وجه الرئيس الأمريكي جو باين، شتائم بألفاظ نابية وغير متوقعة ضد نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، منتقدا في الوقت نفسه تصريحات للرئيس السابق، دونالد ترامب بشأن وفاة المعارض الروسي، أليكسي نافالني.

ووفقا للصحفيين الذين كانوا برفقة الرئيس الأمريكي، قال بايدن عن بوتين "لدينا ابن عاهرة مجنون، وعلينا دائما أن نقلق بشأن صراع نووي لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ".



موسكو ترد
وأدلى بايدن بهذه التصريحات في حملة لجمع التبرعات في كاليفورنيا، محذرا من خطر نشوب صراع نووي.

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن مثل هذه المفردات "تحط من شأن أمريكا نفسها".

كما انتقد بايدن تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي شبه مشاكله القانونية بما تعرض له المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي أعلنت السلطات الروسية موته.

 وقال بايدن عن ترامب، "إنه يقارن نفسه بنافالني ويقول إنه تعرض للاضطهاد لأن بلادنا أصبحت دولة شيوعية، تماما كما تعرض نافالني للاضطهاد، من أين يأتي هذا بحق الجحيم؟".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بوتين امريكا بوتين الفاظ نابية التهديد النووي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 10 نقاط.. ترامب يعلن تقدمه في استطلاعات الرأي (تفاصيل)

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تقدمه في استطلاعات الرأي بأكثر من 10 نقاط من نظيرته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وفقًا لخبر عاجل على «اكسترا نيوز».

جاء ذلك على الرغم من أن هاريس كشفت، خلال الأيام الماضية، عن تفوقها في استطلاعات الرأي على نظيرها المرشح الجمهوري الأبرز ترامب، بنقطتين مئويتين، بما يعادل النسبة 44% لصالح النائبة الأمريكية، مقابل 42% لصالح دونالد ترامب.

وأجرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» هذا الاستطلاع، عقب انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، من السباق الرئاسي الأمريكي لعام 2024، وعقب أيضًا إعلان ترشيح دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية رسميًا، خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الخميس الماضي الموافق 18 يوليو 2024.

كما أظهرت نتائج استطلاع «رويترز»، أن هاريس لاقت الكثير من التأييد لترشيحها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بنسبة 56% بسبب «ذكائها الذهني وقدراتها في التعامل مع الأزمات والتحديات»، وذلك ما جعل بايدن ينسحب من السباق الانتخابي وتقديم الدعم لنائبته فقط.

وبعد الانتهاء من إظهار نتائج استطلاع الرأي لـ«رويترز»، قام أحد الخبراء بتقليل تلك النتائج في حملة ترامب، تحت حجة أنها تشهد ارتفاعاً مؤقتاً في شعبيتها بسبب التغطية الإعلامية الواسعة النطاق لترشيحها الجديد.

اقرأ أيضاًبعد انسحاب بايدن.. كامالا هاريس تتقدم على ترامب في أول استطلاع

إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم حملة ترامب

الرئيس السيسي يطمئن هاتفيا على «ترامب» بعد تعرضه لحادث إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • ترامب يشيد بالعلاقات مع نتنياهو وينتقد نائبة الرئيس هاريس
  • ترامب: تصريحات هاريس عن إسرائيل تنم عن عدم احترام
  • لهذا السبب تفاجأت حملة ترامب بقرار بايدن الانسحاب من السباق الانتخابي
  • الكرملين يكشف عن أبرز محادثات الرئيس الروسي مع نظيره بشار الأسد
  • بايدن: انسحبت من الانتخابات “إنقاذاً للديموقراطية”
  • عاجل - ترامب: بايدن شخص مزيف والمناظرة كانت قاسية عليه
  • البيت الأبيض يرفض وصف بايدن بـ"بطة عرجاء"
  • ترامب: كامالا هاريس أسوأ نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • بأكثر من 10 نقاط.. ترامب يعلن تقدمه في استطلاعات الرأي (تفاصيل)
  • كامالا هاريس تتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي لكرسي الرئاسة