عقد في غرفة قطر أمس الثلاثاء لقاء الأعمال القطري التركي برئاسة سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر والسيد فاروق كالكفان رئيس الوفد التجاري التركي ورئيس مجموعة كالكفان العالمية، بحضور السيد عبد الرحمن الأنصاري عضو مجلس إدارة غرفة قطر وعدد من رجال الأعمال القطريين وممثلي الشركات التركية.


 وأشاد سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين قطر وتركيا والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية في كافة المجالات، وبخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية، مستمدة ذلك من العلاقات الوثيقة والقوية بين القيادة الرشيدة في كلا البلدين، وما تمخض عنها من الكثير من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم في كافة المجالات، بالإضافة إلى زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات وكذلك من جانب قطاعات الاعمال والمستثمرين من كلا الجانبين.
وقال إن تركيا تعتبر وجهة استثمارية مميزة للقطريين، كما تعتبر قطر أحد أكبر المستثمرين الأجانب في تركيا، مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا بلغ العام الماضي نحو 4.4 مليار ريال، لافتا الى وجود مئات الشركات التركية التي تستثمر في السوق القطري، ولديها مشروعات سواء برأس مال تركي كامل أو بشراكة مع شركات قطرية في قطاعات مثل التجارة والمقاولات والصحة والتصنيع والخدمات والضيافة وغيرها، مثلما يوجد العديد من الشركات القطرية التي لديها أعمال في تركيا في قطاعات متنوعة مثل السياحة والتمويل والعقارات وغيرها. 
وأوضح بن طوار أن الوقت الآن مناسب أمام أصحاب الأعمال القطريين والأتراك لإقامة مزيد من التحالفات والشراكات التجارية في كلا البلدين، خصوصا مع توفر المناخ الاستثماري الجاذب والمحفزات الاستثمارية في كلا البلدين، داعيا الشركات التركية إلى زيادة استثماراتها في قطر والتعاون مع الشركات القطرية في انشاء تحالفات تجارية وشراكات فاعلة في كافة القطاعات، حيث توفر قطر بنية تحتية على مستوى عالمي وتشريعات رائدة ووفرة في الفرص الاستثمارية.
من جانبه قال السيد عبد الرحمن الأنصاري عضو مجلس إدارة غرفة قطر ان رجال الاعمال القطريين لديهم رغبة في تعزيز علاقات التعاون مع نظرائهم الاتراك، وهنالك رغبة مشتركة لإقامة تحالفات وشراكات بين الشركات القطرية والتركية.
ومن جهته، أشاد السيد فاروق كالكفان رئيس الوفد التجاري التركي بالعلاقات الوثيقة بين قطر وتركيا والتي اعتبرها بالعلاقات الخاصة والمتميزة خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتا الى ان العديد من الشركات التركية تسعى الى دخول السوق القطري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر تحالفات تجارية الشرکات الترکیة الأعمال القطری غرفة قطر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر

 أنقرة (زمان التركية) – التقى وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية التركية على موقع التواصل الاجتماعي  X، فإن الوزير هاكان فيدان توجه إلى الدوحة لحضور الاجتماع السادس للحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى هامش الزيارة، التقى هاكان فيدان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت تركيا قد أدانت الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط 210 قتلى وإصابة 400 شخص.

وقال بيان وزارة الخارجية التركية: “تعتبر إسرائيل هذا الهجوم جريمة إضافية تضاف إلى سجلها في ارتكاب جرائم بحق الإنسانية داخل قطاع غزة“.

وناشد البيان “المؤسسات المسؤولة عن حماية الأمن والسلام الدوليين، وعلى رأسها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن يقوموا بواجباتهم في إنهاء ارتكاب إسرائيل لهذه الجرائم، في الوقت الذي تحاكم فيه أمام محكمة العدل الدولية بتهمة انتهاكها لاتفاقية الإبادة“.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالخارجية التركيةالعدالة والتنميةحماسغزةفلسطينهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • وفاة الممثل التركي مراد سويدان عن عمر يناهز 84 عاما
  • أردوغان في مقر المعارضة لأول مرة منذ 18 عاما.. ما أهدافه من ذلك؟
  • وزير الخارجية التركي يلتقي بوتين
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر