أكد الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه استطعنا خلال السنوات الماضية أن نجعل “معرض إيجيس”، أن يكون به تاريخ محدد في الأجندة الدولية، وتنتظره الشركات المتخصصة في البترول والغاز.

وقال طارق الملا، خلال لقاء له لبرنامج "صناع القرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي الدكتور "شادي الزيات"، إن التطور العالمي في منظومة الطاقة، جعل مصر أن تحاكي التطور الذي حدث في مجال الطاقة العالمية.

وتابع وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة المصرية تسعى إلى أن يكون قطاع الطاقة ان يتواكب مع العالم للتطوير، مؤكدا أن مؤتمر "إيجيبس انطلق هذا العام في ثوب جديد ليتحول من مؤتمر للبترول إلى منصة شاملة.

 

خفض الإنبعاثات الكربونية

وأشار طارق الملا إلى أن مؤتمر إيجيبس ناقش كافة التحديات والحلول بشأن تحقيق التحول في الطاقة، إضافة إلى خفض الإنبعاثات الكربونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق الملا وزير البترول الغاز الطاقة العالمية

إقرأ أيضاً:

وزارة النفط السورية تعلن بدء الانتاج في حقل "جحار-101" الغازي (صور)

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية أنها وضعت بئر "جحار-101" الغازي بالإنتاج اليوم. مشيرة إلى أن ذلك تم بفضل كوادر وطنية عملت بشكل دؤوب خلال وقت قياسي.

وأشاد وزير النفط والثروة المعدنية السوري فراس قدور الذي افتتح البئر "بالجهد الكبير وروح التعاون التي ميّزت هذا المشروع، مشيرا إلى "أن النتائج الجيدة للبئر تشكل دافعا للمزيد من تطوير الحقل والشروع في حفر المزيد من الآبار الإنتاجية".

وأضاف أن "الغاز المنتج من البئر سيتم تحويله مباشرةً إلى محطة جحار، ومنها إلى معمل غاز حيان، ثم إلى الشبكة الغازية الوطنية مبينا أنه تجري حاليا متابعة دقيقة لأداء البئر، وتقييم فعاليتها، بهدف تحقيق استقرار الإنتاج بصورة دائمة".

والتقى الوزير قدور فرق العمل وطواقم الحفر في الموقع وأثنى على جهودهم وعزيمتهم وإصرارهم على التفوق رغم كل الظروف الصعبة مؤكدا على دورهم المهم في دعم الإنتاج وتعويض الفاقد والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وتقع البئر التي تتمتع بطاقة إنتاجية واعدة ضمن حقل جحار التابع لشركة حيان للنفط وأنجزت البئر بجهود كوادر وطنية مميزة من الشركة السورية للنفط وشركة حيان للنفط والشركة السورية للغاز.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والشركات الهولندية
  • وزارة النفط السورية تعلن بدء الانتاج في حقل "جحار-101" الغازي (صور)
  • وزير البترول يتابع مشروعات توصيل الغاز للمنازل ونشاط تحويل السيارات
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا
  • الخريف يلتقي عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية
  • السعودية.. مستقبل واعد للصناعات الرائدة والمعادن الحيوية
  • مشاركون في المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي: ضرورة لمواكبة التطور العالمي في جميع المجالات
  • الخريف يزور ميناء روتردام الهولندي ويبحث تعزيز التعاون في مجال الخدمات اللوجستية