الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل٬ الاثنين، وضع خطط واعدة بفترات زمنية متعددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة ‏الكهربائية وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وذكرت الوزارة في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "استقبل وزير الكهرباء زياد علي فاضل وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (‏JICA‏) في مقر الوزارة اليوم الاثنين، واستعرض معه الخدمات التي تقدمها الوكالة في ‏تأهيل خطوط النقل بالمناطق المحررة وتوفير خدمات فعالة ومستدامة".



وأضاف، أنه "ناقش الوزير مع الوفد استعدادات الوكالة اليابانية لتمويل مشاريع وزارة الكهرباء، ‏كما اطلع على عرض قدمه وفد الوكالة لإقامة مشاريع تنموية في العراق بمجال الطاقة ‏النظيفة التي ستكون متاحة بمجرد استكمال إجراءات القرض المالي".

وتابعت، أن "الوزير أشاد بجهود الوكالة اليابانية في دعم خطوات الحكومة العراقية لإعادة إعمار ‏المناطق المحررة وتحقيق نهضة تنموية شاملة في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن ‏الوزارة وضعت خططا واعدة بفترات زمنية متعددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة ‏الكهربائية في البلاد وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة بشكل موثوق".

ونبهت، بأن "الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (‏JICA‏)، لها إسهامات كثيرة في دعم جهود ‏العراق منذ عام 2003 لتطوير بناه التحتية وقدمت عشرات القروض والمنح المالية ‏لمؤسسات حكومية مختلفة فضلا عن برامج التدريب والتطوير للملاكات البشرية ‏العراقية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الوکالة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة

الثورة نت|

تفقد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم، سير أعمال تأهيل وتركيب خطوط الشبكة الكهربائية “ضغط عالي – منخفض” بمديرية زبيد ومنطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.

واستمع وزير الكهرباء ومعه مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي ووكيلا الوزارة للشؤن الفنية عبدالجبار الشامي وللشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع ، إلى شرح من فرق كهرباء الريف حول سير الأعمال وما تبقى من أعمال في تنفيذ الامدادات البالغ طولها 18 كيلومتر.

كما تفقد الوزير ومرافقوه سير العمل في محطة التحويل الرئيسية بزبيد 33/11 كيلو فولت بقدرة 20 ميجاوات .. واستمعوا من مديري فرع المؤسسة والمحطة إلى شرح حول آلية التشغيل والصيانة في المحطة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة.

عقب ذلك زار وزير الكهرباء ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلًا الوزارة الكهرباء والطاقة للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي و للشؤون المالية والادارية تقي الدين المطاع ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، محطة تحويل الجراحي الرئيسية 132/33 كيلو فولت بقدرة 60 ميجاوات.

واطلعوا على سير العمل في المحطة بعد توقف عن الخدمة دام عدة سنوات.

واشاد الدكتور البخيتي بالجهود التي تبذلها الفرق الفنية والهندسية وكوادر الصيانة والتشغيل والتحويل في المحطتين.. مشددا على ضرورة الإسراع في استكمال العمل لتوصيل التيار لمنازل المواطنين واستهداف أكبر عدد من المشتركين.

وحث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة التحديات الراهنة.

من جانبه ثمن المحافظ قحيم حرص قيادة الوزارة والمؤسسة على تسريع وتيرة العمل لإدخال خدمة التيار للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

رافقهم، نائبا مدير عام المؤسسة العامة الكهرباء لشؤون التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، ولشؤون التوليد والتحكم والنقل، المهندس طارق إسماعيل، ومدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس أحمد روضان.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا لعرقلة المنشآت العسكرية
  • وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة
  • معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار – إب
  • الكهرباء تعلن إعادة تغذية خط نقل الطاقة من ذمار الى اب وتحذر المواطنين من الاقتراب
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار-إب
  • وزير التعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي "التوكاتسو"
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار
  • «البترول»: خططنا لتلبية احتياجات الكهرباء من الغاز أو المازوت
  • بشرى سارة من متحدث البترول بشأن استيراد 20 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف