أفادت تقارير بأن الملك تشارلز بدأ العمل على خطط لخلافته بعد أن تبين أن إصابته بالسرطان "أكثر خطورة مما كنا نعتقد". ويستند هذا الخبر إلى تصريحات خبير العائلة المالكة ومؤلف الكتب توم كوين، الذي أدلى بها لصحيفة "The Mirror".

وقال كوين إن تشارلز يدرك أن ابنه الأمير ويليام هو محور تخطيط الخلافة الجاري حاليًا، كونه الملك المستقبلي.

 

وأضاف أن لا أحد يثق في الأمير هاري بأن يكون جزءًا من هذا التخطيط بسبب مقابلاته الإعلامية وانتقادات وجهها للعائلة المالكة في مذكراته الأولى "Spare".

وتابع كوين قائلاً: "إن تخطيط الخلافة سري للغاية ولا يثق أحد في هاري بأن يشارك فيه لسبب بسيط، وهو أنه إذا شعر بأي إساءة أو عدم حصوله على ما يعتقد أنه يستحق، فسوف يهرع مباشرة إلى وسائل الإعلام".

 وكان كتاب "Spare" الذي صدر في يناير 2023 قد خلق شرخًا بين دوق ساسكس وأقاربه الملكيين بعد أن أدلى فيه بتصريحات قوية عن العديد من أفراد العائلة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رصد 399 مخالفة على منشآت العمالة الموسمية بالمدينة المنورة

المدينة المنورة : البلاد

 نفّذت الفرق الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة 11004 جولات رقابية على قطاعات العمل والمنشآت في المواقع كافة التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن، خلال موسم حج هذا العام.

 وأسفرت الجولات التي تم تنفيذها خلال موسم الحج هذا العام عن توجيه 1506 إنذارات للمنشآت في قطاع العمل، إضافة إلى تحرير 399 مخالفة لاشتراطات ومعايير تشغيل العمالة الموسمية، وجودة الأعمال المقدمة، كما تم مباشرة 455 بلاغاً، وتنفيذ 75 زيارة للمنشآت المشغلة للعمالة الموسمية، من خلال فرق العمل التي تضم 35 مراقباً في منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وكذلك 18 مراقباً ميدانياً، لتنفيذ الجولات الرقابية على المنشآت من خلال 10 فرق تتولى أعمال الرقابة والتفتيش، ومتابعة وصول العمالة الموسمية، ونظامية تشغيلها خلال موسم الحج، وتنفيذ الزيارات على المنشآت المشغلة للعمالة الموسمية.

 وشملت أعمال فرع الوزارة متابعة دخول العمالة الموسمية العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، ورصد الفرق الرقابية للتفتيش الميداني للمخالفات على مدار الساعة، والتحقق من سلامة إجراءات العمالة عبر منفذ الدخول بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، إضافة إلى مباشرة بلاغات مخالفات سوق العمل لضمان جودة سير الخدمات المقدمة من قبل المنشآت والامتثال التام لأنظمة الوزارة.

مقالات مشابهة

  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • “العصيمي” برتبة ملازم
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • ما حظوظ منتخب إنجلترا في يورو 2024؟ هاري كين يجيب
  • الأميرة رجوة الحسين بفستان الوحدة العربية في ذكرى اليوبيل الفضي لتتويج الملك عبد الله الثاني (صور)
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • رصد 399 مخالفة على منشآت العمالة الموسمية بالمدينة المنورة
  • مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة ملف الشباب والذكاء الاصطناعي