يزور أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، الدوحة الثلاثاء المقبل، في رابع زيارة خارجية له منذ توليه الحكم في ديسمبر الماضي.
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الأحد، فإن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيستقبل بالديوان الأميري، الثلاثاء المقبل، أمير الكويت الذي سيزور البلاد في زيارة دولة.
وأضافت الوكالة أن أمير قطر سيبحث مع نظيره الكويتي خلال الزيارة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وتعزيز العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.


وتأتي زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد إلى قطر بعد أيام من زيارته البحرين، حيث زار الشيخ مشعل الأحمد المنامة يوم الأربعاء الماضي، في ثالث زيارة خارجية له بعد السعودية وسلطنة عُمان منذ توليه الحكم منتصف ديسمبر الماضي.
وشارك أمير الكويت خلال زيارة عُمان، برفقة السلطان هيثم بن طارق، في افتتاح مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية، التي تم تأسيسها بشراكة بين البلدين.
وأواخر يناير الماضي، أجرى أمير الكويت زيارته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه في 16 ديسمبر الماضي، إلى السعودية، حيث أجرى محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حول العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة.
على صعيد آخر،عقد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد ورئيس وزراء البلاد الشيخ محمد الصباح لقاءين منفصلين مع محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر بن عثمان الرميان، حيث ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الأمير الشيخ مشعل الأحمد استقبل محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي بمناسبة زيارته للبلاد، مشيرة إلى أن المسؤول السعودي الرفيع عقد لقاءً آخر مع رئيس الوزراء الكويتي، دون أن تذكر تفاصيل المحادثات خلال الاجتماعين اللذين عقدا في قصر "السيف" بالعاصمة الكويت.
على صعيد متصل، تلقى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح رسالة خطية من  ولي العهد رئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، تتضمن دعوته لزيارة السعودية، سلمها له في قصر السيف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشیخ مشعل الأحمد أمیر الکویت

إقرأ أيضاً:

ولي العهد الأمير ⁧‫محمد بن سلمان‌‬⁩ يستقبل ولي عهد ⁧‫الكويت‬⁩ بمطار جدة

جدة

وصل ظهر اليوم ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد الرسمي المرافق إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وذلك في زيارة رسمية.

واستقبل ولي العهد الكويتي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وسمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح،

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • الأمير محمد بن سلمان يستقبل ولي عهد الكويت لدى وصوله جدة
  • ولي العهد الأمير ⁧‫محمد بن سلمان‌‬⁩ يستقبل ولي عهد ⁧‫الكويت‬⁩ بمطار جدة
  • زيارة سمو ولي عهد الكويت إلى السعودية امتداد لعلاقات ضاربة في عمق التاريخ
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية
  • غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
  • في زيارة رسمية.. ولي عهد الكويت يتوجه للمملكة غدًا الثلاثاء
  • ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يتوجه غداً إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية