صدى البلد:
2024-06-12@03:21:06 GMT

رفع 1300 طن قمامة خلال حملات في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

كثفت الوحدات المحلية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، جهودها المكثفة من خلال حملات النظافة المكثفة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، وتطهير شبكات صفايات الأمطار وكسح تجمعاتها وخطوط الصرف الصحي، بمراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يتابع جهود كسح مياه الأمطار .

. صور بتكلفة 2 مليون جنيه.. تمويل 109 مشروعات للأسر الأولى بالرعاية بكفر الشيخ

من جانبه، قال محافظ كفر الشيخ، خلال بيان له، اليوم، الأحد، إن حملات النظافة اليومية بمختلف مدن وقرى المحافظة تمكنت من رفع 1300 طن من القمامة والمخلفات.

 

وشدَّد محافظ كفر الشيخ على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار السلع الأساسية.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السلع الأساسية الصرف الصحى السلع الأساسية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين السلع الغذائية بمحافظة كفر الشيخ الوحدات المحلية المراكز والمدن كفر الشيخ قرى المحافظة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى

‏أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن فتح المجازر على مستوى المحافظة، لاستقبال أضاحي المواطنين والجمعيات الأهلية وذبحها بالمجان «بدون رسوم»، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سُبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

تكثيف الحملات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وأكد المحافظ، أنه كلّف مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات بالاشتراك مع مديرية الصحة والتموين للمرور على الأسواق ومحال الجزارة ومحال بيع الأسماك المملحة، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وخلوها من الأمراض ومطابقتها للمواصفات الصحية والكشف الطبي عليها مع إعدام غير الصالح منها فوراً، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقي أي شكاوى أو مقترحات من الجزارين والمواطنين والعمل على حلها فوراً.

وطالب محافظ كفر الشيخ، بالحد من إجازات الأطباء البيطريين القائمين بالعمل في المجازر والمرور على مجازر المحافظة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بالإدارات المختلفة، والتنبيه على الإدارات التابعة للمديرية بإيفاد دكتور بيطري ليقوم بالعمل في نقاط الرقابة الموجودة بأسواق مراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع مفتش صحة وإداري من الوحدة المحلية وذلك لحل مشاكل المواطنين.

توفير خدمة الذبح مجاناً في المجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد

وشدّد المحافظ، ‏على ضرورة الذبح في المجازر، وإجراء الفحوصات البيطرية بالمجان، والتي تشمل سلامة اللحوم، والنظافة العامة، وتوفير خدمة الذبح مجاناً في المجازر الحكومية للأهالي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم خدمة بيطرية متميزة وتيسيراً على الأهالى، ومنعاً للذبح خارج المجازر، حفاظاً على الصحة العامة، وكذلك الحفاظ على البيئة من التلوث بمخلفات الذبح خارج المجازر، وضمان خروج اللحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجّه محافظ كفر الشيخ، الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بالتجهيز الكامل للمجازر، وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة، مع الاهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظاً على البيئة، مشيراً إلى استمرار انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة لتلقي والتعامل الفوري مع بلاغات وشكاوى المواطنين، والعمل على حلها فوراً من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

تكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات

كما أعطى المحافظ، تعليماته لهيئة النظافة والتجميل ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات، وتوفير الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، والمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

مقالات مشابهة

  • رفع 12000 طن قمامة بجمصة في الدقهلية
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة: إلغاء أجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لمتابعة المنشآت والطرق
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت
  • محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى