دشن المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش، اليوم السبت، خدماته العلاجية لتقديم الدعم الطبي اللازم للأشقاء الفلسطينيين.. وبدأ في استقبال المصابين من قطاع غزة حيث وصلته عدد من الحالات التي تعاني إصابات وكسورا مختلفة الحدة.
تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لسكان قطاع غزة وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم3".


يضم المستشفى العائم، الذي يقام بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 شخص من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة.
تبلغ سعة المستشفى 100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبرا وصيدلية ومستودعات طبية.
‏يعد المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي في غزة الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر 2023 وتبلغ سعته 200 سرير ويضم كادرا طبيا مكونا من 83 متطوعا من 21 جنسية منهم 59 من الرجال و24 من النساء.
تعامل المستشفى الميداني الإماراتي حتى 24 فبراير الجاري، مع أكثر من 6146 حالة استدعت تدخلاً طبياً من قبل فريق المستشفى للتعامل معها وتوفير العلاج والرعاية اللازمة بدءاً من الإسعافات الأولية مروراً بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير العلاجات اللازمة والأدوية وانتهاءً بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية العلاجية الأخرى.
وقال الدكتور فلاح المحمود مدير المستشفى العائم، إن تدشين المستشفى سيعزز من منظومة الدعم الطبي التي توفرها دولة الإمارات لأهالي القطاع والتخفيف من حدة الأوضاع التي يعانونها، إذ تم تجهيز المستشفى بأفضل وأحداث المعدات التي تساهم في توفير كل أنواع العلاج والرعاية الطبية وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.
وأضاف أن المستشفى باشر فور وصوله إلى ميناء مدينة العريش المصرية باستقبال المصابين والحالات المرضية من الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كل أشكال الرعاية والعلاج والأدوية التي يحتاجونها وفق أعلى مستويات الرعاية الصحية.
وأشار إلى أن المستشفى العائم مزود بمهبط للطائرات العمودية، وزورق بحري، يعززان الاستجابة للحالات الطارئة والصعبة التي تستدعي تدخلا طبيا سريعا.
من جهتهم، توجه عدد من الأشقاء الفلسطينيين ممن استقبلهم المستشفى العائم بالشكر إلى دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي توفر الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين والحالات المرضية كافة، مؤكدين أن هذه الاستجابة الإنسانية من دولة الإمارات، تجسد نهجها الراسخ في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومساندته في الظروف كافة وثمنوا جهود الفرق الطبية والتطوعية التي قدمت الدعم الكامل لهم منذ بداية الأزمة.

أخبار ذات صلة «محادثات باريس».. مؤشرات إيجابية للوصول إلى هدنة في غزة «الأونروا»: الوكالة وصلت إلى «نقطة الانهيار» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3 قطاع غزة مستشفى عائم المستشفى العائم

إقرأ أيضاً:

الإمارات ومصر ينفذان الإسقاط الجوي رقم 33 شمال غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت 13 أبريل 2024، تنفيذ إسقاط جوي رقم 33 لمساعدات على شمال قطاع غزة ، ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير/ شباط الماضي.

وأفاد بيان صادر عن  قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية ، بـ"تنفيذ عملية الإسقاط الـ 33 للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية والمصرية على شمال غزة"، الذي يعيش نقصا حادا في الغذاء جراء حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجرت عمليات الإسقاط الجوي المشتركة "فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية"، بحسب البيان ذاته، دون تحديد منطقة انطلاق الطائرات.

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب) وجوا عبر عملية "طيور الخير" نحو 2477 طنا، بينها 2107 أطنان عبر الجو، وفق البيان ذاته.

و"طيور الخير" جزء من "عملية الفارس الشهم/ 3" التي انطلقت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المنوفية تحنو على أطفال غزة.. برامج ترفيهية ورحلات وعلاج خلال أيام عيد الفطر
  • محافظ المنوفية : رحلة ترفيهية للأطفال الفلسطينيين المتواجدين بحميات شبين الكوم
  • في رابع أيام العيد .. رحلة ترفيهية للأطفال الفلسطينيين المتواجدين بمستشفى حميات شبين الكوم
  • الإمارات تدين بشدة عملية الطعن في أستراليا
  • الإمارات ومصر ينفذان الإسقاط الجوي رقم 33 شمال غزة
  • رحلة ترفيهية للأطفال الفلسطينيين المتواجدين بمستشفى حميات شبين الكوم
  • حلو: نأمل أن تعود السياحة الطبية ونحتل المركز الاول في الشرق الاوسط
  • صواريخ العيد.. مستشفى سوهاج الجامعي يستقبل 50 شخصا بإصابات خطيرة في العين
  • المستشفى الجامعي في سوهاج يستقبل 50 مصابا بأمراض العيون خلال 3 أيام
  • أجرى صندوق «نهر الحياة»، إحدى مبادرات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الصحي، 338 عملية جراحية للأطفال المحرومين من الرعاية الطبية في 4 دول في عامه الأول.