أعلنت شركة أسمنت الجوف نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية (الإجتماع الأول ) الذي عقد في تمام الساعة 18:30 من يوم الإثنين بتاريخ 09/08/1445 الموافق 19/02/2024 وذلك بعد إكتمال النصاب القانوني لصحة إنعقاد إجتماع الجمعية العامة حسب النظام الأساسي للشركة.

ووافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة العادية، على بعض القرارات والتي جاءت كالتالي؛

أولاً- الموافقة على رفع دعوى المسؤولية على رئيس مجلس الإدارة السابق وذلك فيما يخص الغرامة الصادرة من هيئة المنافسة عام 2018 م والبالغة عشرة ملايين ريال (10,000,000 ريال).

ثانيًا- الموافقة على رفع دعوى المسئولية على ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة السابقين ممن لهم صلاحيات تنفيذية مباشرة وغير مباشرة من خلال شركات تابعة فيما يخص خسارة كامل الإستثمار بشركة الشرقية الصناعية والبالغ 136 مليون ريال. حسب الأسباب المذكورة في توصية مجلس الإدارة التالية:

 1. خسارة كامل الاستثمار والبالغ مائة وستة وثلاثين مليون ريال( 136,000,000 ريال). 

2. وجود تعاملات مع أطراف ذات علاقة لم يتم الحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة عليها.

 3. شبهة تزوير توقيع نائب رئيس المجلس السابق للموافقة على الاستثمار في المشروع.

 4. استثمار أموال الشركة في مخالفة النظام الأساسي في غير الأغراض المخصصة للشركة. 

5. تقديم معلومات مضللة عن الاستثمار في المشروع.

 6. قيام الأعضاء المسئولين بمخالفة الصلاحيات بالنظام الأساسي للشركة.

 7. لم يقم الأعضاء المسئولون برد مصاريف التطوير في المشروع والبالغة ستة ملايين ريال.(6,000,000 ريال).

 8. تضليل المساهمين بعدم الإعلان عن الخسائر بالقوائم المالية في حينها.

ثالثًا- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة للقيام بالإجراءات النظامية لرفع دعاوى المسؤولية وتوكيل من يراه لتمثيل الشركة أمام المحاكم المختصة في حال الموافقة على بند الأول والثاني.

رابعًا - الموافقة على لائحة المسئولية الإجتماعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسمنت الجوف الجمعیة العامة مجلس الإدارة الموافقة على

إقرأ أيضاً:

المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ندوة حول دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية بحضور،  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك لمناقشة سبل دعم وتعزيز دور المشروعات الصغيرة والناشئة في نمو الاقتصاد الوطني.

وأدار الندوة  فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعمر بلبع عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التجارة بالجمعية.

حضر الندوة كل من علاء السبع ومروان زنتوت عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية، وأحمد طيبة عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد والتنمية العمرانية، وعمرو فتوح رئيس لجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولفيف من مجتمع رجال الأعمال المصريين واللبنانيين وأعضاء الجمعية وعمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية وسعيد الاطروش المستشار الإعلامي.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تؤمن بأهمية التعاون بين القطاع الخاص وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كخطوة أساسية نحو تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة لشبابنا.

وقال حدرج، يمثل هذا التعاون أمر بالغ الأهمية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة لتحسين مناخ الاستثمار وزيادة فرص النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب وتشجيعهم علي ثقافة العمل الحر من خلال دعمهم تمويلا وتأهيلا وتدريبا وتسويق وتنمية قدراتهم الانتاجية كصناعات مغذية للمشروعات الكبيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والانشائية بطبيعة الحال.

ولفت إلي أن تقديم حوافز وإعفاءات ضريبية للمشروعات الصغيرة والناشئة، اهم الآليات التي نتطلع من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مراحلها الأولى، لتحفيز النمو والاستثمار في هذا القطاع، لافتًا الي ان الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ملتزمة بدعم هذه الجهود والعمل سوياً لتحقيق مستقبل أفضل لمصر وشبابنا الواعد.

وأضاف عمر بلبع عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التجارة بالجمعية، نري كمجتمع أعمال أن الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر هو الضمانات لإنجاح هذه النوعية من المشروعات وكذلك تشجيع رواد الأعمال وتوجيههم إلى الأنشطة والمجالات التي لديها فرص لنمو مستدام خاصة وأن اتجاه الدولة والقيادة السياسية داعم للشباب.

مقالات مشابهة

  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • لـ 23 يونيو.. تأجيل دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي
  • النظر في دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • «تعاونية الصيادين» تعيد انتخاب سليمان العنتلي رئيساً