ضرب الهلال السعودي موعدا مع غريمه الاتحاد في دور الثمانية بدوري ىأبطال آسيا لكرة القدم بعد أن قلب تأخره بهدف على ملعبه إلى الفوز 3-1 أمام سباهان الإيراني في مباراة إياب دور الـ16 اليوم الخميس.

وأكد الهلال، وصيف بطل النسخة الماضية، بذلك تفوقه على الفريق الإيراني بعد فوزه ذهابا بنفس النتيجة.

وسجل فارشاد أحمد زاده مهاجم سباهان هدف فريقه الوحيد بعد 9 دقائق من نهاية الاستراحة، بعد أن وضع الكرة في شباك ياسين بونو حارس الهلال من مسافة قريبة.

لكن سالم الدوسري احتفل بالمباراة 400 له مع الهلال بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 76 بعد أن استلم الكرة على حدود المنطقة وراوغ أحد المدافعين وتقدم ليسدد بالقدم اليمنى ببراعة في الشباك.

 

أهداف المباراة | الهلال السعودي 3 – 1 سيباهان الإيراني#الهلال_سيباهان | #دوري_أبطال_آسيا | #قنوات_الكاس pic.twitter.com/tBzsIi0N7Z

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) February 22, 2024

وكاد الدوسري يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82 بتسديدة من داخل المنطقة أبعدها الدفاع لتصل الكرة إلى روبن نيفيز ليتكفل البرتغالي بتسجيل الهدف بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن بايام نيازماند حارس سيباهان من التعامل معها.

واختتم الصربي ألكسندر ميتروفيتش أهداف المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من مسافة قريبة.

وتأهل الاتحاد إلى دور الثمانية في وقت سابق من اليوم بفوزه 2-1 على نافباخور الأوزبكي في مباراة الإياب، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل بدون أهداف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. العين يضرب يوكوهاما بخماسية ويتوج بلقب أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

توج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عقب فوزه على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 1-5، اليوم السبت، في إياب نهائي البطولة.

وكان يوكوهاما فاز ذهابا 2-1، لينجح العين في خطف اللقب بتفوقه 6-3 في مجموع المباراتين، وهو اللقب الآسيوي الثاني له بعدما سبق له الفوز به في عام 2003.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ملخص فوز العين على يوكوهوما وتتويجه بلقب دوري أبطال آسياملخص فوز العين على يوكوهوما ...list 2 of 25 لاعبين مغاربة في 5 نهائيات أوروبية وأفريقية وآسيوية5 لاعبين مغاربة في 5 نهائيات ...end of list

وبموجب فوزه بالبطولة، سيشارك العين في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل، حيث سيمثل القارة الصفراء إلى جانب كل من الهلال السعودي وأوروا ريدز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، كما سيشارك في بطولة كأس القارات للأندية (إنتر كونتيننتال) نهاية العام الجاري.

????????مراسم تتويج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا
#دوري_ابطال_اسيا #نهائي_دوري_أبطال_آسيا pic.twitter.com/ogDSHIjx34

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 25, 2024

وتقدم العين في الدقيقة السابعة عن طريق سفيان رحيمي، قبل أن يضيف زميله كاكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 40 سجل يان كوامي الهدف الوحيد ليوكوهاما مارينوس، فيما عاد رحيمي ليسجل الهدف الثاني له والثالث للعين في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل لابا كودجو الهدف الرابع للعين، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الخامس بعد ذلك بأربع دقائق.

مقالات مشابهة

  • رحيمي يقود العين لإحراز دوري أبطال آسيا
  • ملخص وأهداف مباراة العين الإماراتي ضد يوكوهاما في نهائي دوري أبطال آسيا
  • سفيان رحيمي يقود نادي العين الى الفوز بدوري أبطال آسيا بعد تغلبه على يوكوهاما الياباني
  • سفيان رحيمي يقود العين الى الفوز بدوري أبطال آسيا
  • شاهد.. العين يضرب يوكوهاما بخماسية ويتوج بلقب أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه
  • أهداف وملخص مباراة العين الإماراتي ضد يوكوهاما في نهائي دوري أبطال آسيا «فيديو»
  • ساهم بـ4 أهداف… رحيمي يُتوّج العين بطلاً لدوري أبطال آسيا
  • أهداف مباراة العين ضد يوكاهاما في نهائي دوري أبطال آسيا
  • العين يسجل الهدف الثاني.. ويوكوهاما يعيد المباراة إلى نقطة الصفر «فيديو»
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد وضمك في دوري روشن السعودي