هنأ الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، وفقًا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين.

العلاقات المصرية السعودية ضاربة في أعماق التاريخ

وأوضح مفتي الجمهورية في بيان صحفي، اليوم، أنَّ العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة، ضاربة في أعماق التاريخ، ويشهد بها القاصي والداني.

وأوضح المفتي أنَّ العلاقات القوية بين جمهورية مصر العربية وشقيقتها المملكة العربية السعودية لا تقتصر فقط على النواحي السياسية، بل تتخطاها إلى جميع المجالات لا سيما الاقتصادية والدينية والثقافية والاجتماعية، مشيرًا إلى أنَّ الله تعالى حفظ لهذه الأمة مكانتها ودَورها، ويتجلَّى ذلك من خلال علاقات الأخوَّة القوية والمتينة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، ولقاءات الأشقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظهما الله تعالى.

العلاقات المصرية السعودية قادرة على دحر الإرهاب

وأكَّد أن العلاقات المصرية السعودية القوية قادرة على دحر الإرهاب ومواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة وبالأمة العربية والإسلامية.

وتوجَّه مفتي الجمهورية بالدعاء للمولى- عزَّ وجلَّ- أن يجنِّب جمهورية مصر العربية وشقيقتها المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية والإسلامية شرور الإرهاب ومخاطره، وأن تنعم جميعًا بالأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.

جدير بالذكر، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر أمرًا ملكيًّا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المفتي السعودية يوم التأسيس يوم التأسيس السعودي خادم الحرمین الشریفین جمهوریة مصر العربیة العربیة السعودیة مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

مفتي السعودية لـ الحجاج: استشعروا عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين

أوصى مفتي السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، حجّاج بيته الحرام باستشعار عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين، بما يسر الله تعالى لهم من حج بيته الحرام، والاجتماع في هذا المكان المبارك، في ظل خدمات عظيمة وتسهيلات كبيرة تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أسهمت بفضل الله في أن يؤدي الحجاج حج بيته الحرام في يسر وطمأنينة، وسلامة وسكينة.

 

المفتى: الحج من العبادات التي بها مشقة والإسلام جعل مبناها التيسير شؤون الحرمين: توفر عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج

 

وأشاد المفتي، في الكلمة التوجيهية التي ألقاها نيابةً عنه الأمين العام لهيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد، في الدورة العلمية الكبرى؛ في رحاب المسجد الحرام، بعنوان «التوحيد في الحج»، بدور رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في نشر العلم النافع بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأوضح مفتي السعودية أن الله خلق الإنسان لعبادته، وإقامة أمره، وتحكيم شرعه؛ مبيناً أن الله فرض على المسلمين حج بيته الحرام، مرّة واحدة في العمر، لمن استطاع إليه سبيلًا، مبيناً صفة حج النبي صلى الله عليه وسلم، والدروس المستفادة من رحلة الحج العظيمة.

 

تأتي إقامة الدورة العلمية المُعَنونة بـ«التوحيد في الحج» بالمسجد الحرام في موسم الحج، امتداداً لخطة الرئاسة الدينية لموسم حج 1445هـ؛ لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية والعلمية، وإثراء قاصديهما من ضيوف الرحمن، وتزويدهم بالمعارف والعلوم الشرعية، والتي يعتلي هرمها العقيدة الصحيحة.

 

 

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • " استقبال ذوي" التوائم الذين تم فصلهم في المملكة ضمن ضيوف برنامج الملك سلمان للحج في مكة
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • «مآثر دائمة».. سفير فسطين يثمن الأمر الكريم باستضافة 1000 حاج من غزة
  • مفتي السعودية لـ الحجاج: استشعروا عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا غزة
  • السعودية تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة بأمر الملك سلمان
  • الملك سلمان يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا حرب غزة