استقبلت حنان ثابت مدير مدارس النيل المصرية الدولية، فرع أسوان الجديدة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان السابق وأمين عام حزب المصريين الأحرار بأسوان، أحمد بدوي المستشار الإعلامي لحزب تحيا مصر والمتحدث باسم الأمانة العامة المركزية للحزب بمقر المدرسة بمدينة أسوان الجديدة للمتابعة العلمية التعليمية بالمدرسة، وذلك بحضور مسؤلى إدارة المدرسة، ريم عبد الرازق مدير الإعلام و العلاقات العامة بمدارس النيل المصرية الدولية بأسوان.

وأكد الدكتور أحمد غلاب محمد الأمين العام لحزب المصريين الأحرار بأسوان علي أهمية تطوير التعليم ما قبل الجامعي لإحداث طفرة في طرق التدريس الجديدة والتي لا تعتمد علي التلقين والحفظ إنما تعتمد علي الابتكار والابداع وريادة الأعمال مما يساعد الطلاب علي الفهم الجيد واتساع دائرة المعرفة والثقافة لدي التلاميذ.

وأشاد الدكتور أحمد غلاب بالمستوى العلمي للتلاميذ والتفوق المتميز الذي ظهر عليه الطلاب وجودة العملية التعليمية والتجهيزات اللوجستية التي تساعد علي إنجاح المنظومة التعليمية بمدارس النيل المصرية الدولية بأسوان والتي تعد نموذج مشرف للتعليم ماقبل الجامعي بأسوان.

واضافت حنان ثابت مدير مدارس النيل المصرية الدولية بأسوان، أن مدارس النيل بأسوان هي فرع من عدد 14 فرع علي مستوي الجمهورية، تم إنشاءها بتكليف من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه وتمنح شهادة دولية للخريجين تعمل منذ عام 2010 بأسوان، وقد خرجت 7 دفع من الخريجين، وأن المدرسة لها العديد من الشراكات بالمؤسسات التعليمية والبحثية والمجتمعية بأسوان، وتعمل المدرسة علي استقبال الزيارات الخارجية من قيادات المجتمع الأسواني في مختلف القطاعات وخاصة رموز الحقل التعليمي والتربوي لتعزيز قيمة القدوة في أعين الطلاب والعمل علي فتح آفاق جديدة وبرامج غير تقليدية للتعليم الأساسي.

ومن جانبه أوضح أحمد بدوي المستشار الإعلامي لحزب تحيا مصر أنه تناولت الزيارة جولة تفقدية داخل المدرسة ثم عقد ندوة تعريفية مع التلاميذ صفوف المرحلة الإعدادية تحت عنوان "كيف تدرس ما تحب بالجامعة".

والتي ألقاها الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق عن التطور الذي شهدته جامعة أسوان من عدد 6 كليات كفرع لجامعة أسيوط ثم جنوب الوادي مرورا لوصولها الي 19 كلية ومعهديين وكيفية اختيار كليات القمة العلمية مثل كلية الطب البشري والهندسة وأهمية الدراسة بالجامعة وربطها بالتكنولوجيا التي أصبحت لغة العصر الحديث في ظل احتياجات سوق العمل العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة أسوان أخبار أسوان حزب المصريين الأحرار أخبار المحافظات حزب تحيا مصر الدکتور أحمد غلاب

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للمسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بتسخير كافة الإمكانيات أمام المتقدمين للمشاركة في مبادرة " الأب القدوة لعام 2024 " التي أطلقتها الوزارة.

موضحاً بأنه إن كان في أمهاتنا الحنان ففي آبائنا الأمان ودفء الأسرة وبر النجاة، فالأب يشكل عمود الأساس الذى تقوم عليه الأسرة، ومصدر القواعد الثابتة فيها، والمسئول عن التأكد من الالتزام بها وتنفيذها، وهو يعد مصدر الحماية والأمان والاستقرار للأم والأطفال على حد سواء لإنشاء جيل واعى ملتزم بالمبادئ والأخلاق الحسنة، وقادر على تحمل المسئولية لمواصلة ملحمة البناء والتعمير والتنمية داخل الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أوضح محمد يوسف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأنه تنفيذاً لتكليفات وزيرة التضامن ومحافظ أسوان فقد تم فتح باب المسابقة، والذى يستمر حتى يوم الخميس 27 يونيو الجاري بمقر المديرية وفقاً للشروط والمعايير والضوابط المنظمة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وذلك لاختيار النماذج المتميزة للأب المصري.

لافتاً بأن المسابقة تتضمن التنافس بين المرشحين الذين يستقدموا على فئات أب طبيعي، وأب لأبن من ذوى الإعاقة، ويكون له دور في حصول الأبن على تفوق دراسي أو رياضي، بالإضافة إلى فئة أب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده البيولوجيين سواء كان كفالة من إحدى دور الرعاية أو أولاد زوجته أو أولاد أحد أفراد أسرته.

وأوضح محمد يوسف بأن طلب الترشح يتضمن استمارة اختيار للأب القدوة، وجميع المستندات الدالة على صحة البيانات المذكورة بالاستمارة من صورة لبطاقة الرقم القومي ومؤهل الأب، وصور معتمدة من المؤهلات الدراسية للأبناء، وصور الرقم القومي للأبناء أو شهادات الميلاد، وصور من شهادة التأهيل للأبن من ذوى الهمم، وصورة من شهادات البطولات الحاصل عليها الأبن من ذوى الهمم، والشهادات المرضية في حالة مرض الأب.

لافتاً بأنه يضاف لذلك 2 صورة فوتوغرافية حديثة للأب، والتأكيد على أن يدون بالاستمارة رقم تليفون محمول للأب أو أحد أفراد الأسرة، وتستبعد الطلبات غير المستوفاة للبيانات والمرفقات الموضحة سالفاً.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية نحو معدلات تنافسية عالمية
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان