أدلت المرشحة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 نيكي هايلي، اليوم الاثنين بتصريح صادم عن الرئيس السابق دونالد ترامب والذي يخوض ضدها انتخابات للفوز ببطاقة الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 والمزمع إجراؤها خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت هايلي التي كانت تتولى منصب سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، إن ترامب لا يجب أن يكون رئيسا للولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه "سيكون هناك رئيسة للولايات المتحدة إما أنا أو كامالا هاريس"، في إشارة إلى نائبة الرئيس الحالي جو بايدن.

 

وأوضحت في تصريحات لقناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أنها "تترشح ضد ترامب لأنها لا تعتقد أنه الشخص المناسب في المكان المناسب"، وجاء ذلك التصريح ردا على سؤال بشأن إمكانية دعمها الرئيس السابق إذا ما أصبح هو مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.   

وشددت على أنه لا يجب أن يكون ترامب رئيسا، منوهة إلى أن "آخر شيء يدور في ذهني هو من سأدعمه، والشيء الوحيد الذي يدور في ذهني هو كيف سنفوز، وكيف سنتأكد من أننا نصحح ما يحدث في أمريكا، ونعيد توحيد هذا البلد، ونسمح لها بالشفاء والمضي قدما بطريقة قوية، لا أفكر بمن سأدعم في الانتخابات".

ولفتت نيكي هايلي إلى أنه إذا كان ترامب هو مرشح الحزب الجمهوري، فلن يفوز، وكل استطلاعات الرأي تظهر أنه لن يفوز".

وعندما سألها المذيع إذا كان ذلك يعني أنها لن لن تدعمه إذا كان مرشح الحزب الجمهوري، أجابت: "هذا يعني أنني سأترشح وسأفوز ويمكنكم جميعا التحدث عن الدعم لاحقا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 نيكي هايلي دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي أصبح أول رئيس يدان بارتكاب جريمة جنائية، إن "الحكم الحقيقي" عليه "سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب"، في إشارة إلى موعد الانتخابات الرئاسية.

جاءت تصريحات ترامب بعدما أدانته هيئة محلفين في نيويورك، الخميس، بـ"تزوير وثائق لإخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016"، في ما يعرف بقضية "شراء الصمت"، فيما توعّد محاميه باستئناف الحكم.
 

وندّد ترامب بالمحاكمة التي وصفها بـ"المزيّفة"، معتبراً الحكم الصادر بحقّه "عار" لأنّه "رجل بريء"، ومؤكّداً بنبرة ملؤها التحدّي أنّ "الحُكم الحقيقي" سيُصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • ترامب يحذر من تداعيات الحكم بسجنه.. "نقطة تحول"
  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • "ترامب ليس الأول".. من هو المرشح الرئاسي الذي كاد أن يحكم الولايات المتحدة من السجن؟
  • أوزجور أوزال: سنصل للسلطة في الانتخابات القادمة
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت
  • ما تأثير إدانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • ما تأثير ادانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك