المسلة:
2024-06-16@14:39:39 GMT

تحذيرات من عجز خطير في الموازنة العراقية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

تحذيرات من عجز خطير في الموازنة العراقية

20 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كتب نبيل المرسومي:

من المتوقع أن يصل العجز المخطط في موازنة 2024 إلى نحو (90)ترليون دينار نتيجة لارتفاع النفقات العامة إلى (225) ترليون دينار، مع بقاء الإيرادات العامة على مستوى (134) ترليون دينار، وتكمن خطورة هذا العجز بأنه سيمول من الاقتراض الداخلي والخارجي، بعدما استنفذ الفائض المتحقق عام 2022 والبالغ (22) ترليون دينار في تغطية العجز الفعلي في موازنة 2023.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ترلیون دینار

إقرأ أيضاً:

العراق ينجز استعدادات التفويج العكسي للحجاج من السعودية

16 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة النقل، إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام، فيما بينت تفاصيل عن خطة عيد الاضحى المبارك.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، إن الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، اعدت خطة متكاملة خاصة بأيام عيد الأضحى المبارك، بتوجيه مباشر من الوزير رزاق محيبس السعداوي.

وأضافت، أن الشركة شرعت في تنظيم حركة النقل خلال أيام عيد الأضحى والإيعاز إلى الكوادر الرقابية الميدانية التابعة للشركة بالاستنفار ومتابعة حركة سيارات الأجرة، لا سيما في المدن التي تضم المراقد الدينية المقدسة، حيث جرت تهيئة المرائب الموحدة لتيسير عملية نقل المواطن.

وتابعت، أن الشركة باشرت توزيع لجان ضبط أسعار النقل، كما ستكون هناك لجان لمنع النقل الجائر، موضحة أن هناك 29 خطاً استنفرت جهودها في بغداد، فضلا عن الخطوط العاملة في المحافظات، استنادا لتوجيهات وزير بضرورة الاهتمام بالنقل الجماعي.

ونوهت، بأن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية هيّأت المستلزمات كافة من طواقم وطائرات واسعة البدن لنقل الحجاج إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مراسيم الحج، مشيرة الى أن الناقل الوطني يستعد لنقل أكثر من 19 ألف حاج جواً إلى أرض الوطن.. كما ان الشركة العامة للمسافرين والوفود خصصت أكثر من 24 باصاً لنقل الحجاج براً من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن، بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وأكدت، أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية استنفرت جهودها ايضا لتهيئة المطارات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، ضمن خطة شاملة تستهدف خدمة الحجاج والمسافرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • العراق ينجز استعدادات التفويج العكسي للحجاج من السعودية
  • العراق يعلن وصول متهمة بعد استردادها من بلاروسيا اختلست 6 مليارات دينار
  • أموال الموازنة تتوه بين المحافظات والوزارات: صرخة استغاثة من أجل التنمية
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • قفزة بأسعار الذهب قبيل العيد في الأسواق العراقية
  • أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويشير الى دفع المرتبات
  • فرار سجين خطير من مستشفى بالدارالبيضاء يستنفر النيابة العامة ويسائل مندوبية التامك