قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل اعادة سماع المرافعة في محاكمة المتهم أنس عبد الوهاب خلاوي في القضية رقم 1145 لسنة 2014 المعروفة إعلاميًا بـ "خلية الماريوت".. لجلسة 25 مايو المقبل.

وصدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان
وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أصدرت حكمها، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، والقاضى بسجن كل من محمد فاضل، صهيب سعد، خالد عبد الرحمن، خالد محمد، شادى عبد الحميد، وبيتر جريستى بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، ومعاقبة باهر محمد بالسجن 10 سنوات بتهمة بث أخبار كاذبة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وإمدادها بمعونات مادية ومعنوية وحيازة أجهزة بث وتصوير دون تصريح من الجهات المختصة، وبمعاقبة 11 متهمًا هاربًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وببراءة كل من أحمد عبد الحميد عبد العظيم، وأنس نجل القيادى الإخوانى محمد البلتاجى من ذات التهم.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات الجيزة محكمة جنايات الجيزة اخبار كاذبة إعادة إجراءات إعادة إجراءات محاكمة متهم تأجيل إعادة إجراءات محاكمة الانضمام لجماعة خلية الماريوت

إقرأ أيضاً:

أحمد عبد الحميد: شهرتي تأخرت 8 سنين وقلبت الدنيا في 4 حلقات.. فيديو

تحدث الفنان أحمد عبد الحميد، عن تفاصيل شخصية حربي، الذي جسدها ضمن مسلسل «كوبرا»، والذي شارك في بطولته بجانب محمد إمام، وعرض في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024.

وأوضح أحمد عبد الحميد، خلال استضافته في برنامج Out Box الذي تقدمه مراسلة قناة صدى البلد، عبر سوشيال قناة صدى البلد، أنه كان واثقًا من نجاح مسلسل كوبرا؛ نظرًا للجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفنان محمد إمام، قائلاً: «السنة دي أنا عارف إن محمد إمام عنده جمهور كبير جدًا، وكنت واثق إن المسلسل هيتشاف، لكن نجاح شخصيتي لأ طبعًا وبستنى أشوفها زاي امتحان الناس هتتقبل الشخصية هيبقى في قبول معاها، هتحس بيها المشاعر هتوصلها ولا لأ؟، ومكنتش أعرف طبعًا بس الحمد لله».

وأشار أحمد عبد الحميد إلى أنه كان يشعر بالخوف حول نجاح شخصية حربي، قائلاً: «لازم أخاف طبعًا.. أي خطوة جديدة باخدها في حياتي لازم أخاف، أي بني آدم أصلاً عنده امتحان أو عنده حاجة مهمة بيعملها في حياته بيخاف، ولما الواحد بياخد خطوة للأمام بيبقى الصدى بتاعها كويس قلقان من الخطوة اللي بعدها».

وأوضح أحمد عبد الحميد أن تأخر شهرته قرابة 8 سنوات منذ ظهوره بفيلم «فض اشتباك»، أمرًا طبيعيًا نتيجة تجسيد أدوار تترك آثر مع الجمهور، لافتًا إلى أن فيلم «فض اشتباك» لم يحظى بمشاهدة جيدة في مصر بالرغم من حصوله على الكثير من الجوائز في مهرجانات دولية.

وأضاف أحمد عبد الحميد، أنه بعد ذلك توالت الأعمال الدرامية بمشاهد صغيرة مع المخرج تامر محسن في «هذا المساء»، و«الجماعة 2» ثم «طايع»، ومسلسل «عوالم خفية»، حتى تجسيد شخصية «كيلاني» سائق مكيروباص - ضمن أحداث مسلسل «البرنس»، من إخراج محمد سامي، قائلاً: «كيلاني قلب الدنيا في الشارع 4 حلقات- والناس بدأت تاخد بالها من الممثل ده لكن ما يعرفوش اسمه برضه، وبعد كده بدأت أعمل أدوار مساحتها كويسة زاي نسل الأغراب والقاهرة كابول».

مقالات مشابهة

  • حكم عليه بالسجن 15 عامًا.. أمريكي متهم بالتجسس لصالح كوبا
  • أحمد عبد الحميد يكشف أسرار كوبرا| فيديو
  • ماكرون وشولتس يدعوان إلى إعادة التوازن التجاري مع الصين
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم العرض المسرحي "توته توته"
  • بالأسماء.. ننشر الحصيلة النهائية لحادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بالمنيا
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع والحكم على سيدة وعشيقها قتلا زوجها بالجيزة الأبرز
  • من رياضي شهير إلى متهم بالقتل أسرت محاكمته العالم.. رحيل أو جي سيمبسون
  • إيطاليا: أوروبا تفرض إجراءات إعادة هيكلة مراكز المهاجرين لضمان طرد فعال
  • أحمد عبد الحميد: شهرتي تأخرت 8 سنوات وقلبت الدنيا في 4 حلقات.. فيديو
  • أحمد عبد الحميد: شهرتي تأخرت 8 سنين وقلبت الدنيا في 4 حلقات.. فيديو