أعلنت غرف العمليات المركزية في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد رفع درجة الاستعداد القصوى، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التى تعترض لها هذه المحافظات خلال الساعات القادمة، إذ كشفت هيئة الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات.

خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات 

وحول خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات تضم أيضا محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء والبحر الأحمر وذلك بنسبة تصل إلى 40% مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مدار اليوم مما تعمل على خفض درجة الحرارة وذلك بالتزامن مع تعرض المحافظات إلى منخفض جوي.

حالة الطقس اليوم في المحافظات 

كما تضم أماكن سقوط الأمطار أيضا كل من «القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب الصعيد فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة تصل إلى 30% مع وجود غطاء سحابي وغيوم جزئية على مدار اليوم وطقس مائل إلى البرودة.

وتشير التوقعات أن يستمر تأثير الغطاء السحابي علي كافة الأنحاء من السواحل الشمالية مرورا بالقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء وتمتد هذه الأجواء حتي الساعات الأخيرة من يوم الغد.

وتعرضت أمس العديد من محافظات الصعيد ومنها« أسيوط، سوهاج، البحر الأحمر، شمال سيناء» إلى سقوط أمطار متوسطة إلى رعدية ورفعت الأجهزة المعنية في هذه المحافظات درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم في المحافظات حالة الطقس اليوم حالة الطقس فرص سقوط الأمطار خريطة سقوط الأمطار خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات أماكن سقوط الأمطار اليوم في المحافظات خريطة سقوط الأمطار اليوم خریطة سقوط الأمطار الیوم الیوم فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

تحذير من ارتفاع حدة الموجة الحارة خلال وقفة عرفات.. ما السبب؟

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من تأثر البلاد بظاهرة جوية مرتبطة بمنخفض الهند الموسمي، ما سيزيد من حدة الموجة الحارة المتوقعة يوم السبت المقبل، الموافق وقفة عرفات.

منخفض الهند الموسمي

وأوضحت الأرصاد فى تقرير صادر عنها، أن منخفض الهند الموسمي الذى يؤثر على البلاد خلال نهاية أيام فصل الربيع وبداية فصل الصيف، يعمل على زيادة نسبة الرطوبة، إذ يمتد على مسطح البحر المتوسط ويصبح محملا ببخار الماء، وتكون السواحل الشمالية الشرقية والغربية والقاهرة الكبرى ومدن القناة الأكثر تأثرا، بارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وزيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، يوم السبت وقفة عرفات مع ذرورة الموجة الشديدة الحررة، وذلك على عكس محافظات شمال وجنوب الصعيد، إذ تنخفض نسب الرطوبة بشكل كبير على تلك المناطق، بسبب موقعه الجغرافي.

درجات الحرارة 

- محافظات القاهرة الكبرى: العظمى 80% والصغرى 35%.

- محافظات الوجه البحري: العظمى 85% والصغرى 40%.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 90% والصغرى 50%.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 90% والصغرى 55%.

- جنوب سيناء: العظمى 60% والصغرى 30%.

- شمال الصعيد: العظمى 60% والصغرى 20%.

- جنوب الصعيد: العظمى 35% والصغرى 15%.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • تحذير من ارتفاع حدة الموجة الحارة خلال وقفة عرفات.. ما السبب؟
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 38
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا