أعلن الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار إن السـیاحـة الـوافـدة إلـى  مـصر تـعتمد عـلى الـطیران بنسـبة تـصل لأكـثر مـن 95%، فالطیران ھو الوسیلة الرئیسیة للوصول إلى المقصد السیاحي المصري.

وزير الطيران: مصر تدعم كافة الجهود لتعميق أواصر الترابط والتعاون مع قارتنا الأفريقية وزير الطيران يفتتح أعمال مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الإفريقية ACI

واشار  إلـى الـعمل والتنسـیق المسـتمر والـتكامـل بـین عـمل وزراتـي السـیاحـة والآثـار، والـطیران الـمدنـي، لـتحقیق مسـتھدفـات صـناعـة السـیاحـة فـي مـصر، وربـط المدن والمقاصد السیاحیة المصریة ببعضھا البعض.

جاء ذلك خلال مشاركته افتتاح اعمال مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا فى دورته ال٧١ تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والذى افتتحه الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى صباح اليوم.

واضاف  عيسى، أن عـام 2023 أعـلى مـعدل فـي الحـركـة السـیاحـیة الـوافـدة فـي تـاریـخ السـیاحـة فـي مـصر، لـتحقق بـذلـك رقـماً قـیاسـیاً فـي أعـداد الـسائـحین الـوافـدیـن إلـیھا، والـذي بـلغ 14.906 مـلیون سـائـح، حـیث حـققت عـام 2010 ھـو عـام الـذروة 14.731 مـلیون سائح.

واسـتقبلت مـصر خـلال الـربـع الأخـیر مـن عـام 2023 حـوالـي 3.6 مـلیون سـائـح، وھـو ثـانـي أعـلى مـعدل لھـذه الـفترة فـي تـاریـخ السـیاحـة فـي مـصر بـعد عـام2010، وھـو عـام الذروة في السیاحة.

كـما اسـتمر ھـذا الـنمو مـع بـدایـة عـام 2024 والـذي شھـد زیـادة فـي أعـداد الحـركـة السـیاحـیة الـوافـدة بنسـبة 5% خـلال الأربـعین یـوم الأولـى مـنھ عـن مـثیلتھا فـي عـام 2023.

واكد وزير السياحة والآثار على إن الـدولـة الـمصریـة تسـتھدف تـحقیق نـمو سـنوي فـي أعـداد السـیاحـة الـوافـدة بنسـبة 25 إلـى 30%، وبـالـتالـي زیـادة حجـم الإیـرادات الـناتـجة عـنھا، فـالھـدف الاسـتراتـیجي الـعام ھـو اجـتذاب 30 مـلیون سـائـح فـي عـام 2028، 

واوضح ان وزارة الـطیران الـمدنـي لا تـألـو جھـداً فـي تـوفـیر كـافـة سـبل الـدعـم لحـركـة الـطیران السـیاحـي الـوافـدة إلـى مـصر، فھـي تـقدم الـدعـم الـفني فـي تـنفیذ بـرامـج تـحفیز الـطیران الـتي تــطلقھا وزارة الســیاحــة والآثــار، كــما تــقدم تــخفیض عــلى رســوم الھــبوط والإیــواء والخـدمـات الأرضـیة فـي مـطارات الـمحافـظات السـیاحـیة، بـالإضـافـة إلـى إعـفاء شـركـات الـطیران الأجـنبیة مـن سـداد مـقابـل الـجعل لجـمیع دول الـعالـم تنشـیطاً للحـركـة الـوافـدة

للمطارات السیاحیة.

وقـد امـتد ھـذا الـتعاون لتحسـین الخـدمـات الـمقدمـة فـي الـمطارات الـمصریـة الـمختلفة لـلمسافـریـن الـسائـحین الـوافـدیـن مـن الـدول الـمختلفة، وتحسـین جـزء مـن تجـربـة الـحصول على التأشیرة السیاحیة.

ولـقد آتـى الـتعاون بـین وزارتـي السـیاحـة والآثـار والـطیران الـمدنـي بـثماره، فـقد زادت مـقاعـد الـطیران الـقادمـة لـمصر فـي عـام 2023 إلـى أكـثر مـن 35 % عـن مـثیلتھا فـي عـام 2022.

وسـاھـم فـي اجـتذاب وتـحفیز أسـواق لـلعمل فـي مـصر عـن طـریـق دعـم شـركـات الـطیران الـتي غـدت مـصر سـوقـاً ھـامـاً بـالنسـبة لـھا خـلال الـعام الـماضـي، سـواء كـانـت شـركـات جـدیـدة تـعمل لأول مـرة بـالـمقصد الـمصري، أو شـركـات طـیران أعـادت رحـلاتـھا مـرة

أخرى إلى مصر بعد فترة توقف.

فـقد زاد حجـم أعـمال كـبرى شـركـات الـطیران الـعام الـماضـي بنسـبة 50% عـن 2022، فھناك ما یقرب من 150 شركة طیران أصبحت تسیر رحلاتھا إلى مصر.

كـما أدى ھـذا الـبرنـامـج إلـى زیـادة الحـركـة السـیاحـیة الـوافـدة إلـى الـمطارات السـیاحـیة خـلال عـام 2023، حـیث أسـفر عـن تـحفیز ونـقل 7 مـلیون سـائـح لـلمطارات السـیاحـیة، دون الـقاھـرة وبـرج الـعرب، فـعلى سـبیل الـمثال زادت مـقاعـد الـطیران الـوافـدة إلـى مـطار

الأقصر العام الماضي إلى أكثر من 58 % بالمقارنة بعام 2022.

وفـي ضـوء تحـریـر الـسماوات الـمصریـة أمـام الحـركـة السـیاحـیة الـعالـمیة، فـإن وزارة الـطیران الـمدنـي تـقوم بـتقدیـم تسھـیلات كـثیرة لشـركـات الـطیران الأجـنبیة، والـتي نـتج عـنھا تسـییر الـعدیـد مـن شـركـات طـیران لـرحـلات مـنخفضة الـتكالـیف إلـى مـطار سـفنكس الـدولـي بـالـقاھـرة، وبـدأت شـركـات كـبرى،تسییر رحلات إلى القاھرة عن طریق مطار سفنكس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير السياحة الـطیران السياحة المقصد السیاحي المصري الحـرکـة السـیاحـیة الـطیران الـمدنـی شـرکـات الـطیران الـوافـدة إلـى مـلیون سـائـح فـی مـصر فـی عـام عـام 2023

إقرأ أيضاً:

إصابة ماندو العدل بجلطة في القلب.. أول صورة له من المستشفى (شاهد)

أعلن المخرج ماندو العدل عن إصابته بجلطة في القلب نتيجة لتعرضه لوعكة صحية مفاجئة، وذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

هل يروج للإلحاد وازدراء الأديان؟.. فيلم "الملحد" يخرج للنور بتصنيف للكبار فقط|شروط الرقابة لعرضه تفاصيل إصابة ماندو العدل بجلطة في القلب

ونشر ماندو العدل صورة من أحدث ظهور له من داخل المستشفى التي نُقل إليها للإطمئنان على حالته الصحية، والتي أظهر فيها يده فقط، وأرفقها بتعليق: "الحمد لله جلطة في القلب وربنا سترها .. شكرا يارب على كل حاجة".

ماندو العدلماندو العدل في المستشفى

على صعيد آخر، ينتظر المخرج ماندو العدل عرض أحدث أفلامه "الملحد" للكاتب إبراهيم عيسى، ومن المقرر أن يشارك في بطولته النجوم أحمد حاتم، وحسين فهمي، ومحمود حميدة، وتارا عماد، وشيرين رضا، وصابرين، وهو من إخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

وكان قد حرص العدل على التعليق على الهجوم العنيف الذي تعرض له فيلم "الملحد" وصناعه، قبل عرضه في السينمات، مشيرًا إلى أن سبب هذه الضجة هو اسم العمل.

ماندو العدل وفيلم الملحدماندو العدل عن ضجة فيلم الملحد: أجرأ فيلم عربي بس كان لازم نناقش الفكرة

وأضاف "العدل": "إحنا بنتكلم عن نقطة شائكة مثل الإلحاد، بالإضافة إلى اسم الكاتب إبراهيم عيسى، الذي يُحدث جدلًا بشكل عام بمجرد سماعه، لذا من الطبيعي أن تكون الناس متحفزة ضد العمل".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أنا مقدر أي ردود أفعال سوف تحدث عليه، لأنه أجرأ فيلم عربي، وعمل صعب وحساس، وضميري مرتاح ناحيته، لأن هذه الظاهرة منتشرة وكان المفترض أن تناقش هذه الفكرة".

ماندو العدل

في الوقت نفسه، كان السيناريست إبراهيم عيسى قد أعلن عن حصول فيلم الملحد على ترخيص بالعرض من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بتصنيف عمري للكبار فقط +16، وذلك بعد مرور 4 أشهر على الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم.

 

إبراهيم عيسى يعلن موافقة الرقابة على عرض فيلم الملحد

اكتفى إبراهيم عيسى بنشر صورة ترخيص هيئة الرقابة بالموافقة على عرض فيلم الملحد، دون التعليق عليها، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، الأمر الذي شوق الجمهور لمعرفة موعد عرض الفيلم وطرحه بمختلف دور العرض السينمائي.

وكان فيلم "الملحد" قد أثار ضجة واسعة منذ الإعلان عنه والكشف عن البوستر الرسمي له، نظرًا لتناوله قضية شائكة تشغل الرأي العام، حيث يناقش الفيلم في إطار درامي تشويقي، قضية التطرف الديني والإلحاد وتأثير تلك الظواهر على المجتمع، فضلًا عن الدوافع الكامنة وراء كُفر وإلحاد البعض بشكل مفاجئ.

إبراهيم عيسى يكشف سبب كتابته فيلم الملحد رغم حساسية مضمونه

وسبق وصرح الإعلامي إبراهيم عيسى في لقاء تليفزيوني بأنه كتب فيلم "الملحد" عقب انتشار ظاهرة الملحدين بشكل لافت بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، الأمر الذي دفعه لتسليط الضوء عليها بشكل عقلاني مع حرصه على توضيح الفرق بين الإلحاد الناتج عن التفكير الزائد في الدين، والتدين الذي يأتي دون تفكير أو تدبر.

ماندو العدلآخر أعمال ماندو العدل

وكانت آخر أعمال المخرج ماندو العدل السينمائية، فيلم "ع الزيرو"، بطولة محمد رمضان، ونيللى كريم، وجومانا مراد، وإسلام إبراهيم، وشريف الدسوقى، وهو من تأليف مدحت العدل.

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين: وجود البضائع في الموانئ لأكثر من سنة سبب غلاء ثمنها
  • اعتراضات من الجهاز الفني لـ نهضة بركان لحكم عيسى سي
  • "مستثمري سيناء" تدعو لسرعة فتح مطار سانت كاترين لزيادة السياحة الوافدة
  • بحضور مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية.. مستشفى مصر للطيران يستضيف فعاليات المؤتمر الطبى الثانى لـ«السياحة العلاجية والتحول الرقمى»
  • نائب رئيس «السعودية للسياحة»: زيادة إسهامات قطاع الطيران إلى 10 أضعاف بحلول 2030
  • بعد توقف دام لأكثر من 3 سنوات.. إعادة تشغيل بئر C12 في حقل البيضاء النفطي
  • تراجع التضخم واستمرار انتعاش قطاع السياحة في النمسا
  • السياحة: زيادة أعداد السياح الأتراك بنسبة 230% - (تفاصيل)
  • إصابة ماندو العدل بجلطة في القلب.. أول صورة له من المستشفى (شاهد)
  • تحذير في إسرائيل: حزب الله لا يحتاج لأكثر من نصف دقيقة لمهاجمتنا