استقبل حي حراء الثقافي بمكة المكرمة أمس الخميس، الدفعة الثالثة لعام 2024 من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
واطلع الضيوف على أهم العروض الافتراضية التي نقلت تاريخ السيرة النبوية الشريفة بصورة مميزة، باستخدام أحدث التقنيات على مستوى العالم، والتجول في قاعات الأنبياء "أولو العزم"، وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، ومجسم لغار حراء بالأبعاد الطبيعية.


وحرص الضيوف على التقاط الصور في المجسم، وقاعة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد، وقاعة جبريل، ثم حرصوا في نهاية الزيارة على اقتناء رمزيات بصناعة يدوية تعود للحرمين الشريفين.

تعزيز مكانة التاريخ الإسلامي

وفي ختام الزيارة، أعرب خليل إبراهيم السوسي من تونس عن تقديره لجهود المملكة في تعزيز مكانة التاريخ الإسلامي، كونه وجهة تاريخية رائدة للعالم أجمع، وما تثمره تلك الجهود من حفظ هذا التاريخ الجميل للمسلمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حراء الثقافي يستقبل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين - واس
كما أبدى الضيف إبراهيم بن عز الدين إبراهيم من العراق، فخره واعتزازه بتوظيف التكنولوجيا في خدمة جانب مهم وهو الدعوة الإسلامية، وتصوير تاريخ الإسلام بصورة عصرية مغايرة عن المألوف.
وأشار إلى أن استخدام الذكاء الصناعي لخدمة الدين نال إعجابه، وأن هذا تجسيد لملامح مستقبل مزدهر للقطاع التكنولوجي والرقمي في المملكة.

أخبار متعلقة المرور: يتبقى 7 أيام على انتهاء مهلة إسقاط المركبات التالفةالقطيف.. 200 أسرة منتجة في انطلاق فعاليات "حرفيون 3"الاهتمام بالقلوب وزرع القيم

وقال إمام وخطيب وعضو الرابطة المحمدية للعلماء الحسين أشقرا: ما شاهدناه في هذا المعرض دليل على العمل المشترك والاهتمام بالقلوب وزرع القيم من خلال ترسيخ القيم والثقافة والسيرة الإسلامية.
وأشادت هيا عبدالمهدي أبو الغنم من الأردن بمعرض الوحي، مشيرة إلى أن المعرض يعكس مدى الاهتمام بتاريخ الدين الإسلامي.
وثمنت الأثر الإيجابي للمعرض بصفته منصة تاريخية تخدم التاريخ الإسلامي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أخبار السعودية ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حي حراء الثقافي

إقرأ أيضاً:

نيمار للاعبي الهلال: الموسم القادم اتركوا الأمر لي

ماجد محمد

وجه اللاعب البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال، رسالة خاصة إلى زملائه في الفريق عقب الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال نيمار، في تصريحات عقب المباراة: “لاعبي الهلال تفوقوا على انفسهم مرة أخرى ، لكن الموسم القادم اتركوا الأمر لي”.

وفاز الهلال بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب جاره النصر، بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، في المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • التاريخ يعيد نفسه في حسم الهلال لنهائيات كأس الملك .. فيديو
  • تكثيف الجهود الدعوية لتوعية ضيوف الرحمن في مصليات فنادق المنطقة المركزية
  • ديلغادو يغادر الرياض
  • "الشؤون الإسلامية" تحتفل بتخريج طلاب المعهد الإسلامي في السنغال
  • احتفالات جماهير الهلال بعد تتويج فريقهم باللقب .. فيديو
  • نيمار للاعبي الهلال: الموسم القادم اتركوا الأمر لي
  • جيسوس يعلن تشكيل الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • 130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن
  • السديس: ملوك بلادنا منذ الدولة السعودية الأولى اهتموا بحماية التوحيد والذود عن الإسلام
  • الهلال ضد النصر.. التشكيل المتوقع لـ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين