أضرم جندي من سلاح الجو الأمريكي النار بجسده أمام سفارة إسرائيل في العاصمة واشنطن، بعد ظهر أمس الأحد، وكان ينادي مكررا "فلسطين حرة"، ونقل إلى المشفى لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة.

وذكرت "سي بي إس نيوز" أن مقطع فيديو الحادثة تم بثه مباشرة على موقع Twitch، وعرّف الرجل عن نفسه وقال إنه عضو نشط في سلاح الجو الأمريكي.

Holy Sh*t

U.S. Air Force serviceman sets himself on fire in front of the Israeli embassy in Washington

"I will no longer be complicit in genocide” pic.twitter.com/fLlIWEdGke

— Matt Wallace (@MattWallace888) February 25, 2024

وبعد ذلك، أكدت القوات الجوية مشاركة الطيار في الخدمة الفعلية، ولكنها لم تحدد هويته.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء الأحد "إن شخصا أضرم النار في جسده أمام مقر سفارة تل أبيب في واشنطن". وأفادت بأنه "لا توجد إصابات بين موظفي السفارة الإسرائيلية".

وبعد أن أضرم النار في نفسه، صرخ مرارا "فلسطين حرة". وذكرت السلطات الأمريكية، اليوم الاثنين، أنه تم نقل الرجل إلى مستشفى في المنطقة لتلقي العلاج، بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأمريكية من إخماد النيران، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

דיווחים בארה"ב: אדם הצית עצמו מחוץ למבנה שגרירות ישראל בוושינגטון; משרד החוץ - "הפרטים בבדיקה" @barakbetpic.twitter.com/rsRyJA8IiI

— גלצ (@GLZRadio) February 25, 2024

وقد وصلت قوات من الأمن والإطفاء وعناصر الخدمة السرية إلى موقع الحادثة وتعاملت مع مضرم النار في نفسه وتم إخلاء المكان الذي شهد الواقعة.

وأغلق عناصر من الخدمة السرية الأمريكية الشوارع المؤدية إلى مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد الحادثة.

المصدر: CBS NEWS

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حالة الطوارىء شرطة قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن

إقرأ أيضاً:

مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجمع آلاف النشطاء في وسط مدينة واشنطن، للمشاركة في تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين وطوقوا البيت الأبيض، مطالبين بوقف توريد الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل ووقف الحرب على قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فقد حمل المتظاهرون لافتات تصف بايدن بالكذاب، وظهر أغلب المتظاهرين بألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأخضر، وساروا نحو المنطقة التي يتواجد فيها البيت الأبيض. وامتد المتظاهرون عبر شارعين يتألف كل منهما من ستة حارات، مما أدى إلى إبعاد السائحين. وكان هناك تواجد مكثف للشرطة، التي استخدمت رذاذ الفلفل ضد المتظاهرين لمرة واحدة على الأقل.


ولم يكن بايدن فى البيت الأبيض أمس السبت، بل كان فى فرنسا فى زيارة رسمية شارك فيها الرئيس إيمانويل ماكرون فى عشاء رسمي. إلا أن الأصوات المعارضة فى العاصمة الأمريكية سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها الرئيس حاليا فى الوقت الذى يحاول فيها تبنى موقف يدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ويدعو إلى وقف سريع للأعمال العدائية.

 

مقالات مشابهة

  • المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي: إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة
  • ضجة في إسرائيل بعد رفض دفن جندي قاتل في غزة بمراسم عسكرية
  • سكوت ريتر.. واشنطن تقيد الحريات وتدعم إسرائيل
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • "واشنطن بوست": إسرائيل تعرقل الجهود الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة بهجماتها الدموية
  • مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين
  • رفضت أن يتزوج عليها .. رجل يضرم النار بجسد زوجته الحامل في السليمانية