زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، بإدانة عدد من المتهمين وتبرئة آخرين في ملف تزوير توقيع وأختام رئيس المجلس الجماعي لعاصمة البوغاز منير ليموري دون علمه، تتوزع بين رخص سكن وأخرى تجارية.

وحكمت شعبة الجنحي التلبسي بالمحكمة، وفق ما اطلع عليه موقع زنقة 20، بعدم مؤاخذة المتهمين “عبد م غ” و”ح ا” و”ع ا” مما نسب إليهم والحكم ببراءتهم، وبعدم مؤاخذة المتهمين “ع ب” و”ل إ” من أجل أفعال المشاركة ومن الارشاء والارتشاء ومن استعمال التزييف والتزوير وبمؤاخذتهما من باقي ما نسب إليهما والحكم على المتهم “ع ب” بثمانية أشهر حبسا نافذا و غرامة قدرها 1000 درهم”.

كما حكمت ابتدائية طنجة، على المتهمة “ل إ” بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ و غرامة قدرها 1000 درهم. وبمؤاخذة المتهمين “ع أ” و”ع ا” من أجل المشاركة في تزييف أختام وطوابع جماعة طنجة وفي تزوير الرخص التي ومنح ترخيص ومن أجل استعمالها، والحكم على كل واحد منهما بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ و غرامة قدرها 1000 درهم، وببراءتهما من باقي ما نسب إليهما.

وكان ليموري وضع شكاية لدى النيابة العامة، غشت الماضي، حيث عرض عليها الشواهد الإدارية المزورة التي أحالتها بدورها على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، وأعطت تعليماتها قصد تعميق البحث وتحديد هوية كافة المتورطين.

وتجدر الإشارة، إلى أن رئيس مقاطعة السواني بمدينة طنجة، سبق أن راسل جماعة طنجة، بعد ضبط رخصة تجارية مزورة تحمل ختمه وتوقيعه تخص محل تجاري بمنطقة السواني.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الطارف.. 3 سنوات حبسا نافذا لشقيقة مترشحة “للبيام” 

قضت محكمة الذرعان بالطارف اليوم الأربعاء، بالحبس عامين نافذين في حق شقيقة مترشحة لامتحانات شهادة التعليم المتوسط لتورطها في تسريب أجوبة هذا الإمتحان. حسب ما أفاد به بيان لدى للمحكمة ذاتها.

وأوضح نفس المصدر  ”عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية ، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان الرأي العام  أنه في إطار مكافحة جرائم المساس بنزاهة الامتحانات تم بتاريخ 2024/06/04 ضبط مترشحة لامتحان شهادة التعليم المتوسط في حالة غش باستعمال هاتف نقال وتواصلها مع شقيقتها البالغة التي كانت تملي عليها الإجابة.”.

وبتاريخ اليوم الموافق لـ 05 جوان 2024 تم تقديم المشتبه فيها البالغة أمام النيابة ومتابعتها بموجب إجراءات المثول الفوري بجنحة تسريب مواضيع و أجوبة إمتحانات التعليم المتوسط. يضيف البيان.

وبعد المحاكمة أصدرت المحكمة حكما بإدانتها و عقابها بثلاث (03) سنوات حبس ن نافذ و 300000دج غرامة مالية نافذة . وفقا لذات المصدر.

مقالات مشابهة

  • الطارف.. 3 سنوات حبسا نافذا لشقيقة مترشحة “للبيام” 
  • دفاع "مومو" يطالب بالكشف عن الخبرة التقنية على هاتف موكله
  • القضاء يدين أشهر طبيب عظام بسلا بتهمة ابتزاز المرضى
  • رئيس البعثة الطبية للحج: توقيع الكشف الطبي على 1000 حاج مصرى بالسعودية
  • تبسة.. سنتان حبسا نافذا لفتاتين بتهمة تسريب مواضيع البيام
  • بعد 7 أشهر من الاختطاف والتعذيب.. مليشيا الحوثي تجبر مُعلماً على توقيع تعهد بعدم تنظيم احتفالات وطنية في إب
  • جامعة الملك سعود تسجل براءة اختراع لـ “جهاز تحفيز نمو الفك السفلي باستخدام المجال الكهرومغناطيسي”
  • براءة رئيس وزراء باكستان السابق من تهم تسريب أسرار الدولة
  • تزوير وتبديد.. القبض على هارب من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن 25 عاما في الأقصر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالتحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة لجلسة 23 يونيو