تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لانتقادات بعد اتهامه بالعنصرية مع الناخبين السود، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وقال ترامب، الساعي لنيل ترشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في نوفمبر مع مجموعة من الأمريكيين الأفارقة المحافظين في كارولاينا الجنوبيّة: "كثير من الناس يقولون إن السود يُحبّونني لأنّهم عانوا كثيراً وتعرّضوا للتمييز، ويرون أنّني شخص تعرّض للتمييز".

وأضاف ترامب: "هل تعلمون من تبنّى (الصورة) أكثر .. إنّهم السكّان السود وهذا أمر لا يُصدّق".

وبسبب هذه التصريحات، تعرض ترامب لانتقادات من الديمقراطيين والجمهوريين، حيث اعتبروها تلميحا عنصريا للأمريكيين من أصل أفريقي وتأكيد على أنهم من أصحاب الجرائم وهذا غير صحيح.

وعلق جو بايدن وقال إنّ "ترامب قد أدلى بتعليقات مُخزية وعنصريّة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العنصرية

إقرأ أيضاً:

عاجل في تجمع انتخابي.. ترامب يشن هجومًا غير مسبوق على هاريس

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجومًا شديدًا على نائب الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الأوفر حظًا لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، وتعهد بهزيمة هاريس في الانتخابات، قائلًا إنه لن يسمح لها بأن تصبح رئيسة لتدمير البلاد.
وقال في أول تجمع انتخابي لترامب منذ انسحاب بايدن، وذلك في نورث كارولينا، إنه بعد إصابته برصاصة، أصبحت شخصًا لطيفًا.تهديد للديمقراطيةوقال ترامب إن هاريس تشكل تهديدًا حقيقيًا للديمقراطية، وأنها ستدمر أمة بأكملها، وستزيد الضرائب، وأضاف أن سجل هاريس كنائبة للرئيس مروع، واتهمها بأنها "يسارية متطرفة ستدمر بلادنا".
أخبار متعلقة جزء لا يتجزأ من روسيا.. تصريحات بوتين المثيرة عن دونباس ونوفوروسيامتجهًا نحو الجنوب.. إعصار "جيمي" يضرب تايوان ومركزه يتجاوز العاصمةزتابع: هاريس لم تحقق أي نتائج بشأن الحرب بأوكرانيا، وهي لا تدرك الدمار الذي خلفته في أمريكا، فهي أكثر سياسية ليبرالية متطرفة.وضعه في السجنواتهم ترامب إدارة الرئيس بايدن بمحاولة وضعه في السجن، قائلًا إن إدارة بايدن فشلت في كل الملفات بما في ذلك الحدود والانسحاب من أفغانستان، وإن 21 مليون مهاجر غير نظامي دخلوا إلى أمريكا في عهد بايدن وهاريس.
ووصف بايدن بأنه أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا، وأنه انسحب لخسارته في كل استطلاعات الرأي، كما اتهم هاريس بالكذب بشأن صحة بايدن العقلية،تزوير انتخابات 2020وأعاد ترامب القول إن الانتخابات في 2020 كانت مزورة، وقال: سنعود للبيت الأبيض، وسنعيد أمريكا عظيمة مجددًا.
واتهم وسائل الإعلام بمجاملة هاريس، مشيرًا إلى أنها لا تسلط الأضواء على الحضور الكبير خلال تجمعاته الانتخابية، في حين أنها تحاول تحسين صورة هاريس، قائلًا إن التجمعات الانتخابية لكامالا هاريس ضعيفة.
وانتقد الانسحاب من أفغانستان، وقال: الانسحاب أفقدنا قوتنا وهيبتنا، وأفغانستان تبيع الأسلحة التي تركناها هناك.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلن من المكتب البيضاوي «تمرير الشعلة لجيل جديد»
  • كيف ينظر الأمريكيون إلى بايدن مع اقتراب نهاية ولايته مقارنة بترامب؟
  • كيف ينظر الأمريكيون إلى بايدن مع اقتراب نهاية ولايته مقارنة بخصمه ترامب؟
  • كيف ينظر الأمريكيون إلى بايدن مع اقتراب نهاية ولايته مقارنة بخصمه بترامب؟
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس بسبب غيابها عن كلمة نتنياهو أمام الكونجرس
  • هذا ما قاله بايدن في خطابه للأمريكيين بعد سحب ترشحه للانتخابات
  • عاجل في تجمع انتخابي.. ترامب يشن هجومًا غير مسبوق على هاريس
  • بايدن يخاطب الأمريكيين مع بدء العد العكسي لولايته الرئاسية
  • نائب ترامب يهاجم هاريس بشدة خلال تجمع انتخابي.. أسوأ من بايدن بمليون مرة
  • ترامب يهاجم بايدن ويتهمه بعدم اتخاذ القرارات بشكل مستقل