بالرغم من توتر علاقته مع إدار برشلونه وتسبب الأحيرة في رحيلة الصادم عن "االكابينو" وعدم تجديد تعاقده فاجأ الأسطورة الأرجنتينية "ليونيل ميسي " نادي برشلونه وجماهيره بتقديم هدية غير مسبوقة تتمثل في منح متحف النادي الكرة الذهبية الثامنة التي توج بها كأفضل لاعب في العالم للعام الماضي للعرض مع الكرات الذهبية السبع السابقة التي احرزها خلال مسيرته مع النادي الكتالوني.

 وكشفت شبكة "E- Noticies " عن أن الأسطورة ليونيل ميسي يستعد لارسال الكرة الذهبية الثامنة التي حصل عليها عقب مغادرته فريق برشلونه للعرض في متحف النادي الكتالوني مع الكرات الذهبية السبع السابقة التي احرزها خلال مسيرته.

 

وكان ميسي قد حصد الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته الكروية، بعدما ساهم في فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم بقطر 2022، كما ساعد فريقه الحالي إنتر ميامي على تحقيق المجد في كأس الدوري، ما جعله اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات على الإطلاق برصيد 44 لقبا.

 

على صعيد منفصل فاجأ المدير الفني لفريق ريال مدريد الإيطالي " كارلو أنشيلوتي" لاعبه الكرواتي "لوكا مودريتش" بدعوته للانضمام إلى طاقمه التدريبي، وفقا لتقارير صحفية.

 

مودريتش صاحب الـ38 عاما يرتبط مع ريال مدريد بعقد ينتهي في صيف العام الحالي، وتحوم الشكوك حول مستقبله، وما إذا كان سيستمر مع الفريق الملكي أو سيرحل لخوض تجربة جديدة في نهاية مسيرته.

واكدت صحيفة "ذا أثليتيك" الأمريكية أن أنشيلوتي دعا مودريتش للعمل في طاقمه الفني إذا قرر الاعتزال في نهاية الموسم وبحسب التقارير فأن هذا العرض تم تقديمه من أنشيلوتي لمودريتش قبل حوالي شهرين، ورغم أن اللاعب الكرواتي شكر المدرب على الفرصة، فإنه قابلها بالرفض، حيث أن أولويته هي الاستمرار في اللعب.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ميسي.. «الرقصة الأخيرة»

بيونس آيرس (د ب أ)
يستعد النجم المخضرم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لظهوره ربما الأخير في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تقام هذا الصيف في الولايات المتحدة الأميركية. وحقق ميسي البالغ من العمر 37 عاماً جميع أحلامه مع منتخب بلاده في السنوات الأخيرة، ليكافأ بعد معاناة عنيفة على مدار مسيرته الطويلة بقميص «التانجو» التي بدأت في عام 2005 تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان.
ولعب نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق 181 مباراة دولية بقميص الأرجنتين سجل خلالها 106 أهداف.
ومر ميسي بمحطات كروية كبرى مع الأرجنتين، حيث ظهر في 5 نسخ لكأس العالم اعتبارا من مونديال ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018 وأخيراً قطر 2022، وأحرز خلالها 13 هدفاً في 26 مباراة.
كما يستعد القائد الحالي لمنتخب الأرجنتين لظهوره السابع في كوبا أميركا، بعد 6 مشاركات سابقة في 2007 و2011 و2015 و2016 و2019 و2021، وأحرز خلالها 13 هدفاً في 34 مباراة.
وعاش ليونيل ميسي لحظات قاسية للغاية، بعد خسارة ثلاث نهائيات متتالية في مونديال 2014 أمام ألمانيا، ثم كوبا أميركا 2015 و2016 أمام تشيلي، وقبل ذلك خسارة نهائي كوبا أميركا في عام2007.
تعرض ليونيل ميسي لانتقادات عنيفة للغاية دفعته للانهيار نفسياً أحياناً، وفي أوقات أخرى بكى بحرقة داخل أرض الملعب حزناً على المجد الضائع، في ظل مقارنة مستمرة بين إخفاقاته مع منتخب بلاده مقابل إنجازاته الخارقة مع فريقه برشلونة الإسباني.
وبنى ميسي إرثاً كبيراً مع الفريق «الكتالوني»، بالفوز بكل البطولات الممكنة، على مدار أكثر من 15 عاماً، حتى رحيله في صيف 2021، لينتقل إلى باريس سان جيرمان.
وبفضل إنجازاته مع برشلونة، فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 دون أي إنجاز يذكر مع المنتخب الأرجنتيني.
لكن تبدل الحال مع ليونيل ميسي كثيراً منذ صيف 2021 عندما رفع كأس كوبا أميركا، بعد الفوز على البرازيل مستضيفة البطولة في المباراة النهائية، ليرفع أول كأس مع منتخب بلاده، وبعدها بأشهر قليلة توج منتخب الأرجنتيني بكأس «فيناليسما» بعد الفوز على نظيره الإيطالي بطل أوروبا بثلاثية دون رد على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.
ومنح الإنجازان ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية مجدداً في 2021، قبل أن يحقق في 18 ديسمبر 2022 أهم لقب في مسيرته، بعدما رفع كأس العالم في ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية، بعد مواجهة مثيرة وتحد مباشر ضد زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي، انتهى بالتعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وفاز ميسي مجدداً بجائزتي الكرة الذهبية وذا بيست لأفضل لاعب في العالم عامي 2022 و2023، وفاجأ الجميع باستمراره وعدم الاعتزال، ولكنه قرر أن يبتعد عن الضغوط بإنهاء مسيرته في الملاعب الأوروبية، لينتقل إلى إنتر ميامي الأميركي بصفقة انتقال حر في صيف العام الماضي.
ولمزيد من الراحة النفسية والذهنية أقنع ميسي زملاءه السابقين في صفوف برشلونة بالسير على خطاه، حيث انضم الثلاثي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ثم لويس سواريز إلى صفوف النادي الأميركي.
ولأول مرة وربما تكون الأخيرة سيخوض ليونيل ميسي منافسة مع منتخب بلاده وهو حامل للقب، في ظل عدم تأكيد مصيره أو فرصه في المشاركة بالنسخة القادمة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك. ويستعد ميسي ورفاقه لاختبارات متدرجة القوة في المجموعة الأولى لكوبا أميركا 2024، حيث يستهل المشوار بمواجهة كندا يوم 21 يونيو ثم يلاقي تشيلي وبيرو 25 و29 في الجولتين الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة بيدري ومودريتش في مواجهة أوروبية بنكهة الكلاسيكو «جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • هيدينك: مبابي سيضع أنشيلوتي في حيرة وأتوقع فوزه بجائزة الأفضل باليورو
  • ريال مدريد يرفع راتب إبراهيم دياز
  • ميسي.. «الرقصة الأخيرة»
  • قد يكون الأسهل بمسيرته.. هدف غريب لميسي في مباراة للأرجنتين
  • النصر يغري ريال مدريد بـ 100 مليون لضم مدافعه
  • بالصور : إستقبال تاريخي من جماهير الاتحاد لفريقها بطل دوري السلة
  • مودريتش يحرم مبابي من رقمه المفضل.. وكيليان يرضخ
  • ميسي: شجعت دورتموند.. والجيران في باريس عاملوني بقسوة
  • ريال مدريد يستهدف ضم زميل ميسي