أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار، ودرجات الحرارة تعد أعلى من الطبيعي في هذا الوقت من العام، حيث تسجل حيث درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري نحو 21 درجة.

حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية تؤدي إلى الشعور بارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن وجود غطاء سحابي من السحب المنخفضة والمتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس.

إسرائيل توافق على الإفراج عن شحنة الطحين الأمريكية لغزة بعد منع تسليمها لمدة شهر مواعيد مباريات اليوم الجمعة 23- 2- 2024 والقنوات الناقلة

وأكدت أن الجو دافىء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ولكن تظل درجات الحرارة منخفضة ليلا وتسود أجواء شديدة البرودة، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 12 درجة، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

ونوهت بأنه اعتبارا من الغد تشهد درجات الحرارة ارتفاع جديد في درجات الحرارة، ويستمر الارتفاع على مدار الأسبوع، حيث تصل درجة الحرارة العظمى يوم الإثنين إلى 25 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم قناة مصر الأولى الأرصاد الجوية درجة الحرارة العظمي القاهرة الكبرى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هل بدأ فصل الصيف قبل موعده؟.. «الأرصاد» تكشف سبب الحر الشديد

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية على بعض المناطق، وذلك على الرغم من عدم دخولنا فصل الصيف حتى الآن؛ ما يجعل البعض في حيرة حول سبب الحر الشديد، وهو ما نوضحه لكم عبر السطور التالية:

سبب الارتفاع في درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يبدأ فلكيا يوم 20 يونيو الجاري، بتعامد الشمس على مدار السرطان، ما يعني أنه لم يبدأ رسميا إلى الآن على الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأوضحت «غانم» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن تلك الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة تحدث نتيجة اقترابنا من فصل الصيف بشكل رسمي، مشيرة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام أمر طبيعي، بسبب الاقتراب من دخول فصل الصيف.

ذروة فصل الصيف

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة فصل الصيف تكون في شهر يوليو المقبل، والشعور بحرارة الصيف تكون على مدار أشهر يونيو ويوليو، وأغسطس، موضحة أن فصل الصيف في مصر يحدث فيه ارتفاع في قيم درجات الحرارة وارتفاع في الرطوبة، وتؤدي بدورها إلى زيادة إحساسنا بالحرارة عن القيم الفعلية، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى. 

مقالات مشابهة

  • حرارة شديدة حتى الأسبوع المقبل.. الأرصاد ترد على وصف الطقس بـوحش جهنم
  • الأرصاد تكشف حقيقة ظاهرة "وحش جهنم"
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة ظاهرة «وحش جهنم»|فيديو
  • هل بدأ فصل الصيف قبل موعده؟.. «الأرصاد» تكشف سبب الحر الشديد
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • الأرصاد تصدم المصريين بموعد انتهاء الموجة الحارة
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد