شبكة انباء العراق ..

أكدت عضو مجلس النواب العراقي رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية رقية النوري على عمق العلاقات بين البلدين الجارين المسلمين العراق وايران .

وذكرت النوري خلال لقاءها بسعادة السفير الايراني في العراق محمد كاظم آل صادق ان علاقات العراق باالجمهورية الاسلامية في ايران علاقة تاريخية طيبة وفي جميع المجالات وخاصة موقف الاخيرة ايام حرب العراق ضد عصابات داعش الارهابي واستمرار الدعم الى لغاية الان في المجالات الاقليمية والدولية وفي مجال الغاز والكهرباء والمواد الانشائية والطاقة والثقافة والتعليم وغيرها .

وقالت النوري ان دعم الدول الصديقة للعراق وحكومته حكومة الخدمة الوطنية هو محل ثناء وترحيب ويعطي قوة للعراق وسيادته وتنفيذ البرامج الحكومية الخدمية لاسيما ان العراق لاعب اقليمي مهم في المنطقة وهو بيضة القبان في التوازن الامني والسياسي .

واختتمت النوري نتطلع في مستقبل الايام ان نرى تطورا اكثرا في العلاقات الثنائية في مجال التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني وفي مجالات النفط والغاز والزراعة والصناعات الثقيلة والطاقة النظيفة والسياحة والرياضة والفنون والاستثمار وكذلك في تتسيق المواقف في المحافل الاقليمية والدولية كما وباركت ذكرى عشرة الفجر وايام انتصار الثورة الاسلامية في ايران .

من جانبه أكد السفير الايراني محمد كاظم آل صادق استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات المتعلقة بعملها وبالأخص الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والاتفاقيات الأخرى والتي تصب جميعها بخدمة الشعبين والمصلحة العامة شاكرا للنوري زيارتها الكريمة وتقديم التهاني .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين

أكد الدكتور حسن هجرس عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية شملت نشاطا مكثفا من خلال المشاركة في المنتدى العربي الصيني وعقده قمة ثنائية مع نظيره الصيني شي جين بينج، إضافة إلى لقاء رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية «تشاينا إينرجي»، وعدد من كبار قيادات الشركة، ورئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك».

زيارة الرئيس إلى الصين

وأوضح «هجرس»، في بيان، أن زيارة الرئيس إلى الصين تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والفني بين مصر والصين في مجال الطاقة وإتاحة فرص للشركة الصينية للاستثمار في مشاريع الطاقة في مصر، كمحطات الطاقة المتجددة والنووية، من خلال بحث سبل تعزيز نقل التكنولوجيا والخبرات الصينية في قطاع الطاقة إلى مصر، وإضافة إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، حيث حرص الرئيس على بحث فرص التعاون في مجالات الطاقة ضمن مبادرة «الحزام والطريق» الصينية لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه الاستثمارات الصينية في مصر.

ولفت عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن تحركات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تستهدف تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة من خلال استكشاف إمكانية مشاركة الشركة الصينية في مشروعات الربط الكهربائي الإقليمي وبحث سبل تعزيز صادرات الطاقة المصرية إلى الأسواق الإقليمية.

تطور البنية التحتية

وأشار إلى أن الرئيس حرص على استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة؛ بما وفر فرصًا كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرا في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

مقالات مشابهة

  • خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • مصر: نتعاون مع تنزانيا في مجال المياه ونهر النيل هو "شريان الحياة"
  • وزير الري يلتقى سفير تنزانيا بالقاهرة ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال المياه
  • إيران غاضبة وتستدعي السفير السويدي بسبب زعيم مافيا عراقي
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي التعاون في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية