أعلنت جماعة الحوثيون اليمنية، اليوم الثلاثاء، مهاجمة سفن حربية أمريكية وأخرى إسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي بالطائرات المسيرة والصواريخ، بالتزامن مع استهداف مواقع وصفتها بـ "الحساسة" في إسرائيل.
وأكدت في بيان نشر ب منصة "إكس"، إن "سلاح الجو المُسير بالقوات المسلحة اليمنية [التابعة للجماعة] نفذ عمليةً عسكريةً بعددٍ من الطائرات المُسيرة على عددٍ من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحرين الأحمر والعربي".


وأضاف: "نفذ سلاح الجو المُسير كذلك عملية استهدافٍ لمواقع حساسة للعدو الإسرائيليِ [إيلات] جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد آخر من الطائرات المُسيرة".

وذكرت  أن "القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية "إم إس سي سيلفر" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن، مساء السبت، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العميد يحيى سريع، في بيان مصور نشره عبر منصة إكس، أن الحوثيين نفذوا "ست عمليات عسكرية استهدفت إحداها حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور مجددًا"، مُشيرًا إلى أنها المرة الثانية لمهاجمة الحاملة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

إلى جانب استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وتنفيذ 4 عمليات أخرى ضد "سُفُن تابعةً لشركات انتهكت حظر مرورالسفن" إلى موانئ إسرائيل، بحسب سريع.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن العمليات نُفذت بعددٍ من المسيّرات والصواريخ المجنحة والباليستية.

وأشار المتحدث إلى أن العمليات تأتي "استمرارًا في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطيني" و"ردًا على العدوان والغارات الأمريكية البريطانية" على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز، موضحًا أنها أسفرت عن مقتل مقتل وإصابة 58 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • "الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة طائرات
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة الطائرات "إيزنهاور" في البحر الأحمر (فيديو)
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الاميركية ” آيزنهاور” 
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر