قال وزير تنمية مجتمع الأقاليم والبنية التحتية الأوكراني، ألكسندر كوبراكوف، إن 160 طنا من الحبوب الأوكرانية، التي كانت في طريقها إلى بلدان أخرى، تم إتلافها في بولندا.

وكتب كوبراكوف على الشبكة الاجتماعية "X": كانت الحبوب في طريقها إلى ميناء غدانسك، ومن ثم إلى بلدان أخرى. هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها الاعتداء على شحنات أوكرانية في محطات السكك الحديدية البولندية، وهي المرة الرابعة التي يتم فيها الإفلات من العقاب.

إلى متى ستسمح الحكومة والشرطة البولندية بهذا التخريب"؟".

ووفقا لكوبراكوف، جميع المنتجات الزراعية يتم نقلها في عربات مغلقة، وكييف "تلتزم بالقانون بدقة".

بدورها أوضحت الإذاعة البولندية أن الحادث وقع الليلة الماضية بالقرب من "بيدغوشتش". وقد تم نثر حمولة الذرة الموجودة في مقطورات القطار على الأرض، وقد تولت الشرطة المحلية تحري القضية.

في العشرين من فبراير، قام المزارعون المحتجون في بولندا بتفريغ عربتين من الذرة الأوكرانية المحملة على خطوط السكك الحديدية عند المعبر الحدودي البولندي الأوكراني في ميديكا، احتجاجا على توريد المنتجات الزراعية من أوكرانيا. وأفاد الناشطون أيضا أن المزارعين أفرغوا الحبوب من الشاحنات الأوكرانية في دوروهوسك.

شهد هذا الأسبوع أكبر احتجاجات للمزارعين البولنديين. حيث قام المشاركون بإغلاق نقاط التفتيش على الحدود مع أوكرانيا ومراكز النقل وطرق الوصول إلى محطات السكك الحديدية والموانئ البحرية بشكل كامل. وفي بعض المعابر الحدودية أفرغوا الحبوب من الشاحنات والعربات وألقوها على الأرض.

ويعارض المزارعون الأوروبيون سياسة الاتحاد الأوروبي التي منحت تسهيلات لصادرات المنتجات الزراعية الأوكرانية الاقل سعرا بالمقارنة مع المنتجات الاوروبية، مما قلل قدرة المزارعين الأوروبيين على التنافس وقلل أرباحهم.  

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

الأرض تهتز في اسكتلندا بسبب حفلات تايلور سويفت

متابعة بتجـــرد: تسبب معجبو النجمة تايلور سويفت في اهتزاز الأرض خلال حضورهم حفلات المغنية الأميركية في ملعب موريفيلد في إدنبره باسكتلندا نهاية الأسبوع الماضي، على ما ذكرت وكالة مراقبة الزلازل البريطانية الخميس. 

وسجلت محطتا رصد في أنحاء المدينة نشاطاً زلزالياً مساء الجمعة والسبت والأحد، لمسافة تصل إلى ستة كيلومترات حول الملعب حيث كانت نجمة البوب تحيي حفلتها، وذلك ناجم عن رقص عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد، وقوة النظام الصوتي في الملعب. 

وحضر 200 ألف شخص هذه الحفلات الضخمة التي استمر كلّ منها حوالى ثلاث ساعات، والتي افتتحت سلسلة حفلات تايلور سويفت في المملكة المتحدة قبل لندن وكارديف وليفربول. 

حتى أن هيئة المسح الجيولوجي البريطانية (“بي جي اس”) أنجزت رسماً بيانياً بيّن أن أغنيات “ريدي فور إت؟” و”كرول سامر” و”شامباين بروبلمز” أثارت أكبر مقدار من الحماس لدى المعجبين في كل مرة. 

وفي ذروة الحفلة، تسبب الحاضرون بطاقة بلغت “80 كيلووات، أي ما يعادل حوالى 6000 بطارية سيارة”، وفق الهيئة. 

وقال عالم الزلازل في “بي جي اس” كالوم هاريسون إنه “من الواضح أن سمعة اسكتلندا التي تتمتع بأحد أكثر الجماهير حماسة، لا تزال مصانة!”. لكنّ المعهد أشار إلى أن هذه الزلازل “المستحثة”، والتي ليس لها أصل طبيعي، “رُصدت بواسطة أدوات علمية حساسة مصممة لتحديد أصغر نشاط زلزالي (…) ولكن من غير المرجح أن يكون أيّ كان شعر بالاهتزازات الناتجة عن الحفلة الموسيقية باستثناء الأشخاص الموجودين في الجوار المباشر”. 

ولفتت الهيئة إلى أن أكبر نشاط زلزالي سُجّل مساء الجمعة، خلال الحفلة الأولى في اسكتلندا ضمن الجولة السادسة الضخمة للنجمة. 

في تموز(يوليو) الماضي، ولّدت حفلة لتايلور سويفت في سياتل بالولايات المتحدة نشاطاً زلزالياً بلغت قوته 2,3 درجة، وهو أمر وصفه بعض الخبراء في وقت لاحق بأنه مبالغ فيه. 

وأصبحت جولة “إيراس” التي أطلقتها تايلور سويفت في آذار (مارس) 2023 في الولايات المتحدة، نهاية العام الماضي أول جولة في التاريخ تتخطّى إيرادات تذاكرها عتبة مليار دولار.

ويُتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية الجولة في كندا في كانون الأول/ديسمبر. كذلك، من المتوقع أن تدرّ جولة تايلور سويفت ما يناهز مليار جنيه استرليني للاقتصاد البريطاني، حسبما أشار بنك “باركليز” في أيار/مايو، مع قرابة 1,2 مليون متفرج.

main 2024-06-14 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يحذر من مخاطر التلوث البلاستيكي: العثور على آثار منه في دم الإنسان
  • نواة الأرض تتباطأ.. هل تؤثر في طول مدّة اليوم؟
  • مزارعون: موسم المانجو في مصر 2024 مبشر.. وزيادة المحصول بنسبة 100%
  • منشأة تحت الأرض.. تقرير سري يُعيد نووي إيران للواجهة
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • بيلاروس: قوات الأمن البولندية تطلق الرصاص المطاطي على اللاجئين
  • الأرض تهتز في اسكتلندا بسبب حفلات تايلور سويفت
  • عقدة الأرض تطارد المانيا في يورو 2024
  • بولندا ترسل طائراتها الحربية لمراقبة "نشاط الطيران الروسي بعيد المدى"
  • إعلام إسرائيلي: الصناعات الأمنية والتكنولوجية والقبة الحديدية في مرمى نيران حزب الله