الوطن:
2024-05-20@07:54:06 GMT

فضل سورة الملك وموعد قراءتها.. تنجيك من الهموم والمهالك

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

فضل سورة الملك وموعد قراءتها.. تنجيك من الهموم والمهالك

فضل سورة الملك.. سؤال دائما ما يخطر في ذهن العديد من المسلمين في شتى بقاع الأرض، بإعتبار أن سورة الملك من السور التي أوصانا النبي الكريم بقراءتها لأنها تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر والنارعلى حسب ما أكدته دار الإفتاء المصرية.

فضل سورة الملك

قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إن فضل سورة الملك كبير مستنداً لحديث النبي الكريم:«إِنَّ سُورَةً مِنْ الْقُرْآنِ ثَلَاثُونَ آيَةً شَفَعَتْ لِرَجُلٍ حَتَّى غُفِرَ لَهُ وَهِيَ سُورَةُ تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ».

وأوضح عبد السميع خلال استضافته ببرنامج «فتاوى الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»  أن فضل سورة الملك منجية ومانعة من المهالك، كما يكون وقتها من بداية أذان المغرب حتى قبل أذان الفجر، وفي ذلك الوقت يحصل العبد عند قراءتها على الثواب الموعود والأجر العظيم.

قراءة سورة الملك 

وكانت دار الإفتاء أوضحت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه  قد روى الحاكم وقال الذهبي: صحيح، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه، قَالَ: «يُؤْتَى الرَّجُلُ فِي قَبْرِهِ فَتُؤْتَى رِجْلاَهُ فَتَقُولُ رِجْلاَهُ: لَيْسَ لَكُمْ عَلَى مَا قِبَلِي سَبِيلٌ؛ كَانَ يَقُومُ يَقْرَأُ بِي سُورَةَ الْمُلْكِ، ثُمَّ يُؤْتَى مِنْ قِبَلِ صَدْرِهِ -أَوْ قَالَ: بَطْنِهِ- فَيَقُولُ: لَيْسَ لَكُمْ عَلَى مَا قِبَلِي سَبِيلٌ كَانَ يَقْرَأُ بِي سُورَةَ الْمُلْكِ. ثُمَّ يُؤْتَى رَأْسُهُ فَيَقُولُ: لَيْسَ لَكُمْ عَلَى مَا قِبَلِي سَبِيلٌ كَانَ يَقْرَأُ بِي سُورَةَ الْمُلْكِ، قَالَ: فَهِيَ الْمَانِعَةُ تَمْنَعُ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَهِيَ فِي التَّوْرَاةِ سُورَةُ الْمُلْكِ، وَمَنْ قَرَأَهَا فِي لَيْلَةٍ فَقَدْ أَكْثَرَ وَأَطْنَبَ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فضل سورة الملك قراءة سورة الملك سورة الملك دار الإفتاء فضل سورة الملک ال م ل ک

إقرأ أيضاً:

تفاصيل وموعد العرض الخاص لفيلم "بنقدر ظروفك"

يستعد الفنان أحمد الفيشاوي، لانطلاق العرض الخاص لفيلمه الجديد "بنقدر ظروفك"، الثلاثاء المقبل، في إحدى دور العرض السينمائي بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور أبطال وصناع العمل.

وتدور أحداث فيلم "بنقدر ظروفك"، في إطار اجتماعي تشويقي، حيث قرر القائمون على العمل طرحه قبل انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى.

دور الفنان أحمد الفيشاوي في فيلم بنقدر ظروفك

ويجسد الفنان أحمد الفيشاوي، خلال الأحداث شخصية حسن، وهو شخص متوسط الحال ويعيش قصة حب مع ملك والتي تقدم دورها الفنانة مي سليم، ويعيشان في حارة شعبية، ويحاولان التغلب على ظروفهما الاقتصادية الصعبة من أجل إتمام زواجهما، ويتخلل العمل العديد من المواقف الكوميدية.

أبطال فيلم بنقدر ظروفك

يشارك في بطولة فيلم "بنقدر ظروفك"، بجانب الفنان أحمد الفيشاوي، كلا من : "نسرين طافش، عارفة عبد الرسول، مي سليم، محمد محمود، محمود حافظ، إخراج أيمن مكرم وتأليف سمير النيل.

آخر أعمال الفنان أحمد الفيشاوي

يذكر أن آخر أعماله فيلم "اليسيتم"، وتدور أحداثه حول يتبع العمل قصة الشاب (وحيد)، الذي يعاني من الفشل في العلاقات العاطفية، وعدم قدرته على التعامل مع النساء، فيلجأ إلى صديقه (مصطفى) ليُساعده ويمده بالخبرة من واقع تجاربه العاطفية السابقة.

فيلم السيستم من بطولة طارق لطفي، واحمد الفيشاوي، وبسنت شوقي، ونسرين طافش، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم ميس حمدان، نهى عابدين، رانيا منصور، أحمد فهيم، والمذيعة الأردنية راندا جبر ومن تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري.

مقالات مشابهة

  • 159مسجدًا جديدًا تنضم لمقرأة الفجر وقراءة سورة الكهف
  • حكم قراءة القرآن الكريم بصورة جماعية
  • الأوقاف: قراءة سورة الكهف كاملة لكبار القراء من مسجدي الحسين والسيدة زينب
  • هل يجوز الحج أو العمرة بالأمول المودعة بالبنوك؟.. أمينة الفتوى تُجيب
  • أمينة الفتوى: يجوز الحج أو العمرة بالأمول المودعة في البنوك
  • هل يجوز أداء الحج والعمرة بـ فوائد البنوك؟.. الإفتاء تُجيب «فيديو»
  • تفاصيل وموعد العرض الخاص لفيلم "بنقدر ظروفك"
  • مصر.. سورة بالقرآن يستشهد بها نجيب ساويرس: تعارض أن الدين عند الله الإسلام فقط
  • فضل قراءة خواتيم سورة البقرة.. بركة ونور وراحة وأمان
  • عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد وقفة عرفات