أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا منفتحة على العالم لتبادل المعرفة، وهي سعيدة لأن الغالبية العظمى من الدول متعاونة أيضا على ذلك ومستعدة للاستماع إلى وجهة نظر موسكو.
وقال بيسكوف في حفل توزيع جوائز "المعرفة" اليوم الاثنين: "نريد أن نتلقى المعرفة، وفي رغبتنا لتلقي المعرفة نحن في بلدنا منفتحون على العالم أجمع.

ويسعدنا أن الغالبية العظمى من دول العالم منفتحة أيضا على مشاركة المعرفة معنا".

وأضاف: "الأغلبية في العالم منفتحون على طرح أفكارهم ونظرتهم للعالم والاستماع بنفس الاحترام لوجهة نظرنا، والتحدث عنها، وعن بلدنا، وعنا في بلدانهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحدث اليوم الإثنين دول العالم وجهة نظر تعاون الكرملين موسكو متحدث بإسم حفل توزيع جوائز دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار منظومة للملاحة تحت الماء بدقة فائقة

ابتكر علماء جامعة سيفاستوبل طريقة لإنشاء أجهزة يمكنها تحديد موقع الأشياء تحت الماء بدقة تصل إلى عدة ملليمترات، وتعمل ذاتيا.


ويقول البروفيسور إيغور شيروكوف من قسم الهندسة الإلكترونية بالجامعة: "لقد حصلنا على منحة من مؤسسة العلوم الروسية لتطوير نظام تحديد المواقع للمركبات غير المأهولة تحت الماء لحل مشكلات التحكم في حركتها. ومن أجل ذلك أنشأنا مختبرا جديدا "الاتصالات والملاحة تحت الماء" وكان علينا في غضون عامين أن نقدم نتيجة فريدة من نوعها، وهي منظومة لم يسبق استخدامها في أي مكان من العالم".

إقرأ المزيد روسيا تطور منظومة جديدة للملاحة تحت الماء

ووفقا للبروفيسور، لا تعمل تحت الماء طرق تحديد الموقع الجغرافي المستخدمة على سطح الأرض لأن هذه البيئة لا تنقل إشارات تسمح بالتواصل مع القمر الصناعي، كما يحدث عند استخدام نظام تحديد المواقع GPS وGLONASS. ولذلك، يحاول العلماء في جميع أنحاء العالم الآن إيجاد طرق أخرى لتحديد موضع الأجسام تحت الماء بدقة. هذا ينطبق بشكل خاص على العمل مع المركبات غير المأهولة، لأن البرامج الحاسوبية هي التي تتحكم بها وليس الإنسان.

وما يميز المنظومة التي ابتكرها علماء الجامعة هو إمكانية استخدام عمليات الموجات الصوتية والكهرومغناطيسية في وقت واحد.

ويقول البروفيسور: "لا تعطي إحداهما النتيجة المطلوبة منفردة - التحديد الدقيق لموقع الأشياء. كما أن لهاتين الطريقتين مبادئ مختلفة لانتشار الموجات تحت الماء، ولكن بجمع بياناتهما، يمكن حل هذه المشكلة: نحصل باستخدام طريقة واحدة، على تذبذبات في الطور، ونستخدم الثانية لتحديد المسافة. وبهذه الطريقة يمكن إنشاء منظومة هندسة راديوية للطور لقياس المدى، تتمتع بأعلى مؤشرات الدقة - حتى عدة ملليمترات. وهذا أمر مهم، مثلا ، لضبط مكان وجود المركبة غير المأهولة. ولا توفر أي من الطرق الحالية مثل هذه الدقة".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مبادرة «تبنَّ مكتبة» توفّر للأطفال اللاجئين مصادر المعرفة
  • بيع الحشيش في العيد.. النيابة تستمع لأقوال "ديلر" جديد بالحي الشعبي
  • المباحث تستمع لشهود العيان بعد إصابة 4 سيدات إثر سقوط شرفة ببولاق أبو العلا
  • تصريح آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات – بمناسبة اليوم العالمي للاجئين
  • روسيا.. ابتكار منظومة للملاحة تحت الماء بدقة فائقة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يطلق تطبيقه الإلكتروني الرئيسي
  • حاج مغربي: المملكة بلدنا الثاني وكل ما نطلبه يتوفر لنا في أقل من دقيقة
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الأجواء الصحوة والحارة على معظم محافظات البلاد
  • روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة
  • بوتين: روسيا ستظل منفتحة على الحوار العادل بشأن جميع القضايا الأكثر تعقيدا