أكد عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا، أن إسرائيل زودت عدد المستوطنين في الضفة الغربية بما يخالف القوانين الدولية.

عاجل| الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإنهاء عسكرة المستشفيات ممثل جنوب إفريقيا: إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لتعزيز السلام بالشرق الأوسط (فيديو)

 وأضاف  عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء،  أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب انتهاكات واضحة للقوانين الدولية والإنسانية، مؤكدًا أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية يمثل انتهاكا واضحا للبند الـ14 من قانون حقوق الإنسان.

وتابع عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا، أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وعلى إسرائيل الانسحاب الفوري من الأراضي المحتلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي دولة فلسطينية الشرق الأوسط محكمة العدل الدولية الأراضي الفلسطينية المؤسسات الدولية الصحة الفلسطينية القوانين الدولية إقامة دولة فلسطينية أمام محكمة العدل الدولية دفاع جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية

زادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من عمق عملياتها العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية، وسقوط عدد من الجرحى إثر إطلاق آليات الاحتلال نيرانها صوب المناطق الشمالية الغربية في رفح الفلسطينية، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل. 

و استُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الإثنين، في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ248، وفقًا لـ"وفا". 

 وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. 

كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفًا مدفعيًا عنيفًا.

 واستشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنًا مع قصف مدفعي شرق المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية
  • القمة الثلاثية تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و120 جريحاً
  • جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: المحطة الوحيدة التي تزود المرافق الصحية في مدينة غزة بالأكسجين مهددة بالتوقف التام خلال ساعات ما يعرض عشرات المرضى والجرحى للموت المحتم ونناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بسرعة التدخل
  • المجلس النرويجي للاجئين: لن يحدث تغيير جذري إلا بالضغط المباشر على إسرائيل
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و 218 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية 8 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 283 شهيداً و814 جريحاً