استقبل   الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة  المنصورة للتعليم والطلاب، وفد الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي ، برئاسة السيد جورج ريشارد رئيس الهيئة، وعدد من أعضاء الهيئة؛ في إطار زيارتهم الميدانية لجامعة المنصورة ؛ لتقدم كلية التمريض،لاعتمادها دوليًا من قبل الهيئة الألمانية.
بحضور الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسلات العليا والبحوث،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  الدكتورة أمينة النمر عميد الكلية ووكلاء الكلية ومدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد  ومنسق وحدة الوافدين بالكلية بالكلية 
و رحب  الدكتور محمد عطية البيومى بوفد الهيئة في مستهل زيارتهم للجامعة، واستعرض تاريخ انشاء الجامعة وأنها جامعة عريقة، مؤكدًا على ريادة الجامعة ، وتميزها؛ في مختلف المجالات العلمية، والطبية، والبحثية وأنها أول جامعة حكومية معتمدة، وتعد قلعة الطب فى مصر ، فضلاً عن الشراكة الدولية مع  مختلف الجامعات العالمية؛ لتطوير ما تقدمه من برامج تعليمية، ومواكبة أنشطة البحث العلمي بمختلف الكليات، مع التطورات الحديثة .

 
وأشار إلى سعي الجامعة، وحرصها على حصول كلياتها على الاعتماد الدولي؛ لتمكين خريجيها من المنافسة في سوق العمل الدولي خارج مصر، وزيادة فرص العمل لديهم، من خلال برامج تعليمية معتمدة.
كما استعرض  تميز الجامعة وفوزها بالعديد من الجوائز على المستويين المحلى والدولى، كما استعرنائب رئيس جامعة  المنصورة للتعليم والطلاب ض تميز الأبحاث العلمية  والنشر الدولى و تقدم الجامعة وتميزها فى التصنيفات الدولية وخاصة فى القطاع الطبى .
وأكد على تميز الجامعة حيث تعد قبلة للطلاب الوافدين يدرس بها 12 الف طالب وافد  يمثلون 54 جنسية من مختلف دول العالم 
وأوضح  نائب رئيس جامعة  المنصورة للتعليم والطلاب   أن كليات القطاع الطبي بالجامعة؛ تقدم خدمات صحية تعد الأكبر والأحدث على مستوى مصر، وأن الجامعة تضم (10) مركزًا طبيًا و مُستشفى، وهو ما يمثل فرصة متميزة؛ لتدريب طلاب التمريض، وتحسين مهاراتهم؛ خلال عام الامتياز.
وأوضحت  الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، أن كلية التمريض تقدمت لإعتماد برنامج بكالوريوس التمريض من الهيئة الألمانية، و تشمل الزيارة الميدانية، عدداً من الجولات التفقدية داخل الحرم الجامعي، والمستشفيات الجامعية، وكلية التمريض، وتفقد المدرجات، والمعامل، وقاعات التدريب بها، ولقاءات مع إدارة الكلية، والأساتذة، والطلاب، مشيرةً إلى دور الكلية في دعم العمل التمريضي؛ من خلال إعداد خريجين مؤهلين، ومدربين؛ للعمل داخل مصر، وخارجها.
ومن جانبه، أشاد الوفد الألماني بجامعة المنصورة العريقة،  وتميزها بالتصنيفات الدولية المختلفة، 
وعقب اللقاء قام الوفد بجولة للمراكز والوحدات الخدمية للطلاب تضمنت : جولة لمركز الاختبارات الالكترونية بكلية الحقوق، القرية الأولمبية لتفقد أماكن الأنشطة الرياضية، مركز التطوير المهنى، شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات .
كما قام الوفد بتفقد كلية التمريض وخلال الزيارة استعرضت الأستاذ الدكتورة أمينة النمر أبرز أنشطة كلية التمريض خلال الفترة الماضية، و قدمت خلالها: نشأة الكلية، وتأسيسها، وبعض المؤشرات العلمية، والأكاديمية للكلية، والبحث العلمي والنشر، والخدمات المجتمعية، إلى جانب المبادرات التنموية في ضوء الخطة الاستراتيجية للكلية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي التطورات الحديثة جامعة المنصورة الجامعات العالمية ضمان الجودة التصنيفات الدولية كلية التمريض الاعتماد الدولي الهیئة الألمانیة کلیة التمریض نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أظهر تصنيف «التايمز البريطانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة» لعام 2024، تحقيق جامعة الزقازيق تقدماً متميزاً في «Times Higher Education Impact»، حيث جاءت في المركز 601 - 800 عالمياً والرابع محلياً متقدمةً مركزاً عن العام الماضي من إجمالي أكثر من 2152 جامعة عالمية و46 جامعة مصرية حكومية.

الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، بالانجاز الذى تحقق، بحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز، مشيداً بالجهود المبذولة والخطوات التي اُتخذت نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية، مؤكداً التزام الجامعة بأهداف التنمية المستدامة المواكبة لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ۲۰۳۰.

أهمية الإعتراف الدولي والمكانة التي تحققها الجامعة 

كما أكد «الدرندلي» أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لمتابعة هذه التصنيفات العالمية، حيث تدرك أهمية الاعتراف الدولي والمكانة التي تحققها جامعة الزقازيق على المستوى العالمي.

من جانبه، أشاد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالإنجاز الكبير الذي حققته الجامعة في تصنيف التايمز البريطانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لهذا العام.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن هذا التصنيف يُعد أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنوياً لمقارنة أداء الجامعات عالمياً ، حيث يقيس تصنيف التأثير في دورته الخامسة مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

ومن جانبها أشارت الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة لتطور الأداء والتصنيف الدولى بأهمية تصنيف التايمز البريطانية، الذي يعتمد على مدى تحقيق الجامعة لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، موضحةً أن الجامعة تقدمت فى ترتيب 7 مؤشرات عن العام الماضى ومن أهمها: حصول الجامعة على المركز 97 عالمياً في مؤشر الطاقة النظيفة (SDG7)، وفي المركز 101-200 فى مؤشر القضاء التام على الجوع (SDG2) ، والمركز 201-300 في مؤشر لا للعنصرية (SDG 10)، وأيضاً المركز201-300 في مؤشر الحفاظ على المناخ (SDG 11)، متقدمةً أكثر من 200 مركز عن العام الماضي، كما تقدمت جامعة الزقازيق في مؤشر الصناعة والابتكار (SDG 9) أكثر من 100 مركزاً عالمياً، حيث جاءت في المركز 301-400 والثالث محلياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير