أعلنت وزارة التعليم السعودية خطوات الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس في جميع الصفوف الدراسية. 

قرار جديد من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 رسميًا|حل مشكلة تعطل نظام نور التعليمي في السعودية

ويترقب طلاب المدارس بمختلف الصفوف الدراسية في السعودية نتيجة الفصل الدراسي الثاني بعد الانتهاء من أدائها م الأربعاء المقبل الماضي 21 فبراير 2024.

 

وأتاحت وزارة التعليم السعودية لطلاب المدارس التعرف على نتيجة الفصل الدراسي الثاني رسميًا عبر منصة نور التي أطلقتها الوزارة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور. 

وتوفر وزارة التعليم السعودية للطلاب وأولياء الأمور خدمة الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني بشكل بسيط من خلال المنصة الرسمية نور. 

وتعلن وزارة التعليم السعودية نتيجة الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية تباعًا بشكل يومي خلال الأيام المقبلة. 

خطوات الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني الدخول على منصة نور لمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الثاني من هنا.تسجيل دخول على الموقع من خلال حساب الطالب أو حتى ولي الأمر.اختيار خانة نتيجة الفصل الدراسي الثاني.إدخال رقم هويتك الشخصية السعودية لمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الثاني.الضغط على خانة عرض نتيجتك الخاصة.يتم عرض نتيجة الفصل الدراسي الثاني بشكل واضح. 

وتطبق المملكة العربية السعودية، منذ أعوام، نظام الثلاثة فصول في التعليم بواقع 38 أسبوعا و180 يوما و60 يومًا  من الإجازات. 

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024، 5 شعبان 1445، وتنتهي  يوم الأربعاء الموافق 21 من فبراير و11 من شعبان.

وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الـموافق 22 فبراير 2024 ، و12 شعبان 1445، وتستمر لمدة عشرة أيام.

وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثالث بمدارس المملكة العربية السعودية في يوم 3 مارس 2024، الموافق 22 شعبان.

قدمت وزارة التعليم السعودية حلولا رسمية لمشكلات تعطل نظام نور التعليمي الذي يعد أهم أنظمة التعليم عن بعد داخل المملكة العربية السعودية.

ويستخدم نظام نور الملايين من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية، كما يقدم مزايا مختلفة للكوادر التعليمية وأولياء الأمور.

وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن أهم أسباب تعطل منصة نور هو إدخال كلمة المرور بطريقة خاطئة أكثر من مرة، بشكل يتجاوز المرات المسموح بها. 
حل مشكلة تعطل نظام نور 

ووفرت وزارة التعليم السعودية حلولا وأفكار سريعة لإعادة نظام نور إلى العمل مرة أخرى، من خلال استعادة كلمة المرور لكل من طلاب أو معلمين أو أولياء أمور.

ويمكن استعادة رقم المرور نظام نور من خلال الخطوات التالية: الذهاب إلى موقع نظام نور الرسمي، ثم النقر على هل نسيت كلمة السر، ثم تدوين رقم الهوية بالحقل الخاص بها، وتدوين رمز التحقق المرئي، ثم النقر على التالي، وإضافة كلمة سر جديدة، وتأكيد كلمة السر الجديدة، ثم النقر على تم.

وخصصت وزارة التعليم السعودي رقم الشكاوى والاستفسارات وهو 19996، أو رقم الدعم الفني وهو 0112669555 للتواصل مباشرة مع أحد ممثلي خدمة عملاء النظام، أو الاتصال على رقم واتساب نظام نور وهو 00966114753000 للاستعلام عن المشكلة بشكل أوضح مع أحد المتخصصين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني نتيجة الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسى المدارس السعودية وزارة التعليم السعودية التعليم وزارة التعلیم السعودیة نظام نور من خلال

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للدبلومات الفنية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي اليوم الثلاثاء نحو 60 ألفا و393 طالبا وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 /2024م موزعين على 208 لجان امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق محافظة الشرقية، وذلك لليوم الرابع على التوالي وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على صحة سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمدارس المنعقد بها الامتحانات. 

وأكد المهندس على عبدالرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 /2024م، مؤكدًا جاهزية اللجان أمام الطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحسن سير وانتظام الامتحانات والمقرر لها خلال الفترة من 25 مايو الجاري حتى 6 يونيو المقبل.

وأوضح وكيل أول الوزارة أنه تم التنسيق بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش وتكليف طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية للتنفيذ الحاسم للإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة داخل اللجان والاستراحات المخصصة لاستقبال المراقبين والمصححين ورؤساء اللجان مع استمرار أعمال التطهير والتعقيم قبل وبعد الدخول والخروج من اللجان وكذلك الاستراحات حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقرر لهم أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 / 2024 لجميع النوعيات "تجاري وصناعي وزراعي والتعليم والتدريب المزدوج" يبلغ 60 ألفا و393 طالبا وطالبة مقسمين إلى 26719 طالبا وطالبة بالثانوي الفني الصناعي يؤدون الامتحان داخل 86 لجنة و4326 طالبا وطالبة بالثانوي الزراعي يؤدون الامتحان داخل 19 لجنة و27682 طالبا وطالبة بالثانوي التجاري يؤدون الامتحان داخل 97 لجنة و1666 طالبا وطالبة بالتعليم والتدريب المزدوج يؤدون الامتحان داخل 6 لجان بإجمالي 208 لجنة على مستوى 20 إداره تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والبالغ عددها 40 استراحة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بكفر الشيخ
  • خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 2024
  • رئيس جامعة القناة: إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني آخر يوليو بحد أقصى
  • بالرابط.. خطوات الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للدبلومات الفنية بالشرقية
  • ظهرت الآن.. نتيجة صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني بالجيزة
  • نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية: امتحانات الفصل الدراسي الثاني تسير بدون شكاوى
  • ظهرت دلوقتي.. رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة للفصل الدراسي الثاني