تزامنا مع احتفالات يوم التأسيس، يشهد محل بيع المقتنيات التراثية القديمة من الأزياء والحلي بقرية التأسيس بمدينة الباحة نشاطاً كبيراً.
ويتوافد الرجال والنساء من مختلف الأعمار لاقتناء القطع التراثية التي تجسد جمالية وتاريخ وإرث منطقة الباحة.
أخبار متعلقة صور| تلاحم القيادة والشعب.. أهالي العلا يحتفون بيوم التأسيس بالبلدة القديمةاحتفاءً بيوم التأسيس.

. مكتبة الملك عبدالعزيز تقيم فعاليات ثقافية واجتماعية"أمانة نجران" تُنظم فعاليات مجتمعية احتفاءً بيوم التأسيس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات يوم التأسيس - واساحتفالات يوم التأسيسويحرص أهالي المنطقة على ارتداء الملابس والحلي القديمة في مناسبة يوم التأسيس التي تروي قصصًا وحكايات الآباء والاجداد.
ومن اللافت كذلك إقبال الشباب والفتيات والصغار على التزين بالثياب والمشالح والجبّة القديمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات يوم التأسيس - واس يوم التأسيس
هذا بالإضافة إلى الأزياء النسائية المطرزة، والمعصب الملون والتزين بالحلي القديمة.
هذا فضلا عن المشاركة بها في احتفالات المنطقة بهذه المناسبة تأكيدًا للانتماء والفخر بهذا الوطن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات يوم التأسيس - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة الباحة يوم التأسيس السعودية احتفالات يوم التأسيس احتفالات یوم التأسیس بیوم التأسیس article img ratio

إقرأ أيضاً:

بالصور.. آخر مستجدات خطط تشغيل الحافلات الكهربائية بالطائف

بحث أمين الطائف المهندس عبدالله بن خميس الزايدي مع ممثلي الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) خطط تفعيل حافلات النقل العام الكهربائية.
يأتي ذلك لتقديم خدماتها لسكان المحافظة ضمن مسارات النقل العام التي تشغلها الشركة، وذلك في مواكبة لإطلاق وتشغيل النماذج الحديثة لحافلات نقل الركاب الكهربائية في مدن المملكة.
أخبار متعلقة بدء تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات.. الأحد المقبل"الصحة" تستعرض أحدث ابتكارات المختبرات الطبية.. اعرف التفاصيل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطط تفعيل حافلات النقل العام الكهربائية - اليوم تشغيل الحافلات الكهربائية في الطائفوأكد المهندس عبدالله الزايدي استعداد الأمانة لتقديم كل دعم ممكن للبدء في تشغيل الحافلات الكهربائية كجزء من أسطول النقل العام لتحسين الكفاءة وتقليل التأثير البيئي، وبرنامج الأمانة لدعم الاستدامة تماشيًا مع مبادرة السعودية الخضراء، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ضمن خطط الأمانة لتعزيز برامج جودة الحياة وأنسنة المدينة.
كما استعرض مساهمة الشركة مع وزارة النقل لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تستهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية وفق النسبة المحددة في الرؤية السعودية الطموحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطط تفعيل حافلات النقل العام الكهربائية - اليوم خدمات النقل في الطائفيضاف إلى ذلك تبني الوسائل والتقنيات الحديثة في أنشطة وخدمات النقل بهدف خفض الانبعاثات الكربونية، والمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة في المدن من خلال تأمين وسائل نقل صديقة للبيئة.
وتحرص أمانة الطائف على تعزيز استخدام الطاقة النظيفة التي من شأنها تحقيق الأثر البالغ في تقليل الانبعاثات الكربونية التي تلوث الهواء، مما يسهم في الحفاظ على البيئة والصحة العامة، ويأتي هذا التنسيق للاستفادة من الحافلات الكهربائية لتكون نموذجًا في إدارة الموارد الطبيعية، وتأمين وسيلة نقل عام سهلة وسريعة وصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • وسط الأزهار البنفسجية.. أجواء الربيع تجذب المتنزهين للاستمتاع في عسير
  • لأول مرة بالمنطقة.. تفاصيل منتدى المحميات الطبيعية "حِمى"
  • مختصون: التقلبات الجوية تهدد بإتلاف "رطب الأحساء"
  • فعاليات متنوعة.. تفاصيل احتفاء بوابة الدرعية بيوم التراث العالمي
  • صور| بعروض الصوت والضوء.. الاحتفال باليوم العالمي للتراث في قرية ذي عين
  • سنغافورة.. "الغذاء والدواء" تبحث دعم المنظومة الرقابية دوليًا
  • "يريد الثأر".. اعتقال رجل هدد بتفجير نفسه بالقنصلية الإيرانية في باريس
  • بالصور.. آخر مستجدات خطط تشغيل الحافلات الكهربائية بالطائف
  • الوظائف التعليمية بالشرقية.. بدء إجراءات التوظيف المكاني لـ 1462 مرشحًا
  • الوظائف التعليمية بالشرقية.. بدء إجراءات التوظيف المكاني لـ 1462 مرشح