رحبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بتصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن التي أكد فيها عدم قانونية بناء مستوطنات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

واعتبر بلينكن  أن بناء مستوطنات إسرائيلية غير بناء للوصول إلى سلام دائم.

ورحبت الخارجية اللبنانية في بيان بتصريحات بلينكن ودعت المجتمع الدولي لزيادة الضغط على إسرائيل من خلال مواقف حازمة لوقف الأعمال العدائية التي تقوض فرص السلام العادل والشامل والدائم، المبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية الصادرة عن القمة العربية في بيروت عام 2002، والهادفة جميعها الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

إقرأ المزيد الاتحاد الإفريقي يدين الحرب "الوحشية" في غزة ويدعو لرفع الحصار المفروض على القطاع

وأكدت الخارجية مجددا أن الحلول العادلة وحدها ستجلب السلام إلى الشرق الأوسط، وتوقف التوتر والحروب المستمرة منذ أكثر من 76 عاما، وتوفر الاستقرار. وأن الوقت قد حان لكي تجرب إسرائيل السلام كبديل للحرب والاحتلال.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يهاجم مواقع عسكرية وإسرائيل تقصف جنوب لبنان بالفوسفور

 

بيروت- أعلن "حزب الله" الخميس 25يوليو2024، مهاجمة مبانٍ ومواقع عسكرية إسرائيلية، فيما قصف الجيش الإسرائيلي بلدات جنوب لبنان واستهدف إحداها بقذائف فوسفورية.

وقال الحزب في سلسلة بيانات إن عناصره "استهدفوا موقع ‏حانيتا بقذائف المدفعية ومبانٍ يستخدمها جنود ‏إسرائيليون في مستعمرتي المنارة وشتولا، وحققوا إصابات مباشرة".

كما استهدفت عناصره "التجهيزات التجسسية في ‏موقع بركة ريشا (شمال إسرائيل) بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها"، وفق الحزب.

وزاد بأن وحدات الدفاع الجوي التابعة له أطلقت صواريخ دفاع جوي تجاه طائرات إسرائيلية ‏اخترقت أجواء جنوب لبنان؛ ما أجبرها على الانسحاب.

الحزب أضاف أن هذه العمليات جاءت ردا على ‌‏"‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدتي ‏كفرحمام وطيرحرفا".

فيما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الأطراف الشمالية لبلدة ميس الجبل (جنوب) تعرضت لقصف مدفعي فوسفوري من جانب إسرائيل، التي أغار طيرانها على محيط مقبرة بلدة "رب ثلاثين" الحدودية.

والفوسفور الأبيض، وفق منظمة هيومن رايتس ووتش، مادة كيميائية مستخدمة في قذائف المدفعية والقنابل والصواريخ، وتشتعل عند تعرضها للأكسجين، وتسبب آثارها الحارقة الوفاة أو إصابات قاسية تؤدي إلى معاناة مدى الحياة.

كما يمكن أن يشعل الفوسفور الأبيض المتفجر النار في المنازل والمناطق الزراعية وغيرها من الأعيان المدنية، واستخدام هذه المادة (المحرمة دوليا) في المناطق المأهولة بالسكان هو عمل "عشوائي غير قانوني"، حسب المنظمة الحقوقية الدولية.

وتابعت الوكالة أن منطقة النقعة عند أطراف بلدة عيترون تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي؛ مما أشعل حرائق في المنطقة تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

الوكالة أردفت أن طائرة مسيّرة إسرائيلية شنت غارة بصاروخ استهدف أطراف بلدة كفرشوبا، بالتزامن مع قصف مدفعي لمنع عناصر الدفاع المدني من إخماد حريق أشعله القصف على المنطقة فجرا.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرتين مسيّرتين أُطلقتا من لبنان، بعد أن شن قصفا جويا ومدفعيا على بلدات لبنانية خلال الليل.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب وهضبة الجولان السورية، فضلا عن الأراضي الفلسطينية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريج معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يصل إلى لاوس لحضور اجتماعات آسيان
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر في شمال الضفة الغربية لمنع احتجاجات ضد التوسع الاستيطاني
  • حزب الله ينعى مقاتلَين ويهاجم 7 مواقع إسرائيلية
  • قتيلان من حزب الله بينران إسرائيلية جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على عيتا الشعب
  • "حزب الله" يهاجم مواقع عسكرية وإسرائيل تقصف جنوب لبنان بالفوسفور
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرتين أُطلِقتا من لبنان
  • البديوي يرحب بإعلان المبعوث الأممي بشأن اتفاق الحكومة اليمنية والحوثيين
  • «حميدتي» يرحب بدعوة الولايات المتحدة للمشاركة في محادثات وقف إطلاق نار بسويسرا
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد والتمديد لـاليونيفيل مضمون ولا مدارس في مستوطنات الشمال