الأسبوع:
2024-06-16@10:36:42 GMT

«شعبة البن» تكشف أسباب ارتفاع أسعار القهوة في مصر

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

«شعبة البن» تكشف أسباب ارتفاع أسعار القهوة في مصر

علّق محمد نظمي، نائب رئيس شعبة البن، على الارتفاع الجنوني في أسعار البن ووصوله إلى 900 جنيه للكيلو.

وقال نظمي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الخلاصة" على قناة "المحور" تقديم الإعلامية "هبة جلال"، إن ارتفاع أسعار البن عالمياً، وليس في مصر فقط، وهذا يرجع إلى سوء المناخ عالميا، حيث إن سوء المناخ أثر على المحاصيل الزراعية في كل دول العالم.

وأضاف نظمي أن كل دولة منتجة للبن تحاول تصدير محصولها، ولكن هناك زيادة في مصاريف الشحن والموانئ والتأمينات والنقل، موضحاً أنه منذ عام يزداد سعر البن كل شهر بشكل كبير، كما أن ما يحدث في البحر الأحمر أثر على السفن كلها وبالتبعية سعر الدولار، أي أن المشكلات أصبحت عالمية وليست داخلية فقط.

وأوضح نائب رئيس شعبة البن، أنه لا استغناء عن البن أو الشاي، ولكن أسعار بعض أنواع القهوة تخطت الـ900 جنيه للكيلو، وأسعار البن مرتبطة بالدولار، وكلما زاد الدولار ارتفعت تكلفة استيراد البن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أضرار القهوة أضرار تناول القهوة ارتفاع أسعار البن ارتفاع أسعار القهوة ارتفاع الأسعار اسعار القهوة الاكتفاء الذاتي من القهوة القهوة القهوة في مصر بن زراعة القهوة قهوة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع ولكن: حققت أول مكسب اسبوعي خلال شهر

السومرية نيوز-اقتصاد

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة لكنها تتجه لتحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر، مع تقييم الأسواق مدى تأثير ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية مقابل توقعات قوية للطلب على الخام والوقود هذا العام. وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا، أو ما يعادل 0.87 بالمئة، إلى 82.04 دولار للبرميل، اما العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط فلقد خسر 79 سنتا، أو 1%، ليتداول عند 77.84 دولارا للبرميل، متراجعا عن المكاسب الصغيرة التي حققها في الجلسة السابقة.

وفي أسبوع متأرجح، ارتفعت أسعار النفط بعد أن تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول بتوقعات لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024، وتوقع جولدمان ساكس طلبا قويا على الوقود في الولايات المتحدة هذا الصيف.

وساعد ذلك في تعويض الخسائر التي تكبدتها الأسبوع الماضي مدفوعة باتفاق أوبك وحلفائها، فيما يسمى أوبك+، على البدء في تقليص تخفيضات الإنتاج بعد سبتمبر.

ومما عزز السوق بشكل أكبر، تعهدت روسيا بالوفاء بالتزاماتها الإنتاجية بموجب اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو.

مقالات مشابهة

  • القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • تمارا نادر السيد تكشف أسباب انتقالها للأهلي وحقيقة رفض الزمالك
  • الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس
  • أسعار النفط تتراجع ولكن: حققت أول مكسب اسبوعي خلال شهر
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • تغير المناخ في قفص الاتهام.. أسباب تدهور صحة القلب والأوعية الدموية
  • الكويت تكشف عن أسباب حريق عمارة المنقف