الأسبوع:
2024-06-11@19:17:37 GMT

تحرير 610 محاضر تموين متنوعة خلال أسبوع بسوهاج

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

تحرير 610 محاضر تموين متنوعة خلال أسبوع بسوهاج

قامت مديرية التموين بسوهاج، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة المحافظة بحملات تموينية مكثفة، أسفرت عن تحرير 610 محاضر متنوعة خلال الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في إطار تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية، على أماكن بيع وتداول السلع الغذائية، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، و تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للجهود المبذولة في توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وأوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج أن المحاضر المحررة جاءت بواقع 546 مخالفة للمخابز والمطاحن منذ الأحد 18 فبراير الجاري وحتى الآن، وعدد 64 محضر مخالفات في مجال الأسواق والمواد البترولية، ، وتنوعت المحاضر بين مخالفات "عدم إعلان عن الأسعار، عدم إعطاء بون صرف، نقص وزن، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم مطابقة للمواصفات، وسلع مجهولة المصدر، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم نظافة مخابز، وانتهاء صلاحية".

وشدد المحافظ علي ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج حملات تموينية الأسواق تموين سوهاج ضبط الأسعار تحرير محضر تموين حملات تموينية بسوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين، فجر اليوم السبت بحملة لمتابعة تنفيذ قرار وزير التموين بإنتاج خبز فينو وسياحي بأوزان وأسعار قانونية، وتنفيذ عدة حملات تموينية والمرور على المخابز والمطاعم بمراكز ومدن المحافظة؛ لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، والتأكد من الالتزام بأسعار الخبز وتقديم منتج آمن للمستهلك.

وذلك بالتعاون بين مديرية التموين، مباحث التموين، إدارة تموين القنطرة غرب، والوحدة المحلية لقرية البياضية.

وأسفرت الحملة التي تمت بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب عن تحرير ٤٠ مخالفة جاءت كالتالي:

تحرير ٦ محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، ١١ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٧ محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، ٨ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٨ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق