • مؤسسة النفط تعلن حفر بئر نفطي جديد بحقل الفيل ينتج أكثر من 5 آلاف برميل يومياً
  • شهيد و3 مصابين فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال مدينتي رام الله والبيرة